مندوب أثيوبيا في اجتماع مجلس الأمن: مصر تطل على البحر وبإمكانها تحلية مياه البحر!

اعتقد واتمنى من الله ان لا يحدث ان سياسه شد الاطراف للجيش المصرى شرقا الارهاب فى سيناء وشمالا صراع المتوسط وغربا تركيا وملشياتها الاخوانيه والسوركيه وجنوبا الاحباش ليس المقصود منها ليس مصر فقط ولكن الترتيب لحدث جلل فى الخليج العربى . نخن نعرف جميعا ان هناك التزام معلن وغير معلن فى الاستراتيجيه العسكريه المصريه بمشاركه اشقاؤه فى الخليج حال اندلاع حرب كبرى وأكاد أجزم ان اى سيناريو تضعه ايران فى مواجه الدول الخليجيه تضع فى حسبانها الجيش المصرى
 

إذا كُنتَ ذا رأيٍ فَكُن ذا عزيمةٍ *** فإنَّ فسادَ الرّأيِ أَنْ تَتَردَّدَا
ولا تُمْهِلِ الأعداء يوماً بِقُدْرَةٍ *** وبَادِرْهُمُ أَنْ يملِكُوا مِثْلَها غدا
 
أكثر ما أعجبني في كلمة وزير الخارجية كلامه عن حصد الأمطار والموارد المائية الإثيوبية.. وإبراز عواقب السد بالهجرة غير الشرعية تخيل ١٠٠ مليون يتحولوا للهجرة غير الشرعية ستشهد المنطقة موجة اضطرابات عنيفة لا يشبهها في التاريخ الا هجرات شعوب البحر في عصر رمسيس الثالث.
 
من الواضح ان الضغط المصري يزيد شيئا فشيئا على إثيوبيا .... وأعتقد أن تصميم السد نفسه به مشكله .... وهذا خطر شديد على السودان وجنوب مصر ....

في كل الأحوال ... يجب تكبيل يد إثيوبيا مستقبلا .... بإتفاقيات جديده تؤكد على الحصص المائية .... وتمنع بناء المزيد من السدود ..... وأيضا الإدارة المشتركه للسد .... وأن يكون هناك خبراء مصريين متواجدين بشكل دائم لقياسات المناسيب والتصريف اليومي للسد .... ليكون بمثابة إنذار مبكر إذا حدث مكروه لهذا البناء .


مع العلم انه إثيوبيا بنت قبل ذلك سدين وإنهارا بسبب التدفق الشديد للمياه .
 
يجب ان تعلموا ان كل هذه الأمور ليست صدف وهناك دعم عربي لاثيوبيا المسيحية..!

مصر يتم اشغالها وابتزازها في موضوعي ليبيا واثيوبيا ويبدوا اتها وحدها في افريقيا حيث تم ارضاء السودان..


للاسف الاعلام المصري الساذج بعنصريته جعل كثير شعوب حوله تكرهه بسبب اسلوب التعالي ومصطلحات مثل حنا اللي لبسناكم وعيشناكم..


ماهكذا تبنى العلاقات مع الشعوب التي هي اساس اي دولة ومن الشعب ياتي المسؤولون والقادة..!

مصر بجب ان تتحرك بقوة في هذين الملفين.
 
إن ملء سد النهضة بشكل أحادي ودون اتفاق مع مصر والسودان سوف يهدد مصالح دولتي المصب اللتين يعتمد وجودهما وبقاؤهما على نهر النيل. كما أن تشغيل هذا السد العملاق بشكل أحادي قد يكون له تأثيرات اجتماعية واقتصادية مدمرة سوف تؤثر على كافة مناحي الأمن الإنساني للمصريين، بما في ذلك الأمن الغذائي والأمن المائي والأمن البيئي والصحة العامة، كما أنه سيعرض الملايين لمخاطر اقتصادية ستؤدي إلى ارتفاع معدلات البطالة والجريمة والهجرة غير الشرعية، فضلاً عن التأثير على النُظم البيئية والتنوع البيولوچي وزيادة المخاطر الناجمة عن تغير المناخ.

إن مثل هذه المخاطر التي تَلوح أمامنا تمثل تهديداً خطيراً للأمن والسلم الدوليين، كما قد تنجم عنها آثار سياسية خطيرة بل مُزلزلة، حيث ستوضع دولتا المصب في موقف لا يمكن تحمله وسيتولد مناخ من العداء بين بلداننا، وستُزرع بذور التناحر بين شعوبنا.
بدري..؟!
 
FB_IMG_1593494014533.jpg
 
على فكرة. ترك اثيوبيا تاخذ راحتها يضرنا نحن في الخليج ايضا. ومن مصلحتنا ان لا تمر عنجهيتهم هذه.
لا تقلق..مصر عارفة كويس هاتعمل ايه معاها و السيناريو دا بالضبط هو اللي مصر راسماه و اثيوبيا ماشية فيه زي ما مصر عايزة.
 
السيد سامح شكري خلال خطابه لمجلس الأمن ومن خلفه ، ملك مصر المظفر بسماتيك الثاني الذي قاد جيشه إلى جنوبي مملكته ووصل إلى بنوبس - الكرمة - و نباتا عاصمه بلاد كوش ، في سلسلة من المعارك العنيفة.
مشاهدة المرفق 282443

حد خد باله؟؟ ?
دا تمثال كليوباترا الغير مكتمل.
 
بس مسنودة

دوله تافهه وخلفها دول تريد جر مصر بكل تاكيد للوقوع بفخ

تذكرني بغزو صدام للكويت والله اعلم

ف اذا تعنت الاثيوبي مافيه طريق الا الحرب
 
هههههههههه عيني عينك يعني هنقطع المية
ويلاه على مصر ان تدبر نفسها بتحلية مياه البحر

العداء بصورته البجججحة.
 
دوله تافهه وخلفها دول تريد جر مصر بكل تاكيد للوقوع بفخ

تذكرني بغزو صدام للكويت والله اعلم

ف اذا تعنت الاثيوبي مافيه طريق الا الحرب
ربنا يستر، انا خايف من سيناريو صَدَّام دا بردو
 
عودة
أعلى