دبابة الميركافا الإسرائيلية عيوب تصميمية قاتلة جعلتها من أسوء الدبابات في العالم

مشكلتك يا كابتن دبلشوت انك احيانا بتكون عاطفي ، وحتى لما تدافع عن وجهة نظرك كثير احيانا لا تقدم الادلة او المصادر
انا نفسي اشكك بمعلومة انه درع الامامي السفلي 100-200 ملم ولا اظن انها معلومة حقيقية ، اما باقي المعلومات صحيحة

يعني الان لو قذيفة طاقة حركية KE ضربت مقدمة الدبابة فأنها تستطيع اختراق الدرع واختراق المحرك معه !! وحربي لبنان 2006 وحروب غزة 2008 ، 2012 ، 2014 اكبر دليل على لك ، وشفنا كيف تم عطب + تدمير دبابات الميركافا بـ RPG-7 و RPG-29 !!

خطر م/د تم تحييده بتروفي
مادا تبقى خطر APFSDS ؟ بالتوفيق لاي جيش في ان يدفع بدبابات في ظل تواجد سلاح الجو الاسرائيلي و SPIKE NLOS و الدخائر الانتحارية بعدها يمكن ان يخوض معركة مع ميركافا

خطر م/د تم تحييده بتروفي
مادا تبقى خطر APFSDS ؟ بالتوفيق لاي جيش في ان يدفع بدبابات في ظل تواجد سلاح الجو الاسرائيلي و SPIKE NLOS و الدخائر الانتحارية بعدها يمكن ان يخوض معركة مع ميركافا

انت مره اخرى

عزيزى الطريقه معروفه لا تحتاج الى اى شرح اصلا

هذا نظام لعمل الكورنيت فى كل الجيوش التى تستخدمه

لا يحتاج الى مصدر من الاساس

كون بعض المنظمات عديمى الخبره يستخدموه استخدام خطأ فهذا لجهل منهم ليس اكثر

انا وضعت المصدر حتى لا اشرح فقط لا غير

عزيزى الطريقه معروفه لا تحتاج الى اى شرح اصلا

هذا نظام لعمل الكورنيت فى كل الجيوش التى تستخدمه

لا يحتاج الى مصدر من الاساس

كون بعض المنظمات عديمى الخبره يستخدموه استخدام خطأ فهذا لجهل منهم ليس اكثر

انا وضعت المصدر حتى لا اشرح فقط لا غير

بروباغندا الروس لا يصدقها حتى الاطفال
تروفي يمتلك Reload time قليل .. لو قالوا ضرب صاروخين في نفس الوقت سيكون صحيح

دبابة لم تصمد امام الكورنت وكان ادائها كارثي في حرب لبنان امام ميليشا حزب الله - الجيش الاسرائيلي خصوصا القوة البرية فيه اقرب للفقاعة الاعلامية لا شىء مميز لديهم

المميز لديهم فقط في سلاح الجو والدرونات وانظمة الدفاع الجوي والصواريخ البالستية والحروب الالكترونية والنووي

خطر م/د تم تحييده بتروفي

الخطر لم ينتهي تماماً الان صار في اسلحة مثل RPG 30 تطلق رأس وهمي يتصدى له التروفي نعم التروفي قادر على اعادة الشحن واطلاق شحنة مضاضة ثانية لاكن يحتاج 1.5 ثانية عشان يرجع يتعامل معه ووقت RPG30 بين اصتدام المقذوف الوهمي والمقذوف الحقيقي حسب ما اذكر 0.4 ثانية

حاجه زي دي مش محتاجه م/د للتدمير يكفي ما تفعله بنفسها

انا احاول هنا اناقش محبين السلاح الاسرائيلي من ناحية تقنية بحتة لو بدأت اتمصخر يمكن يشتمون امي😅

والله ماعرفنا لكم مواضيع على انها فضل دبابة في العالم والان اسواء دبابة بالعالم

ارسو على بر ياجدعان

ممكن تعطيني اسم دبابه تستطيع الصمود امام الكورنيت؟ بدون نظام حماية نشط

فعليا لا يوجد لكن ما حصل للميركافا في حربهم مع ميليشا حزب الله كان كارثة كانت مجزرة دبابات ما بالك لو دخلت في ساحة معركة فيها كمائن و مضادات دروع ودبابات ومدرعات مقاتلة ماذا سوف يحدث لهم

ممكن تعطيني اسم دبابه تستطيع الصمود امام الكورنيت؟ بدون نظام حماية نشط
تقريبا كل الدبابات المشهورة تصمد امام الكورنت في حال كانت الضربة من المقدمة الا حبيبتنا المركفا اذا جت الضربة من قدام الدبابة بتتعطل واحتمال كبير يقتل احد افراد الطاقم واذا جت من الخلف الكل بيموت مثال الابرامز برجها يصمد بس اخر البرج من الجوانب ما تصمد اللبورد تصمد بعد t90m تصمد من كل الجوانب عشان دروعها التفاعلية

شوف مختصر القول في حال وجود الدروع التفاعلية المتفجرة الدبابة بتصمد من الجوانب وبشكل عام في المقدمة تصمد في حال ضربت في البرج

والله ماعرفنا لكم مواضيع على انها فضل دبابة في العالم والان اسواء دبابة بالعالم

ارسو على بر ياجدعان
عاد قيم موضوعي اخوي انا ارفقت صور وشرحت الوضع حكم عقلك واحكم

الدروع التفاعليه؟ الكورنيت رأسه ترادفي
يب هذا نوع جديد من الدروع التفاعلية اسمه 4s24 قادر على ردع الرؤس الترادفيه لاكن عيبه ضعيف بنسبة لل apsfds

اكون معك صريح 😅 اعتقدت ان درع الابرامز tusk قادر بس طلع حده rpg

اعتقد باي معركه دبابات الطاقم و تدريبه يلعب جزء مهم جدا جدا بالنتيجه النهائيه لاي معركه، وايضا عقيدتك بالقتال و الاستراتيجيه المتبعه
وتكتمل المعادله اذا وضعت كل هذا امام الخصم المتوقع و قدراته المتوقعه
وهنا للاسف قد تفشل الدول العربيه في هزيمه الميركافا حتى لو كان بالميركافا عيوب

الكترونيات وتطويرات الدبابه ممتازه ولكن وجود المحرك أمامي ونسبه التدريع غير المذكوره اعلي المحرك وثقل الدبابه وصعوبه الحركه هو سبب ضعفها

اعتقد باي معركه دبابات الطاقم و تدريبه يلعب جزء مهم جدا جدا بالنتيجه النهائيه لاي معركه، وايضا عقيدتك بالقتال و الاستراتيجيه المتبعه
وتكتمل المعادله اذا وضعت كل هذا امام الخصم المتوقع و قدراته المتوقعه
وهنا للاسف قد تفشل الدول العربيه في هزيمه الميركافا حتى لو كان بالميركافا عيوب
سهوله التدريب علي الكمائن وايضا معرفه أماكن تأثير الضرب هو ما يوضح الأمر

لا اعرف كيف حكم صاحب الموضوع
الميركافا اكثر دبابة مجربة في العالم و اكثر دبابة اثبتت قدرها هذا كل دون الحديث عن التروفي.
ارجو من الاستاذ انور التدخل
A @anwaralsharrad

عودة
أعلى