الطائرة المسيرة التركية الجديدة"أقينجي"

المشكلة ليست في مدى الصاروخ
المشكلة في رادار الطائرة المفترض أن يوجه الصاروخ

رادارت المروحيات وهي اكبر حجما وقدرة من الدرونات بمثل هذا الحجم التركي لا تستطيع توجيه الصواريخ بمدى يتعدى ١٠ كيلومترات او اكثر قليلا بالنسبة المروحيات البحرية الروسية

عائله صواربخ جوك توج التركيه مبنيه علي نفس تكنولوجيات الامرام الامريكي بخاصيه اطلق وانسي لوجود رادار خاص بالصاروخ لا يحتاج اي مساعده من رادار المسيره
ثانيا لا يوجد مسيرات من نفس الفئه عالميا تمتلك رادارات كشف اصلا لكن الدرون التركي الجديد سيحمل رادار ايسا مصمم خصيصا للمسيره للكشف عن الاهداف البريه والجويه من مديات بعيده

عائله صواربخ جوك توج التركيه مبنيه علي نفس تكنولوجيات الامرام الامريكي بخاصيه اطلق وانسي لوجود رادار خاص بالصاروخ لا يحتاج اي مساعده من رادار المسيره
ثانيا لا يوجد مسيرات من نفس الفئه عالميا تمتلك رادارات كشف اصلا لكن الدرون التركي الجديد سيحمل رادار ايسا مصمم خصيصا للمسيره للكشف عن الاهداف البريه والجويه من مديات بعيده
اقوى صاروخ جو جو يغلق على هدفه باستخدام الباحث الخاص به هو صاروخ الميكا الفرنسي من مسافة ٤٠ كم

حتى تستطيع أن تغلق صاروخ تجاه مقاتلة حربية تحتاج ان تغلق عليها
هل ممكن تزودني بإمكانيات الرادار الذي تحمله الاقنيجي وامكانيات المحرك الذي يزوده بالطاقة حتى يكون قادر على الإغلاق على هدف جوي مقطعه الرادار 0.1 م٣ مكعب مثلا في مسافة تصل إلى ١٠٠ كم

452

The Akıncı will also be equipped with an electronic support pod, air-to-air radars, satellite communication system, barrier-identification radar, synthetic aperture radar and meteorological radar – all designed and developed in Turkey. The platform will operate with various ammunition configurations.

Baykar officials have said that the drone may be equipped with air-to-air missile systems domestically developed in Turkey and may be deployed in air-to-air missions.

ايضا تحمل سوم لي بمدة٤٥٠كم+
اقوى صاروخ جو جو يغلق على هدفه باستخدام الباحث الخاص به هو صاروخ الميكا الفرنسي من مسافة ٤٠ كم

هل ممكن تزودني بإمكانيات الرادار الذي تحمله الاقنيجي وامكانيات المحرك الذي يزوده بالطاقة حتى يكون قادر على الإغلاق على هدف جوي مقطعه الرادار 0.1 م٣ مكعب مثلا في مسافة تصل إلى ١٠٠ كم

لا ادري هل ذات الشركة بيرقراط هي من اشترت تقنية رادار ان١٩ او ان٠٠١ السوفيتية من اوكرانيا

اقوى صاروخ جو جو يغلق على هدفه باستخدام راداري الخاص هو صاروخ الميكا الفرنسي من مسافة ٤٠ كم

هل ممكن تزودني بإمكانيات الرادار الذي تحمله الاقنيجي وامكانياتالمحرك الذي يقوده بالطاقة حتى يكون قادر على الإغلاق على هدف جوي مقطعه الرادار 0.1 م٣ مكعب مثلا في مسافة تصل إلى ١٠٠ كم

ميكا بقي اقوي من الامرام ????
وليه مقطع راداري 0.1 ليه مش مقطع راداري لمقاتلات الجيل الرابع عامه وماقبل الجيل الرابع والمروحيات والاهداف الارضيه كلها ؟
وايه دخل قوه المحرك بالاطباق ! قوه المحرك هنا فقط لضمان مدي اكبر !

انا وداني بتنزف دم من اللي بسمعه في المنتدي موخرا والله ???

The merlin BVRAAM(Beyond visual range air to air missile) has solid state active RF(radio frequency) smart seeker with Fire and forget capability and Electronic counter-countermeasures and will be using All aspect engagement capable home on jam techniques with Data link update capable data link using lock on after launch techniques. In the words of the manufacturer it will have high thrust with reduced smoke solid propellant technology and completely electronic safe and reliable rocket motor arming and firing system. It too will have a design to maximise probability of kill and its fuze too will be reliable. It will be compatible to the MIL-STD-1553 and MIL-STD-1760 military standards and is designed for use with the LAU-129 guided missile launcher.[7]

أنا لست خبيرًا في التقنيات العسكرية ولكن هناك بعض المبادئ الأساسية التي لا يمكن الإغفال عنها!!

مثلا كلما زاد حجم الأجنحة تزداد الحمولة أي يزداد حجم الطائرة ككل وعند ازدياد حجم الطائرة تزداد نسبة رصدها و تدميرها و خاصة اذا كانت سرعتها بطيئة!!!

ماالجدوي من حمل صارخ كروز عليها؟؟؟؟

احدي اكبر مزايا الطيران المسير هو صغر الحجم و صعوبة الرصد ودقة الإصابة، برفعك للحمولة انهيت هذه الميزة!!!

ع العموم أنا اري حاليا انه اكثر ما يوفره الطيران المسير من النيران في عمليات CAS فقط وبأعداد كبيرة مثل مايفعل المغول الان !!!!

لا ادري هل ذات الشركة بيرقراط هي من اشترت تقنية رادار ان١٩ او ان٠٠١ السوفيتية من اوكرانيا

الرادار العامل علي اكنجي تركي من اسلسان وليس اوكراني

وليه مقطع راداري 0.1 ليه مش مقطع راداري لمقاتلات الجيل الرابع عامه وماقبل الجيل الرابع والمروحيات والاهداف الارضيه كلها ؟

The merlin BVRAAM(Beyond visual range air to air missile) has solid state active RF(radio frequency) smart seeker with Fire and forget capability and Electronic counter-countermeasures and will be using All aspect engagement capable home on jam techniques with Data link update capable data link using lock on after launch techniques. In the words of the manufacturer it will have high thrust with reduced smoke solid propellant technology and completely electronic safe and reliable rocket motor arming and firing system. It too will have a design to maximise probability of kill and its fuze too will be reliable. It will be compatible to the MIL-STD-1553 and MIL-STD-1760 military standards and is designed for use with the LAU-129 guided missile launcher.[7]

كلام العضو واضح يتحدث عن الرادار الذاتي للصاروخ!!

وبالنسبة للمحرك يتحدث عن مدي توفير الطاقة الكهربائية للرادار الذي يستنفد كميات طاقة كبيرة في عمليات الرصد!!!

كلام العضو واضح يتحدث عن الرادار الذاتي للصاروخ!!

وبالنسبة للمحرك يتحدث عن مدي توفير الطاقة الكهربائية للرادار الذي يستنفد كميات طاقة كبيرة في عمليات الرصد!!!

كلام العضو يتحدث عن رادار المسيره وليس الصاروخ اللي حضرتك كنت تجهل انه يستطيع الاطباق علي هدفه دون مساعده من رادار الطائره

كلام العضو يتحدث عن رادار المسيره وليس الصاروخ اللي حضرتك كنت تجهل انه يستطيع الاطباق علي هدفه دون مساعده من رادار الطائره

لا انت مخطيء

عندما قال الميكا لديه مدي اكبر من الامرام يقصد براداره الخاص به وليس رادار الطائرة !!!!

ع العموم لم ترد ياخبيرنا علي جزئية الحجم الكبير وبطيء السرعة و الجدوي من حمل صاروخ كروز عليها!!!

أو

علي جزئية محرك الطائرة و توفيره لرادار الطائرة بالطاقة الكهربائية الأزمة !!!!

ننتظر ردك!!!

لا انت مخطيء

عندما قال الميكا لديه مدي اكبر من الامرام يقصد براداره الخاص به وليس رادار الطائرة !!!!

ع العموم لم ترد ياخبيرنا علي جزئية الحجم الكبير وبطيء السرعة و الجدوي من حمل صاروخ كروز عليها!!!

أو

علي جزئية محرك الطائرة و توفيره لرادار الطائرة بالطاقة الكهربائية الأزمة !!!!

ننتظر ردك!!!

الراجل طلب مني معلومه عن رادار الاكنجي وانت مصمم انه تحدث عن رادار المبكا والامرام يعني انا اقتبست كلامه وانت بتقاوح ليه !
خبيرك ! لا ياعم انا مش خبيرك بس انت اللي واضح كنت خبير قديم وتتحدث عن جدوي المسيرات اللي سهل اسقاطها ولم نراها تسقط الا في افلام حفتر وداعميه كل يوم عشره تقريبا ?
لو هاتتحدث عن جدوي المسيرات الضخمه حامله الصواريخ الجو جو ولا الكروز فروح دور علي المعلومه في مشروعات الدول اللي مبتفهمش دي

:اخ:

الكروز يتم توجيهه بـ GPS و القصور الذاتي

و ما الغريب في الامر الامريكيين شغالين على الموضوع

مشاهدة المرفق 266225

و بوينغ استراليا شغالة على loyal wingman

مشاهدة المرفق 266227

مشاهدة المرفق 266226

وبقدرة قادر تركيا وصلت لتقنية حتي الأمريكان لم يصلو اليها!!!!
يطلقون نفس الصروخ من طاءرات اخرى، ما هو التحدي في ذلك ؟ مجددا تتكلم من فراغ
اتحدث عن الجدوي من حمل صاروخ جوال علي جسم بطيء الحركة سهل اسقاطه !!!!
فوق تقول لن يفعلو هذا لان الامريكيين لم يفعلوه ، و تحت تتناقض وتقول لا انفي لكن ليست هناك جدوى؟!! تتناقض حتا في نفس الرد و فقط تتكلم بهدف الكلام .

كيف وصلت تركيا الي هذه التقنية و لم يصل احد غيرها اليه؟؟؟ -انتحار عقلي-
مجددا واحد اخر يتكلم عن تقنية ويقول وصلت ما وصلت دون تحديدها ، ما هي هذه التقنية التي تتكلم عنها ؟ ام انك تقصد اطلاق صاروخ جوال من مسيرة؟
السلاح التركي جيد ولكنكم تطبلون له ليلا نهارا الي أصبحت تركيا في نظر الكثيرين (بسببكم) ايران بلس برو ماكس ?!!
انت فقط تكلم عن جهل و اتهم الناس بالتطبيل ، الذي تقوم به في مواضيع اخرى

ضيف للقائمة الامارات باليونايتد يبهون ٤٠
و أنظمة الدفاع الجوي الليبية تنتظرها البانتسر و الكاڤيدرات في اشتياق

التعديل الأخير:

يطلقون نفس الصروخ من طاءرات اخرى، ما هو التحدي في ذلك ؟ مجددا تتكلم من فراغ

فوق تقول لن يفعلو هذا لان الامريكيين لم يفعلوه ، و تحت تتناقض وتقول لا انفي لكن ليست هناك جدوى؟!! تتناقض حتا في نفس الرد و فقط تتكلم بهدف الكلام .

مجددا واحد اخر يتكلم عن تقنية ويقول وصلت ما وصلت دون تحديدها ، ما هي هذه التقنية التي تتكلم عنها ؟ ام انك تقصد اطلاق صاروخ جوال من مسيرة؟

انت فقط تكلم عن جهل و اتهم الناس بالتطبيل ، الذي تقوم به في مواضيع اخرى

اللهم إني صائم ?

السؤال هو...

بغض النظر عن الصعوبات التقنية،، ماهي الجدوي من حمل صاروخ كروز علي درون بطيء الحركة وكبير الحجم؟؟؟

حتي وان كان جدوي فعليًا لها لشاهدنا الأمريكان و الصهاينة قبل المغول في تطبيقها علي ارض الواقع ?!!!

:))الافضل تسكت

الرادارات تستمد طاقتها الكهربائية من حرارة كرسي الطيار ?!!

من جديد

كلما زاد رصد الرادار زاد استهلاكه للطاقة أي انه يحتاج الي محرك توربيني للتزويده بها!!!

كيف ستحل هذه المعضلة في الخردة التركية بمحرك مراوح؟؟؟

لا الف سلامة على ودانك يا طيب

انت بقى من بتوع خدوهم بالصوت وانا هتجنن عشان الناس اللي حواليا وحشين

طيب تقدر تقول ما هو مدى إغلاق الباحث الخاص بالميكا الهدف ومدى نظيره في الامرام

أنا ذكرت في ثاني فقرة أن المحركين ستوفرهما شركة تجارة السلاح الأوكرانية لذا لا تحرف كلامي و قرأ الموضوع كاملا بعد ذلك عقب إذا أردت.

أنا لا أهول ذكرت في الموضوع المواصفات و التسليح و صور لم أقل أنها أفضل مسيرة في العالم أو أنها قنبلة العصر أو ما شابه الموضوع عادي موثق بصور لا تهويل و لا تطبيل.

اسف لهذا القول لكن أنت فعلا جاهل بخصوص هته النوعية البيرقدار أو الأقينجي ليست من نفس نوع عقاب 2 إذا أردت المقارنة فيجب عليك المقارنة مع أنكا التركية أما البيرقدار و الأقينجي لا تملك السعودية مثلها الدول التي تملك مثل نوعية البيرقدار هي الإمارات و مصر و هي الوينغلونغ الصينية المصدر. أدرس معلوماتك أولا ثم علق بما يقبله العقل.

الإرتفاع مهم من أجل تجنب الرادار و إلقاء القنابل ثم إن الأقينجي مزودة بصواريخ مداها أكثر من 120 km لا تحتاج الإنخفاض و إنما الإنخفاظ مطلوب في حالة الأهداف المتحركة و المراوغة و كذا في حالة وجود المنظومات الدفاعية فيتم التحليق على مقربة من السطح و حتى هو غير مطلوب حيث أن لدا تركيا صواريخ som و هي قادرة على الطيران ملاصقة للأرض.

وقتي ليس بخسا كي أضيعه في التضليل و التطبيل إحترم نفسك و إحترم غيرك فقد قضيت 4 ساعات في التأكد من المعلومات و لم أضف إلى ما هو مؤكد.

السعودية دولة شقيقة و نتمني لها الخير كما لجميع الدول الإسلامية و نحن في المغرب لا نفضل السعودية على تركيا و لا تركيا على السعودية كلاهما دولتان تشاطراننا الإسلام و الأخوة و التاريخ و الإقتصاد و نفس المنطقة و المصير. و إذا كانت لك ضغينة على تركيا فإحتفظ ب كرهك و حسدك و ضغينتك لنفسك و لا تدنس هذا المنتدى الرائع بحقدك.
أنا أنشر مواضيع عن السلاح التركي و الروسي و المصري و عن كل الدول و المجالات لا حبا في أحد إنما رغبة في النقاش و المعرفة أنا أقر أنني لست خبيرا عسكريا لكني أبذل جهدي في إيصال ما هو موثوق.
و كرسالة لكل من ينتقد تركيا إسأل بلدك هل هو بلد الملائكة و هل سياسته لا تشوبها الأخطاء و قطر التي تتهمونها هي قبل كل شيئ دولة شقيقة و إيران التي تقولون أن قتالها أهم من قتال إسرائيل فأنضرو من يغتصب أرض العرب و يقتل أطفال الفلسطينيين و يتوعد غور الأردن بالضم و يسعى فسادا بالموساد. كنصيحة أعرف أنها لن تلقى آذانا عليكم إعادة صياغة من هو العدو و من هو الصديق و السلام.
لعب دور المغربي لم تنجح فيه ?

عودة
أعلى