أهداف التوسع المصري في الخليج العربي 1817-1840

مصري بالولاده ? عثماني الهويه المفروض نقول هويته عثماني وولادته في ولايه عثمانيه لان ولائه للسلطان وليس لشعب ولاية مصر العثمانيه
لا ابراهيم باشا ولائه كان لمصر حتي سؤل ايام حصار عكا كيف تحارب الاتراك قال انا لست تركيا وانما جئت الي مصرصغيرا وتمصرت
وحارب السلطان العثماني وكان يمقت الترك

بعد مراجعه لمولد ابراهيم باشا بن محمد علي لم يولد في مصر ? يعني حتى الولاده ليست فيها بل في ولايات عثمانيه ثانيه خارج مصر يعني هو ايضا لم يتمصر
ابراهيم باشا نفس حاله هتلر ونابليون اتي الي مصر صغيرا وتشبع بالثقافه المصريه بخلاف ابيه
كان إبراهيم باشا مصري اللغة والعاطفة، وإن لم يكن مصري المولد، وكان ينوه بفضل العرب على المدنيّة والتاريخ، يقول معاصره De Bois Le Comte يعد نفسه مصريا وسئل كيف يطعن في الأتراك وهو منهم فأجاب: «أنا لست تركياً فإني جئت إلى مصر صبياً، ومن ذلك الحين مصرتني شمسها وغيرت من دمي وجعلته دماً مصريا». وكتب إلى أبيه في أثناء حصار عكا حين بلغه أن السلطان حشد الجيوش لدفع الجيش المصري عن أسوارها «ومهما بحثوا فلا يمكنهم أن يعثروا على مثل جنود مصر الذين أقودهم أنا».

لا ابراهيم باشا ولائه كان لمصر حتي سؤل ايام حصار عكا كيف تحارب الاتراك قال انا لست تركيا وانما جئت الي مصرصغيرا وتمصرت
حتى محمد على ليس تركى اذيدك من الشعر بيت من يحكم تركيا الان ليس تركيا اصوله من جورجيا والاخر المسمى بالطاووس ايرانى الاصل ويهودى للديانة من أصفهان

عام 1999 ليحسم الجدل نهائيا ً في هذا الملف عبر ﺧﻼ‌ﺻﺔ ﺑﺤﻮﺙ ﺍﻟﻌﺎﻟِﻤﺔ ﺍﻷ‌ﻣﺮﻳﻜﻴﺔ "ﻣﺎﺭﺟﺮﻳﺖ ﻛﺎﻧﺪﻝ" ﺑﻌﻨﻮﺍﻥ: "ﺍﻟﺼﻔﺎﺕ ﺍﻟﻐﺎﻟﺒﺔ ﻟﺠﻴﻨﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ"، ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺔ ﺍﺳﺘﻤﺮّﺕ ﺧﻤﺲ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻣﻦ 1994 ﺣﺘﻰ 1999، ﻭﻓﻴﻬﺎ ﺗﻘﻮﻝ: "ﺃﺛﺒﺘﺖ ﺩﺭﺍﺳﺎﺗﻲ ﻋﺪﻡ ﻧﻘﺎﺀ ﺍﻟﻌﻨﺼﺮ ﺍﻷ‌ﻟﻤﺎﻧﻲ (ﺍﻟﺠﻨﺲ ﺍﻵ‌ﺭﻱ)، ﻛﻤﺎ ﺃﻛﺪﺕ ﺍﺳﺘﺤﺎﻟﺔ ﺍﻟﺘﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺠﻴﻨﻲ ﻟﻠﻴﻬﻮﺩ، ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﻨﺘﻴﺠﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺃﻛﻦ ﺃﺗﻮﻗّﻌﻬﺎ ﺃﺑﺪﺍً.. ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺘﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺠﻴﻨﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﺰﻳﺪ ﻧﺴﺒﺘﻪ ﻋﻠﻰ 97% ﻣﻦ ﻋﻴﻨﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﻴﻦ ﺍﻟﺘﻲ ﺃﺧﺬﺗﻬﺎ ﻣﻦ ﺟﻤﻴﻊ ﺃﻧﺤﺎﺀ ﻣﺼﺮ.. ﻗُﺮﺍﻫﺎ، ﻣﺪﻧﻬﺎ، ﻋﻴﺎﺩﺍﺕ ﺃﻃﺒﺎﺋﻬﺎ.. ﺗﻤﺎﺛﻠﺖ ﺟﺪﺍﺋﻞ ﺍﻟﺠﻴﻨﻮﻡ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻴﻨﺎﺕ ﻭﺷﺮﺍﺋﺢ ﺍﻟﺒﺤﺚ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻭﺍﻟﻤﺴﻴﺤﻴﻴﻦ ﺑﺸﻜﻞ ﺃﺭﻯ ﺃﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺤﺪﺙ ﻓﻲ ﺃﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﺭﺍﺳﺎﺕ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺤﺖ ﺃﻳﺪﻳﻨﺎ ﺍﻵ‌ﻥ ".

العالم حسم الجدل منذ عشرات السنين سواء بالادلة الاثرية التقليدية او البحث الجيني ينما كتب التاريخ تنقل لنا ان كافة مستعمري مصر عاشوا في مستعمرات منفصلة دون ادني اختلاط حقيقي يذكر،

نسبة العرب بمصر كبيرة ولا اعتقد انها تقل عن 20%

?
نعم جلبه ابوه هو واخوه طوسون من بلدهم الاصلي وتعلمو في مصر وانا عندي كلامي من ناحية التمصير لليوم المماليك يعتبرون لاجئين في مصر فما بالك بمحمد علي الذي لم يحظى هو وذريته الا ب١٥٠ عام في مصر كنت اظن ان مفاهيم المواطنه تعني ميئات السنين والالاف السنين وليست ١٥٠ سنه فقط

حنا بالسعوديه لا ننسب فلان من اهل الجزيره الا اذا له نسب فيها ولو الف سنه سنقول اتى من تلك البلدان وهو ليس منا نسب ودم ولكنه لاجئ او مهاجر

حتى محمد على ليس تركى اذيدك من الشعر بيت من يحكم تركيا الان ليس تركيا اصوله من جورجيا والاخر المسمى بالطاووس ايرانى الاصل ويهودى للديانة من أصفهان
ماهو ده اللي انا بقول من تمصر يعتبر مصر في كافه الاعراف السياسيه والدبلوماسيه والانسانيه تعرف ان في كتب التاريخ اسمه ابراهيم باشا المصري والمماليك كدلك في كتب التاريخ مصريين

نسبة العرب بمصر كبيرة ولا اعتقد انها تقل عن 20%
تقترب من٤٠٪؜ ل٥٠٪؜ لان مصر ارض هجرات يكفي قبايل هواره المغربيه الامازيقيه نزحت من المغرب العربي الى الصعيد طبعا ليس كل هواره امازيقي لان عرب الصعيد دخلو فيهم

تقترب من٤٠٪؜ ل٥٠٪؜ لان مصر ارض هجرات يكفي قبايل هواره المغربيه الامازيقيه نزحت من المغرب العربي الى الصعيد طبعا ليس كل هواره امازيقي لان عرب الصعيد دخلو فيهم
عفوا لا يوجد امازيغ فى مصر ولا يوجد أحد من أصول مغربيه

ماهو ده اللي انا بقول من تمصر يعتبر مصر في كافه الاعراف السياسيه والدبلوماسيه والانسانيه تعرف ان في كتب التاريخ اسمه ابراهيم باشا المصري والمماليك كدلك في كتب التاريخ مصريين
لاتنسى ان هناك عشائر نزلت مصر وهم من نجد كبني هلال وهوازن وبني رشيد وقبايل جهنيه من المدينه المنوره وجداعين يعني قول ان مصر ليست عربيه غالبا غلط لنزوح كثير من العرب فيها بشكل عشائري وليس افراد

فعلا هجرات العرب من الجزيرة لمصر كانت ضخمة بما تعنيه الكلمة كانت مصر فرصة جديدة بالنسبة لهم بالذات انها ايضا ارض زراعية الخ... والعرب بطبعهم يتكاثروا بكثرة الصعيد بمصر كله قبائل وعددهم كبير

عفوا لا يوجد امازيغ فى مصر ولا يوجد أحد من أصول مغربيه
? قبيلة هواره تذكر انها نزحت من المغرب العربي وانا اعرف ابناء عمومه لنا من الاشراف الحسين والحسن وامويين قالو نزحو من المغرب العربي الى مصر والصعيد وصارو قبايل الان

لاتنسى ان هناك عشائر نزلت مصر وهم من نجد كبني هلال وهوازن وبني رشيد وقبايل جهنيه من المدينه المنوره وجداعين يعني قول ان مصر ليست عربيه غالبا غلط لنزوح كثير من العرب فيها بشكل عشائري وليس افراد

فعلا جهينة بمصر تحديدا هجراتها لها حتى قبل الاسلام

عشان الاتراك والإخوان نقول ان الجيش الي سحق الدرعية و ونككل بأهل الجزيرة جيش عثماني مش مصري عموماً لعن الله الجيش و قايده ولعن الله من أمر به نكل باجدادنا واذاهم في أنفسهم الله يجعلهم في الجنة ويلعن الجيش و الي سيره و قاده

رحمة الله تعالى على الإمام وطامي وبخروش ومانع بن كدم

? قبيلة هواره تذكر انها نزحت من المغرب العربي وانا اعرف ابناء عمومه لنا من الاشراف الحسين والحسن وامويين قالو نزحو من المغرب العربي الى مصر والصعيد وصارو قبايل الان
نزحوا من الجزيرة أغلبيتهم اختلطوا بالعرب المصريين حيث كانوا الاغلبيه
أخ قطبى لماذا لا تكتب موضوع عن تلك الهجرات والأصول العربيه اعتقد إنك تملك كثير من الوثائق وانك ملم بالموضوع
مثل تلك المواضيع تقرب العرب من أصولهم ومن بعضهم البعض

?
نعم جلبه ابوه هو واخوه طوسون من بلدهم الاصلي وتعلمو في مصر وانا عندي كلامي من ناحية التمصير لليوم المماليك يعتبرون لاجئين في مصر فما بالك بمحمد علي الذي لم يحظى هو وذريته الا ب١٥٠ عام في مصر كنت اظن ان مفاهيم المواطنه تعني ميئات السنين والالاف السنين وليست ١٥٠ سنه فقط

حنا بالسعوديه لا ننسب فلان من اهل الجزيره الا اذا له نسب فيها ولو الف سنه سنقول اتى من تلك البلدان وهو ليس منا نسب ودم ولكنه لاجئ او مهاجر
هده بالجزيره العربيه فقط لكن في مصر والشرق والغرب من تلبس بثقافه البلد وولاءه لها بياخد الجنسيه حاليا في اي دوله

قبيله هواره اكبر قبائل قنا

ايام المماليك ولكن المماليك سحقو وشردو العرب

يا صديقي اولا واضح فيك انك متعصب جدا ضد العرق العربي فاردت انك تتذكر ان اسمك وعاداتك ولغتك عربية

ثانيا المماليك لم يشردوا العرب على حد قولك المماليك انفسهم الذين هربوا من نابوليون ؟ والعرب هم من قاتلوا بدلا عنهم باسلحة بدائية

النسبة 20% او اكثر بكثير

فعلا هجرات العرب من الجزيرة لمصر كانت ضخمة بما تعنيه الكلمة كانت مصر فرصة جديدة بالنسبة لهم بالذات انها ايضا ارض زراعية الخ... والعرب بطبعهم يتكاثروا بكثرة الصعيد بمصر كله قبائل وعددهم كبير
لكن عدد مصر كان كبير جدا فلم يؤثرو فيه

عودة
أعلى