o3St3Sv8


شهد حي منظر بمديرية الحوك جنوبي الحديدة، موجه نزوح لعدد من العائلات بعد أن تدمرت منازلهم جراء قصف صاروخي لمليشيات الحوثي الإجرامية.

ووثق تصوير يظهر نقل إحدى العائلات لما تبقى لهم من مواد منزلية واثاث على متن شاحنة نقل ونزوحه من حي منظر. كما أظهر التصوير مشاهد توضح مدى حجم الدمار والخراب الذي لحق ببعض المنازل وسط حي منظر والخسائر المادية الذي أسفر عنه قصف مليشيات الحوثي.

ووفقًا لمصادر محلية، فإن حالة من الخوف والرعب والهلع تسود من تبقى من أهالي حي منظر نتيجة القصف المتواصل الذي يشنه الحوثيين على مساكنهم.

ويتزامن تصعيد مليشيات الحوثي مع وصول البعثة الأممية لدعم تنفيذ اتفاق استوكهولم، مما يهدد كل الجهود الأممية لإنجاح عملية إحلال السلام في الحديدة.



 



هذه صور من إضافية من عندي ( السؤال الذي يطرح نفسه لماذا الاطفال يحضرون هذه المناسبات؟)
دروع بشرية ..

4484.jpg

4485.jpg

4486.jpg

4487.jpg
 
مصدر عسكري: مصرع مسؤول الأمن الوقائي لميليشيا بمحافظة المدعو زيد علي عامر المراني و6 من مرافقيه على يد قوات الجيش الوطني.

قاد الهالك المراني مجاميع كبيرة في جبهات و و و وشمال . وفي جبهة مجزر لقي مصرعه على يد أبطال الجيش الوطني والمقاومة هو وعدد كبير من عناصر الميليشيات. @ALyemennow
 
يا جماعة ولا عليكم أمر معليش ممكن احد يعطينا الصورة العامة حاليا وكيف الخريطة والاوضاع

لا جديد .
القوات الحكومية وضع دفاعي . مع دعم من طيران التحالف
و عصابة الحوثي وضع هجومي في الجبهات التالية ..
جبهة الجوف و مارب و نهم صنعاء.
باقي الجبهات عندهم اجازة جبهة صعدة و حجة والبيضاء والحديدة .
 
تستعد إدارة الرئيس الأميركي المنتهية ولايته، دونالد ترمب لتصنيف ميليشيات الحوثي في اليمن المدعومة من إيران منظمة إرهابية قبل مغادرة منصبه في يناير، بحسب ما أوردت مجلة Foreign Policy الأميركية.

ففي حين تحاول الأمم المتحدة ووكالات الإغاثة الدولية ثني إدارة ترمب عن تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية أجنبية، إلا أن القرار الوشيك سيمنح وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، الذي يقوم بزيارة لإسرائيل والسعودية والإمارات هذا الأسبوع، انتصارا آخر في استراتيجيته المناهضة لإيران.

تسريع المسار
وفي السياق، نقلت المجلة عن مصدر دبلوماسي قوله: "لقد كانوا يفكرون في ذلك منذ فترة، لكن بومبيو يريد تسريع هذا المسار، الذي يعد جزءا من سياسة الأرض المحروقة التي تتخذها الإدارة الأميركية منذ فترة".

كما أشارت مصادر دبلوماسية، إلى أن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن مارتن غريفثس، كان يضغط خلال الأسابيع الأخيرة، على الولايات المتحدة للتراجع، ومناشدة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش التدخل بغية التأثير على بومبيو.


والشهر الماضي، حث غوتيريش كيلي كرافت، سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، على إعادة النظر في خطط إدراج ميليشيات الحوثيين كمنظمة إرهابية. كما ضغطت ألمانيا والسويد على الولايات المتحدة للتراجع، لكن يبدو أن الجهود تعثرت وبدأت الأمم المتحدة في إعداد الأساس لقرار الولايات المتحدة إدراج الحوثيين منظمة إرهابية.

يذكر أن السعودية صنفت سابقا ميليشيات الحوثي المدعومة من طهران بالفعل منظمة إرهابية.​



 
عودة
أعلى