الأزهر - فتوى حول زرع كلية الخنزير في جسم الإنسان

انا اتحدث عن جروح كبيرة صديقي وعميقة العسل سريع الشفاء سبحان الله بتقول عم تزرع اللحم زراعة
اضافة الى العسل هناك.مادت البوريك بس استخدامها اقل طبعا
جرب, خصوصا في الحروق ( و التي بالمناسبة تشكل مشكلة اكبر من الجروح الغائرة). 👇

اهلا و سهلا, تكلم في اي فن تحبه و العالم مفتوح امامك, الطب خصوصا فيه كمية فتي مهولة سواء مرئية او مسموعة او مطبوعة.

مسألة انه احد بيأخذك على محمل الجد امر مختلف كليا - سواء افراد او حكومات - و السبب معروف. اذا جد الجد الناس تدور على اهل الاختصاص.

المشكلة مع الخطاب الديني انه يدعى الاهلية و الاختصاص للتشريع في كل مناحي الحياه, و هو غير مؤهل لهذا ( على الاقل في نظري ). ليستقيم مثلك تخيل ان اراءك انت الطبية تسري كقانون ملزم للبلد ! متأكد انك كشخص سوى سترفض مثل هذه السلطه.

كلامك فيه تضليل

كل وزارة لها قرارات ملزمة
الداخلية
الصناعة
التجارة
وكذلك وزارة الصحة ومااجراءات كورونا ببعيد رغم ان الكثير تضرروا ولا يوافقون عليها

الدين لم يلزمك بل الزمك الحاكم لمصالحه التي يراها ومصلحة الناس

انت لا ترى الامور الأخرى بسبب حنق لديك

وايضا انت تسقط على المذهب السني مايفعله المذهب الشيعي من جعل مرجعيات

ليس لدينا مرجعيات بل كل عام يؤخذ من قوله ويرد

وكذلك ليس لدينا بابوية مثل النصارى تحتكر العلم الشرعي

جرب, خصوصا في الحروق ( و التي بالمناسبة تشكل مشكلة اكبر من الجروح الغائرة). 👇

ايوااا هيك بالي بطاطا عل حل🙂🙂🙂
الحروق ما عندي معرفة عنها لان بشكل عام كانت تروح على مشافي تركيا الكبيرة بعالجوهن واذا كان طفل او سيدة او شاب بيعملولن عمليات تعويض وتجميل

?restricted

يتم زراعة ملايين الصمامات الحيوانية سنويا ( من الخنازير و البقر ), تجربة ممتده من السبعينات. بالاضافة لغيرها من الاعضاء.

و يوجد تقدم مذهل في الجينومكس من بداية الالفيه سيساهم بلا شك في ضمان سلامة الاعضاء. لا ارى عقبات كبيره لا يمكن التغلب عليها في هذا المجال و لله الحمد. الرهان على ال xenotransplants يبدو رابح.

هو انا بشكل عام مش ضد نقل الاعضاء

بس ال Valves لا تقارن بال internal organs من ناحية ال rejection او ال side effects

ونقل الاعضاء الداخلية لسة تحت الدراسة واقربهم الكلى و القلب

العقبات اللي بتكلم عنها هي ضمان سلامة العضو المنقول و الله اعلم ممكن مع تطور الطب نقل الاعضاء من الحيوانات يبقى هو الاساس

اللهم صلى وسلم عليه وعلى آله وصحبه أجمعين
اعتقد الفتوى فيها شئ من العجله وكأن العملية ستجرى في مصر خلال ايام ووجب الرد عليها على عجل
كان الأجدر التروي في مثل هذه المسائل
والأزهر منارة إسلامية منذ قرون

كلامك فيه تضليل

كل وزارة لها قرارات ملزمة
الداخلية
الصناعة
التجارة
وكذلك وزارة الصحة ومااجراءات كورونا ببعيد رغم ان الكثير تضرروا ولا يوافقون عليها

الدين لم يلزمك بل الزمك الحاكم لمصالحه التي يراها ومصلحة الناس

انت لا ترى الامور الأخرى بسبب حنق لديك

وايضا انت تسقط على المذهب السني مايفعله المذهب الشيعي من جعل مرجعيات

ليس لدينا مرجعيات بل كل عام يؤخذ من قوله ويرد

وكذلك ليس لدينا بابوية مثل النصارى تحتكر العلم الشرعي
ما عدى جهه واحده كانت تدخل انفها في كل اختصاص ( و بعباطه تسع مرات من كل عشر ), و الحمد لله حاليا يتم علاج الاخطاء السابقة.

هل انت شخصيا راضي عن اداء هيئة كبار العلماء في سابق العقود؟ بالتأكيد لا.

لماذا اذن تتحسس من اهون نقد و لو كان مبرر؟

بامكان الشخص الاستمرار على غسيل الكلى

فهل يسمى هذا ضرر يبيح المحرمات؟؟

الاستمرار على الغسيل ليس علاج بل طريقة تمنع عنك الموت مع استمرار المرض والمعاناه وربما مضاعفات أخرى
أما العلاج فهو الزراعه سواء كانت من انسان مثل الحاصل الآن أو مستقبلاً بأي بديل يؤدي للشفاء من المرض .

نروح لأعلى القائمة ونشوف وش يقول الإسلام ؟

الإسلام أمر بالحفاظ على النفس وأمر بالتداوي والعلاج وتخفيف ألم المريض سواء مرض عابر أو مزمن

أذن رأي الإسلام واضح وهو طلب العلاج والسعي له كشيئ يؤدي لحفظ النفس .

تحت هذا العلاج تندرج أمور في ظاهرها العام محرمه لكنها في وظيفتها المعدله لايمكن تحريمها لمنفعتها للمريض .

يا أخي المعقمات اللي تستخدمها كل يوم ترى فيها كحول والكحول مسكر يعني إذا عقمت ايدك يذهب عقلك ؟

الأمر أوسع وأشمل من حصره في دائرة تحريم أكل الخنزير .
شكراً لك

ما عدى جهه واحده كانت تدخل انفها في كل اختصاص ( و بعباطه تسع مرات من كل عشر ), و الحمد لله حاليا يتم علاج الاخطاء السابقة.

هل انت شخصيا راضي عن اداء هيئة كبار العلماء في سابق العقود؟ بالتأكيد لا.

لماذا اذن تتحسس من اهون نقد و لو كان مبرر؟

لم يكن موضوعنا عن النقد بل الناس اللي تفتي هنا بالمنتدى
هؤلاء ببساطة من أسباب ضلال الناس

ولا أعلم عن الجهة التي تقصدها

لكن كما قلت لك لا مرجعيات عندنا ولا بابوية كنسية

كل واحد يجيب دليله ومن خالفت فتواه الكتاب والسنة ضربنا بها عرض الحائط

أما هيئة كبار العلماء فما علمنا عنهم إلا خيرا ولا عصمة بعد النبي صلى الله عليه وسلم

أما هيئة كبار العلماء فما علمنا عنهم إلا خيرا ولا عصمة بعد النبي صلى الله عليه وسلم

عندنا قاعدة الضروريات تبيح المحرمات

انتهى

اذا النية ضرورة

ليس إفتاء

بل إبداء للرأي ونقاش ربنا خلق لنا عقل عشان نتفكر ونتسائل ونحلل وبالنهاية نبدي رأينا

الاستمرار على الغسيل ليس علاج بل طريقة تمنع عنك الموت مع استمرار المرض والمعاناه وربما مضاعفات أخرى
أما العلاج فهو الزراعه سواء كانت من انسان مثل الحاصل الآن أو مستقبلاً بأي بديل يؤدي للشفاء من المرض .

الإسلام أمر بالحفاظ على النفس وأمر بالتداوي والعلاج وتخفيف ألم المريض سواء مرض عابر أو مزمن

تحت هذا العلاج تندرج أمور في ظاهرها العام محرمه لكنها في وظيفتها المعدله لايمكن تحريمها لمنفعتها للمريض .

يا أخي المعقمات اللي تستخدمها كل يوم ترى فيها كحول والكحول مسكر يعني إذا عقمت ايدك يذهب عقلك ؟

شكراً لك

رد منطقي لكن أنا ماهاجمت الفتوى ولا الدراسة لكن قلت أني لن أسلم لهم ببساطة

وبعدينا عندنا أطباء لو يتركون الفتاوي وينشغلون بالطب يمكن جابوا لكن غير الخنزير

السؤال

هل الخنزير هو من يصلح ولا يصلح غيره أم اختاروه لأنهم نصارى ماعندهم مشكلة معه

الأفضل بدل مهاجمة الفتاوى حث علماء المسلمين في الطب وغيره بالعمل على إيجاد بديل بعد أن صرفت عليهم الدولة وعلمتهم في أرقى الجامعات العالمية

رد منطقي لكن أنا ماهاجمت الفتوى ولا الدراسة لكن قلت أني لن أسلم لهم ببساطة

وبعدينا عندنا أطباء لو يتركون الفتاوي وينشغلون بالطب يمكن جابوا لكن غير الخنزير

السؤال

هل الخنزير هو من يصلح ولا يصلح غيره أم اختاروه لأنهم نصارى ماعندهم مشكلة معه

الأفضل بدل مهاجمة الفتاوى حث علماء المسلمين في الطب وغيره بالعمل على إيجاد بديل بعد أن صرفت عليهم الدولة وعلمتهم في أرقى الجامعات العالمية

طبيا الخنزير اقرب شي للبشر حتى الان

دور بحث غيره ونتبعك

مشكلتك اخي انك مركز على هواه في منتدى عام, بدعوى انهم اضلوا الناس.

و تارك من كان بيده سلطه لعقود و اضل الناس عن قويم الدين, و ضيق عليهم ما كان وسيع و حرمهم من فوائد جمة لفهم عقيم و قاصر في ذهنه.

الثاني اولى بالاستنكار, اذا كنت فعلا غيور على دينك. و لا تعترف بامامه او بابويه.

شكراً لك
سواء حرموه او حللوه وقت بضطر عشي ينقذ اخي امي ابي لن انتظى فاتويهم

انا اسف بس عنوان الموضع مضلل العنوان بيقول الازهر و هو رئي شيخ ازهري وليس الازهر رئي الازهر يصدر من هيئة كبار العلماء و ليس من فرد ثانيا صمامات قلب الخنزير تستخدم في مصر وغيرها من دول العالم منذ سنوات و جلد الخنزير يستخدم في علاج الجروح لقربة من الجلد البشري فا ياريت مانميشي ورا ناس طالبة شهرة او صحف بتترصد للاسلام الرئي في تلك المسائل لهيئة كبار العلماء فقط

مشكلتك اخي انك مركز على هواه في منتدى عام, بدعوى انهم اضلوا الناس.

و تارك من كان بيده سلطه لعقود و اضل الناس عن قويم الدين, و ضيق عليهم ما كان وسيع و حرمهم من فوائد جمة لفهم عقيم و قاصر في ذهنه.

الثاني اولى بالاستنكار, اذا كنت فعلا غيور على دينك. و لا تعترف بامامه او بابويه.

مثل أيش الفوائد اللي ضاعت؟

عودة
أعلى