آليات الحوثي واسلحته في صحاري الجوف
1604179626231.png



1604179641322.png
 
توجيهات ملالي طهران حملها سفيرهم حسن إيرلو
خاص إيلاف: إيران تأمر الحوثيين بتكثيف هجماتهم الصاروخية ضد السعودية


12387b8c2acff221148f76f9ae377570.jpg



علمت "إيلاف" أن حسن إيرلو، سفير إيران فوق العادة لدى ميليشيا الحوثي في اليمن، حمل تعليمات ملالي طهران إلى هذه الميليشيات لتكثيف هجماتها على السعودية.

إيلاف من الرياض
: أفادت مصادر خاصة لـ"إيلاف" بأن حسن إيرلو، القيادي في الحرس الثوري الذي نصبته إيران سفيراً فوق العادة لدى ميليشيا الحوثي الانقلابية في اليمن السبت الماضي، يحمل تعليمات موجهة من النظام الإيراني والحرس الثوري إلى المتمردين الحوثيين تقضي بتكثيف هجماتهم على السعودية بالمسيرات المفخخة والصواريخ البالستية.

ذكرت هذه المصادر أن أوامر طهران تتزامن مع وصول عدد من دفعات الطائرات المسيرة والصواريخ البالستية الإيرانية المهربة إلى الحوثيين بشكل متتابع خلال الأشهر الماضية.

وفي وقت سابق، قالت لجنة خبراء الأمم المتحدة إن مسيرات الحوثي مجمّعة من مكونات مصدرها خارجي وشُحنت إلى اليمن، وهي متطابقة تقريباً في التصميم والأبعاد والقدرات للطائرات المسيرة الإيرانية الصنع.

إلى ذلك، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن الخميس عن صد عدد من الهجمات الحوثية، متوعداً منفذيها ومدبريها.

وقال التحالف إن قواته دمرت 6 طائرات مسيّرة مفخخة أطلقتها الميليشيات الحوثية باتجاه السعودية.

كما أعلن لاحقاً عن اعتراض وتدمير 3 صواريخ باليستية أطلقتها الميليشيات الحوثية على مدن جازان ونجران وخميس مشيط في السعودية.

 
شاهد ابطال الجيش الوطني والمقاومةاثناء اقتحام مواقع مليشيا شرقي الحزم ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠

4470.jpg

4471.jpg


 



اللواء طيمس، حث في الإجتماع الذي حضره رئيس أركان عمليات المنطقة الأولى العميد الركن يحيى أبو عوجاء وقائد محور ثمود العميد الركن عبدربه طريق، على مضاعفة الجهود، ورفع مستوى اليقضة والجاهزية؛ لمواجهة أي مخاطر تحدق بمناطق انتشار وحداتهم ومدن الوادي والصحراء وأهلها ومقدراتها الوطنية.​
 
المليشيات الحوثية تحرق منازل و مزارع المواطنين في عزلة الثوخب شمال شرقي مديرية الحُشاء

 


رئيس هيئة الأركان ترأس خلال الزيارة التي رافقه فيها قائد قوات تحالف دعم الشرعية بمأرب اللواء الركن يوسف الشهراني، اجتماعاً بقيادة محور بيحان وعدد من القيادات العسكرية بمحور البيضاء، نقل لهم في مستهلها تحيات فخامة رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة.

رئيس الأركان يحيي التضحيات الجسيمة التي يقدمها أبطال القوات المسلحة ورجال المقاومة الشعبية، وما يحققونه من انتصارات وتقدمات نوعية في مختلف الجبهات والميادين.. مثمناً الدعم والإسناد الذي يقدمه الأشقاء في تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية.

4472.jpg


 



أحبطت القوات المشتركة محاولة تسلل نفذتها مليشيات الحوثي على مواقعها في منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا جنوب الحديدة. وأفاد مصدر عسكري،

أن وحدات اللواء الثاني عمالقة المرابطة في الخطوط الأمامية بمنطقة الفازة تصدت لعناصر حوثية حاولت الاقتراب من مواقعها. وأضاف المصدر، أن عددًا من عناصر المليشيات سقطوا بين قتيل وجريح في المواجهات،

فيما لاذ بقية المتسللين بالفرار بشكل جماعي تاركين خلفهم جثث قتلاهم. وتعيش مليشيات الحوثي انهيارات واسعة في صفوفها وخلافات داخلية بين قياداتها بعد خسائرها الكبيرة التي تلقتها على أيدي القوات المشتركة دون أن تحقق أي نصر ولو إعلاميًا.
 



القائد الأعلى للقوات المسلحة يحيي خلال اللقاء، صمود وتضحيات حماة الوطن وأبناء اليمن قبائل وشيوخ وشباب وكهول، وما سطروه من ملاحم بطولية مشرفة في مختلف خطوط التماس.

الحدث اليمني | الرئيس يدعو إلى تماسك القوى السياسية لهزيمة المشروع الحوثي

 
عودة
أعلى