للتذكير ... قناة اخبارية جديدة ( الشرق ) 📺



الترددات ..🛰📡

capture-20201112-013535.jpg
 
 



قوات جيشنا الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيات الحوثية في منطقة قهبان بمديرية مقبنة غربي المحافظة، ومصرع مالا يقل عن 15 من عناصر المليشيات بينهم قيادات ميدانية.​
 
ثالث 3 طائرة 🛩 🛩 🛩 خلال اربع 4 ساعات .





الرياض 26 ربيع الأول 1442هـ الموافق 12 نوفمبر 2020م واس

صرَّح المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت - ولله الحمد - مساء اليوم (الخميس) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمنطقة الجنوبية.

من الأرشيف
4387.jpg
 
التعديل الأخير:
شاهد لحظة استهداف مدفعية الجيش الوطني عربات واطقم مليشيات الحوثي الانقلابية في جبهة نهم

 



فككت الفرق الهندسية للقوات المشتركة والبرنامج الوطني للتعامل مع الألغام عشرات الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها مليشيات الحوثي في محيط مطار الحديدة.

وقامت الفرق الهندسية بعمليات مسح ميدانية لمناطق جنوب وغرب مطار الحديدة، وتمكنت من العثور على عشرات الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الاشكال والأحجام وفككتها بنجاح.

يأتي ذلك في إطار حرص القوات المشتركة على حياة المدنيين وسلامتهم وتأمين مناطق الساحل الغربي التي تعد من أكثر مناطق اليمن المليئة بحقول الألغام التي زرعتها مليشيات الحوثي.
 
هذه خامس 5 طائرة 🛩 🛩 🛩 🛩 🛩






الرياض 26 ربيع الأول 1442هـ الموافق 12 نوفمبر 2020م واس

صرَّح المُتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العميد الركن تركي المالكي، بأن قوات التحالف المشتركة تمكنت - ولله الحمد - اليوم (الخميس) من اعتراض وتدمير عدد (5) طائرات بدون طيار (مفخخة) أطلقتها المليشيا الحوثية الإرهابية بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة.

وأوضح العميد المالكي، استمرار محاولات المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية بطريقة ممنهجة ومتعمدة، مما يعد انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والإنساني وقواعده العرفية.

وبين العميد المالكي، أن قيادة القوات المشتركة للتحالف أحبطت جميع المحاولات الإرهابية من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية، كما أن قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ وتنفذ الإجراءات اللازمة لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الهجمات الوحشية وتطبق الإجراءات العملياتية لتحييد وتدمير استخدام القدرات النوعية ومنها الطائرات بدون طيار المفخخة.

مؤكداً على أنه سيتم محاسبة القيادات والعناصر الإرهابية المسؤولة عن هذه المحاولات الهمجية والإرهابية وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

من الأرشيف .

4480.jpg
 
التعديل الأخير:


حضّ المبعوث الدولي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث الأطراف اليمنية على تجاوز ما تبقى من خلافاتها حول الإعلان المشترك، كاشفاً عن أن جماعة الحوثي لم تقدم موافقات متعلقة بوصول الفريق الأممي المختص لمعاينة ناقلة النفط «صافر» المتهالكة قبالة الساحل الغربي اليمني والتي تهدد بكارثة كبرى في المنطقة​
 



مصدر مسؤول في : تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المُتبعة ولم تحدث أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح

مصدر مسؤول في : المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية

وزارة الطاقة: هذا العمل الإجرامي والإرهابي لا يستهدف المملكة فحسب وإنما يستهدف أمن الصادرات البترولية واستقرار إمدادات الطاقة للعالم وحرية التجارة العالمية

وزارة الطاقة: هذا العمل الإرهابي والتخريبي يؤثر على الملاحة البحرية ويُعرض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى



الرياض 26 ربيع الأول 1442هـ الموافق 12 نوفمبر 2020م واس

صرّح مصدر مسؤول في وزارة الطاقة، بأنه بالإشارة إلى قيام قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، مساء يوم الأربعاء 25 ربيع الأول 1442هـ، الموافق 11 نوفمبر 2020م، بتدمير زورقين مفخخين مسيّرين عن بعد، أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية، فقد نجم عن هذه العملية، التي تمت بالقرب من منصة
التفريغ العائمة التابعة لمحطة توزيع المنتجات البترولية في جازان، حريقٌ في الخراطيم العائمة في المنصة، وقد تم التعامل مع الحريق حسب القواعد المُتبعة، ولم تحدث، ولله الحمد، أي إصاباتٍ أو خسائر في الأرواح.

وأكد المصدر في تصريحه بأن المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية، كما تستهدف الاقتصاد العالمي ككل، فضلاً عن أنها تؤثر على الملاحة البحرية، وتُعرّض السواحل والمياه الإقليمية لكوارث بيئية كبرى من جراء مثل هذه الأفعال التخريبية.

مصدر مسؤول في وزارة الطاقة:المملكة تشجب هذا الهجوم الجبان، وأن هذا العمل الإرهابي والتخريبي، وغيره من الأفعال الإجرامية الموجهة ضد المنشآت الحيوية، لا تستهدف المملكة فحسب، وإنما تستهدف أمن الصادرات البترولية، واستقرار إمدادات الطاقة للعالم، وحرية التجارة العالمية.​
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى