مندوب أثيوبيا في اجتماع مجلس الأمن: مصر تطل على البحر وبإمكانها تحلية مياه البحر!

نحلى البحر ..... ياسكرررررررر ..... لا دا احنا نجيلكم بقى من غير الجيش

الرجاء اخواتنا الكبار البعد عن المناكفات والهزار الذي قد يغلق الموضوع مرة أخرى لان الوضع خطير

قرار مجلس الأمن قرر إعطاء فرصه للمفاوضات وعدم ملء السد حتى التوصل لاتفاق

إثيوبيا هزمت بفضل مصر والسودان في مجلس الأمن وهو ما كانت تخشاه

يجب أن نعي ان خطوة مجلس الأمن لن تقلل فرص الحرب الأكيدة او تأجله ولكن هي مجرد استنفاذ للغطاء الدولي والشرعية

هو النيل كان بتاع اهاليكوا عشان تقولنا تحلية البحر شعب بجح حرامى وبيبجح كمان

مشاهدة المرفق 282442

الخلاصة
تصرف احادي الجانب من ناحية اثيوبيا هو ضرب الحائط بقرارات مجلس الامن وهو بمثابة اعلان حرب
واعتقد ان مصر واضحة وبزيادة في انها لن تتهاون في حقوقها المائية

هو خط احمر افتراضي ولا اعتقد انها بالغباء لتتغاضي عنه بغض النظر عن الجعجعة الاعلامية
اخى الكريم ببساطة ووضوح انتظر كلمة الرئيس السيسى فى ذكرى الاحتفال بثورة 23 يوليو القادم وهتسمع كلام يثلج الصدور "فى حالة لم يجد جديد حتى تاريخه" كل اللى عاوز حاجة هياخد :طيب:

ولفتت إلى أن «الإدارة الأمريكية أكدت على رفضها لأي نزاع من شأنه أن يهدد استقرار أفريقيا».

ودعت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة مصر وإثيوبيا والسودان لتقديم المزيد من التنازلات لإنجاح المفاوضات بشأن سد النهضة

الاخوه المصريين الله يرحم والديكم احلفوا بالله
لا تحلفون بغيره شرك شرك

عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ :ِ (إنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ رِضْوَانِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَرْفَعُهُ اللَّهُ بِهَا دَرَجَاتٍ وَإِنَّ الْعَبْدَ لَيَتَكَلَّمُ بِالْكَلِمَةِ مِنْ سَخَطِ اللَّهِ لَا يُلْقِي لَهَا بَالًا يَهْوِي بِهَا فِي جَهَنَّمَ)

كنت احضر ماجلس الشيخ عبدالعزيز بن باز رحمه الله
والشيخ صالح الفوزان حفظه الله
وكانت دروسهم جميعها عن التوحيد
وكان طلبة العلم يسالونهم ليش ما تشرحون عن الامور الفقهيه
فاكان رد الشيخ الفوزان حفظه الله سؤال للسائلين
ايهم اعظم ذنب رجل حلف بغير الله او رجل زنا بأمه تحت استار الكعبه
استنكر الجميع وكان ردهم معروف وبدايهي من هول اللي سمعوه ان الرجل الزاني بامه تحت استار الكعبه اعظم ذنب
فرد عليهم بأنه لهذا السبب دروسه كلها عن انور التوحيد
ان الله لا يغفر ان يشرك به ويغفر من دون ذلك

بارك الله فيك بس أنا لم أحلف انا اتهكم على تصريحه السخيف الذى مضمونه اشربوا من ماء البحر وانا لا أتكلم هنا عن احراج للسلطة او الادارة السياسية بل فى الضرر على الشعب المصري

هل تم تمرير القرار؟
[/QUOT
اللي فهمته كده لما سألت عن القرار المصاغ بالإنجليزية في الصفحات السابقة وقرات كلام المندوبين في مجلس الأمن اما لو لم يخرج القرار فيا خبر النهاردة بفلوس

مندوب أثيوبيا في اجتماع مجلس الأمن: مصر تطل على البحر وبإمكانها تحلية مياه البحر!

مادام البحر ياكل ويشرب معاك ياحبشي
خلاص مصر تمدّ لك ماسورة ماء مالح وتعطيهم أنت ماء حالي
?

من ردود اثيوبيا ومحاولة استعطاف مجلس الامن بالقاء التهم على مصر انها متعنته ومصره على ما تفعله وكل ما تريده هو المماطله حتى يصبح تدمير السد خطرا على حياة الاخوه فى السودان
وواضح ايضا ان مصر اغلقت فى وجهها كل الابواب التى من الممكن اللجوء لها فى حالة ضرب السد فى حالة البدء فى ملئ السد دون اتفاق ملزم
اثيوبيا مزنوقه دوليا وفى نفس الوقت مصره على استكمال ما تخطط له
وده عاجل ام اجل سيجعل لا بديل عن الحل العسكرى مهما بلغت التكلفه
قل من اين أتت الجرأة والشجاعة لدولة كاثيوبيا لتهدد هناك أطراف وراء ظهرها

سيأتي يوم تتحد فيه افريقيا السوداء ضد شمال افريقيا لأسباب عرقية

خصوصا الثلاثي النيجيري _الاثيوبي والجنوب افريقي ,

سيأتي يوم تتحد فيه افريقيا السوداء ضد شمال افريقيا لأسباب عرقية

خصوصا الثلاثي النيجيري _الاثيوبي والجنوب افريقي ,

متفق معاك مش بس الثلاث دول المذكورين وضحت للعيان من 2011 وتعنت اثيوبيا بالذات مقصود

عودة
أعلى