رصدت القوات المشتركة في الساحل الغربي، 112 خرقاً ارتكبتها مليشيات الحوثي للهدنة الأممية في محافظة الحديدة خلال الــ 12 الساعة الماضية.

وبحسب مصدر عملياتي، فإن الخروقات الحوثية شملت أعمال عسكرية عدائية ضد المدنيين، وكان أبرز أهدافها استهداف الأحياء والقرى السكنية ومزارع المواطنين في مديريات التحيتا والدريهمي وحيس ومنطقة الجبلية وكيلو 16 والحديدة.

ووفقًا للمصدر، أن الخروقات تنوعت بين عمليات قصف بقذائف الهاون الثقيل والصواريخ الموجهة واستهداف بمختلف المعدلات الرشاشة.

وخلفت انتهاكات الحوثيين خوفاً ورعباً في أوساط الأهالي، وأدت إلى تعطيل أعمالهم في الحقول الزراعية، وإعاقة حركة تنقلهم لقضاء حاجاتهم.
 

4476.jpg




من الأرشيف

4387.jpg
 



٢-يسعى نظام طهران واداته "مليشيا الحوثي" لبناء مليشيات طائفية تدين بالولاء وتنقاد لأوامر الحرس الثوري الإيراني واحلالها كبديل للجيش الوطني والاجهزة الامنية، وتنفذ سياسات ايران التخريبية في المنطقة بمعزل عن مصالح اليمنيين في استنساخ لنموذج مليشيا حزب الله .

٣-هذه المخططات الايرانية الشيطانية تستهدف العبث بهوية اليمن وسلخه عن محيطه العربي ونسف قيم العيش المشترك بين اليمنيين وتحويل اليمن إلى مقاطعة ايرانية ومخلب لنشر سياسات الفوضى والارهاب في اليمن والمنطقة والسيطرة على خطوط الملاحة وتهديد الامن والسلم الدولي​
 











وهائولا ليش ما يتم قصفهم هل فيهم مدنيين وأطفال أيضآ !!!

رقع ماترقع .... في الأخير الحقيقه وأضحه والشمس ماتتغطاء بغربال

الحقيقة على الأرض تقول :

أنه بعد أكثر من خمس سنوات من بداية الحرب السفير اﻻماراتي في عدن..والسفير السعودي في المهرة..والسفير اﻻيراني في صنعاء... والرئيس هادي في الرياض !!!!

بالأمكانيات التي لدى السعودية المفروض أن الحوثيين أنمسحو من الخارطة في الأشهر الاولى من أطلاق التحالف العربي في اليمن ...لكن

قلتها من قبل ومازلت أقولها أن أيران وأذنابها في المنطقة محضوضين بها كذا أعدء ....... لئن سر صعود أيران ومليشياتها في المنطقة ليس لقوتها بل هم جبناء رعاديد لا تضهر قوتهم الى با الغدر والخيانه لا تضهر قوتهم ألا على المدنيين والعزل فقط ..... وطوال تاريخهم لم يكن لهم سلطة على المسلمين و لا على بلادهم الى بتدخل ومسانده من عدو خارجي مثل ماحدث قديمآ عند الاجتياح المغولي عندما نصبو عميلهم أبن العلقمي على العراق و مثل ما حدث من قريب معى أيتام الخميني في العراق عندما نصبوهم الامريكان وساندوهم في حربهم ضد أهل السنه بطائرات أية الله باراك أوباما و طائرات أية الله ابو علي بوتن في سوريا وكل هاذا تم تحت ذريعة محاربة الأرهاب .


اختصاراً .
السؤال على حضور الجنائز .. والجواب واضح. وانا ضد استهداف اي تجمعات فيها مدنيين مهما كانوا.
ومن منعهم من مسح الحوثي من الخريطة؟؟

اما معسكرات التدريب يتم استهدافها .



 
ناطق القوات المسلحة: الصاروخ الباليستي الذي اطلقته مليشيات الحوثي اليوم الجمعة، على مدينة مارب، سقط على أحد المباني متسبباً في أضرار مادية وحالة من الهلع والفزع في أوساط السكان.
 



تدمرت ثلاثة منازل لمواطنين في حي المنظر بمديرية الحوك جنوبي الحديدة، جراء القصف الصاروخي الذي شنته مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيًا، على الأحياء السكنية.

ووثق تصوير يظهر الخسائر المادية الكبيرة لأصحاب المنازل وآثار الدمار الشامل الذي لحق بالمنازل التي تحولت إلى أنقاض؛ جراء القصف الصاروخي الحوثي.

وأدان سكان حي منظر ما تقوم به مليشيات الحوثي من قصف وجرائم ضد الإنسانية، في ظل سريان الهدنة الأممية. وتعد هذه الجريمة الثانية لمليشيات الحوثي في حي المنظر، خلال أقل من نصف شهر، إذ شهدت الأحياء السكنية قصفًا صاروخيًا حوثيًا أسفر عن تدمير خمسة منازل وإصابة امرأتين وثلاثة أطفال.

 
عودة
أعلى