الرياض 02 ربيع الآخر 1442 هـ الموافق 17 نوفمبر 2020 م واس
عقد التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب، اليوم، ورشة عمل بعنوان "استراتيجيات الاستخدام الواعي لوسائل التواصل الاجتماعي: نحو محتوى إعلامي آمن"، قدمها الممثل الإعلامي للمملكة لدى التحالف الدكتور محمد الصبيحي، بحضور الأمين العام المكلف للتحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب وممثلي الدول الأعضاء في التحالف.

وألقت الورشة الضوء على التحديات التي فرضتها تطورات البيئة الاتصالية وإسهام تكنولوجيا المعلومات والاتصال في إعادة تشكيل الأنماط التواصلية، كما نُوقش الأداء الواعي في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وأبعاد ذلك.

يُذكر أن التحالف الإسلامي العسكري لمحاربة الإرهاب يضم إحدى وأربعين دولةً عضوًا، تعمل معًا؛ لتنسيق وتكثيف جهودها في الحرب الدَّولية على التطرف العنيف والإرهاب والانضمام إلى الجهود الدَّولية الأخرى الرامية إلى حفظ الأمن والسِّلم الدَّوليين.​
 
يجدد شجب وإدانة المملكة لاستمرار ميليشيا الحوثي بانتهاك القوانين الدولية والقواعد العرفية بإطلاق طائرات مفخخة تجاه المدنيين بـ
 


شنت مليشيا الحوثي، اليوم الثلاثاء، قصفًا بقذائف الكاتوشا على منازل المدنيين في حي منظر بمديرية الحوك جنوبي الحديدة، بعد يوم من استهداف الحي نفسه بقصف صاروخي مماثل.

ووثق تصوير يظهر آثار الدمار ومشاهد الخراب الذي خلفه قصف الحوثيين على منزليين والحق أضرارا مادية وبشرية كبيرة في ممتلكات المدنيين وشردهم.

وشهد حي منظر موجه نزوح للعائلات يوم أمس جراء قصف صاروخي لمليشيات الحوثي أسفر عن تدمير منازلهم. ويأتي مسلسل جرائم المليشيات الحوثية المتواصلة بحق المدنيين من قصف وتدمير لمنازلهم وتشريدهم، تزامنًا مع عودة البعثة الأممية لدعم تنفيذ اتفاق استوكهولم ومحاولاتها احتواء التصعيد الذي أشعلته المليشيات في الآونه الأخيرة.

 
ابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يكسرون هجوم لمليشيات الحوثي في
و تم إحراق مدرعتين واطقم عسكرية تابعة لمليشيات الحوثي وهناك قتلى وجرحى في صفوف ميليشيات الحوثي ..

 


حضّ المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث الأطراف اليمنية على تجاوز ما تبقى من خلافاتها حول الإعلان المشترك، كاشفاً عن أن جماعة الحوثي لم تقدم موافقات متعلقة بوصول الفريق الأممي المختص لمعاينة ناقلة النفط «صافر» المتهالكة قبالة الساحل الغربي اليمني والتي تهدد بكارثة كبرى في المنطقة​


كان غريفث يلح ورجوا على الحوثي السماح لهم اي فريق الأممي لمعاينة ناقلة النفط صافر.
لكن الحوثي رفض ذلك .
من كثر إلحاحه والترجي لهم عيوني دمعت😢😢 شويه كذا وابكي😭
غريفيث : طيب نأخذ نظرة عليها .
الحوثي : لا
غريفيث : نظرة لمدة خمس 5 دقائق .
الحوثي : لا
غريفيث : طيب دقيقة واحدة .
الحوثي : لا . ده في المشمش

الامم الغير المتحدة فشلت في كل من سوريا وليبيا واليمن فشلاً ذريعاً .
 
التعديل الأخير:




نقلت وكالة "رويترز" عن ثلاثة مصادر مطلعة، قولها إن المملكة العربية السعودية، أبلغت "جماعة الحوثي" في اليمن، خلال محادثات رفيعة المستوى، "موافقتها على اقتراح للأمم المتحدة بوقف إطلاق النار على مستوى البلاد"، الذي تتضمنه مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث، في حال التزمت الجماعة بإقامة منطقة عازلة على طول الحدود مع المملكة.

وكانت مصادر في واشنطن والأمم المتحدة رجّحت لـ"الشرق" قبول جماعة الحوثي بتوصية تضمن استئناف العملية السياسية بين الأطراف اليمنية المتنازعة، بعد إعلان البيت الأبيض نية إدارة الرئيس دونالد ترمب وضعها (الجماعة)، على قائمة الإرهاب قبل انتهاء ولايته في يناير المقبل.

وأفادت وكالة "رويترز" بأنه في حال جرى التوصل إلى اتفاق، فسيكون ذلك أكبر انفراجة في الجهود المبذولة للتوصل إلى تسوية سياسية منذ أن بدأ الصراع في اليمن في عام 2014، لافتة إلى أنها لم تتمكن من الحصول على تعليق حول الاقتراح من التحالف العربي في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية أو من جماعة الحوثي.

وكان رئيس ما يسمى "اللجنة الثورية العليا" في جماعة الحوثي محمد علي الحوثي، اتهم "رويترز" بـ"بث أخبار غير صحيحة". وقال في تغريدة على "تويتر" إنها "لا تمت إلى المهنية"، لكنه لم ينف أساس ما أوردته الوكالة.


 
كان غريفث يلح ورجوا على الحوثي السماح لهم اي فريق الأممي لمعاينة ناقلة النفط صافر.
لكن الحوثي رفض ذلك .
من كثر إلحاحه والترجي لهم عيوني دمعت😢😢 شويه كذا وابكي😭
غريفيث : طيب نأخذ نظرة عليها .
الحوثي : لا
غريفيث : نظرة لمدة خمس 5 دقائق .
الحوثي : لا
غريفيث : طيب دقيقة واحدة .
الحوثي : لا . ده في المشمش

الامم الغير المتحدة فشلت في كل من سوريا وليبيا واليمن فشلاً ذريعاً .

متأكد انها فشلت؟؟
 
عودة
أعلى