انا مؤمن انه هناك تدخل بري على مرحلتي :-

1- تدخل وهمي عبر حشد قوات على الحدود ومحاولة التقدم 5 كلم والعودة للحدود من اجل لفت الحوثيين انه من هذا المكان التدخل ويتم جذب اكبر عدد منهم الى هذه المنطقة التي في الاصل هي كمين ليت تصيدهم

2- ينطلق التدخل البري الحقيقي من مكان اخرى مختلف وغير متوقع واعتقد انه عبر مشاة البحرية وبعض الفرق البرية


لذلك اتوقع هذه المناورة هي في اطار توهيم العدو انه سوف يتم التدخل من هذا المكان الذي تحدث فيه المناورة ,,, لان العدو يريد الاشتباك البري ليحقق ولو بعض الانتصارات الاعلامية

حينها نباغت العدو بالتدخل الحقيقي من مكان اخر مختلف


بالعربي المناورة اجزم 100 % انها مجرد طعم ولفت انتبه العدو لهذه المنطقة حتى يبدا التدخل الحقيقي من مكان اخر

طيب بذمتك ماتحس انك كشفت الخطة وحرقت امها ؟
:(:mad:
 
قال إن الحل السياسي هو مخرج الأزمة اليمينة
رفسنجاني يحذر السعودية من مصير إسرائيل

طهران ـ عربي21

الأربعاء، 15 أبريل 2015 07:24 م

3201529133153.jpg

هاشمي رفسنجاني ـ أرشيفية
دعا رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام، آية الله أكبر هاشمي رفسنجاني، السعودية إلى استخلاص الدروس من هزائم إسرائيل أمام حزب الله، محذرا من تورط السعودية في المستنقع اليمني.

وقال هاشمي رفسنجاني، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية، الأربعاء، "على السعودية أن تتأمل الهزائم المتكررة التي تلقاها الجيش الصهيوني المدجج بالسلاح على يد حزب الله اللبناني، مشددا بأنها "دروس وعبر لحكام السعودية بشأن الهجوم على اليمن".

وأضاف رفسنجاني، "إذا أرادت السعودية أن تواصل أخطاءها، فستكون كالإنسان الغارق في المستنقع كلما تخبط أكثر كلما تورط أكثر في المستنقع.

و أكد أن السعودية تتخبط في مستنقع اليمن، مشددا على ضرورة اعتماد الحل السياسي للأزمة اليمنية.

وأشار آية الله هاشمي رفسنجاني، خلال اجتماعه بقادة لجان الثورة الإسلامية السابقين وقوى الأمن الداخلي إلى الأحداث الأخيرة في اليمن، قائلا: "إن أفضل حل لتسوية الصراع يتمثل في المفاوضات السياسية، وكلما تأخرت هذه المفاوضات يوما، فإن الذنب يقع على عاتق المعرقلين".

وبخصوص الأوضاع الراهنة في الدول الإسلامية كالعراق وباكستان وأفغانستانوسوريا واليمن والسعودية والبحرين ومصر وليبيا، قال رفسنجاني: فيما تعاني المنطقة من الخلافات الداخلية والعمليات الانتحارية، فإن وجود الجماعات الإرهابية وهجوم الدول على بعضها بعضا ضاعف من مخاوف المخلصين في العالم الإسلامي.

وأشاد آية الله هاشمي رفسنجاني بالشعب اليمني، ووصفه بأنه "شعب صبور ومثابر وذكي وصلب في اعتقاداته الدينية، ولديه حس وطني رفيع"، وقال: "إن أي معتد على أراضي اليمن، سيعض أصابع الندم عندما يشاهد عواقب احتلاله، مؤكدا أن السعودية لا يمكنها أن تحقق أهدافها بالقصف الجوي".



علي قولة الرئيس السادات رحمه الله: سفالة وبذائة. وانا ازيد من عندي: لا يوجد احقر من كذا. شيء يدعو الي التفكر حقيقة هل ايران بلد ام مافيا؟ هل هي بلد ام تنظيم عصابي يسيطر علي الحكم. هناك فرق كبير بين الامير الشهم العربي ذو النخوة والنجدة والمروءة والبذيء الفارسي الذي لا يعرف شيئا الا التصرف كالثعالب.
 
95387_83261.jpg
"اللواء العتيبي": نتعامل مع مناوشات الحوثيين "البائسة" بما يلزم

بالصور.. "سبق" ترصد جاهزية وثبات رجال القوات المسلحة في "الحد الجنوبي"
405890.jpg

رصد ميداني: هادي آل كليب)- (تصوير: فايز الزيادي)- سبق- الحد الجنوبي: على امتداد الحد الجنوبي، وتحديداً جهة منطقة نجران، ابتداء بنقطة عاكفة من غرب (الحدود الجبلية) مروراً بقطاع خباش، يليها شرورة إلى خرخير، إلى ما وراء مركز مهولة (نقطة دال) مع حدود عمان (آخر نقطة حدودية مع دولة اليمن)، ولمسافة تقارب ٩٠٠ كيلومتر، يقف رجال القوات المسلحة البواسل لردع أي تهديدات من خلال منظومة دفاعية حديثة ومتطورة.

وقد رصدت "سبق" في جولة ميدانية لفريقها على خط النار مع قوات الجيش السعودي اليوم، استمرت نحو ست ساعات، الأوضاع على الشريط الحدودي.

وفي حديثه لـ "سبق" قال قائد جبهتي ١ و٢ (الجِربة)، اللواء سعد بن خربوش العتيبي: "نرغب في أن تشاهدوا الوضع الحقيقي للحدود. الوضع كما ترون مطمئن - ولله الحمد -. هناك فقط بعض المناوشات الفردية البائسة من أفراد المليشيات الحوثية، ويتم التعامل معها باللازم".

وأضاف اللواء "العتيبي" من آخر نقطة للحد الجنوبي: "كما تشاهدون، أمامكم قرية "مندبة" اليمنية، وقد تم إخلاؤها تماماً من السكان، وضرب أهداف كان يستغلها أفراد المليشيات الحوثية. والأمور - بحمد الله - مطمئنة، ونحن على أهبة الاستعداد".

وخلال الجولة أكد أفراد الجيش السعودي المرابطون على الشريط الحدودي أنهم تركوا كل ما وراءهم من أجل الذود عن الوطن، وإبادة الحوثي وكل معتد على الشريط الحدودي، معربين عن اعتزازهم وفخرهم باستشهاد زملائهم في القوة، ومتمنين للمصابين منهم الشفاء العاجل.
ورصدت "سبق" مدى جاهزية قوات الجيش السعودي المرابطة على الحدود السعودية - اليمنية، ومتانة تحصين الحدود بالآليات والرجال.

68293_47344.jpg


31544_73893.jpg



يتبع
 
صورة لطيار سعودي بـ “عاصفة الحزم” يودع أطفاله تجتذب إعجاب المغردين
2015-04-14_211138.jpg

الرياض ( صدى ) :
حظيت صورة لأحد طياري قوات تحالف “عاصفة الحزم” ظهر خلالها وهو يحتضن طفلتيه أثناء وداعهما قبيل انطلاقه للمشاركة في الغارات بتداول لافت بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

كما إن الصورة تعود إلى الطيار السعودي المقدم حمد الحربي، الذي حاول خلالها التخفيف من حزن ابنتيه لدى وداعه بضمهما في أحضانه، فيما بدا طفل يقرب عمره من العام يحاول الإمساك بقدم أبيه في لقطة مؤثرة.

من جانبهم، دعا كثير من المعلقين على الصورة للحربي وزملائه بالتوفيق لنصرة دينهم ووطنهم، مؤكدين على تقدير الوطن لجهودهم، ومبتهلين إلى الله أن يعيده وكافة زملائه سالمين.
 
صورة لطيار سعودي بـ “عاصفة الحزم” يودع أطفاله تجتذب إعجاب المغردين
2015-04-14_211138.jpg

الرياض ( صدى ) :
حظيت صورة لأحد طياري قوات تحالف “عاصفة الحزم” ظهر خلالها وهو يحتضن طفلتيه أثناء وداعهما قبيل انطلاقه للمشاركة في الغارات بتداول لافت بين مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي.

كما إن الصورة تعود إلى الطيار السعودي المقدم حمد الحربي، الذي حاول خلالها التخفيف من حزن ابنتيه لدى وداعه بضمهما في أحضانه، فيما بدا طفل يقرب عمره من العام يحاول الإمساك بقدم أبيه في لقطة مؤثرة.

من جانبهم، دعا كثير من المعلقين على الصورة للحربي وزملائه بالتوفيق لنصرة دينهم ووطنهم، مؤكدين على تقدير الوطن لجهودهم، ومبتهلين إلى الله أن يعيده وكافة زملائه سالمين.
 
ههههه
موقع الصور السابقة
في المنارة
الا الحوثيين يقولوا يسيطروا عليها
سيطر على نفسك لتعملها على نفسك
من المدفعية
 
بالفيديو.. وزير الداخلية اللبناني: نتنفس "عاصفة الحزم" من عاصمة الحزم للقضاء على عاصفة الوهم
0dc052c6-52ba-4858-aadd-9c4bd0540e36.jpg


أخبار 24,15 أبريل 2015
قال وزير الداخلية اللبناني نهاد المشنوق إنه لا استقرار في العالم العربي ولا قيام للعروبة إلا بالسعودية ومصر، مشيرا إلى أن هاتين الدولتين وحدهما هما القادرتان على القضاء على عاصفة الوهم عبر عاصفة الحزم.


وأضاف خلال مؤتمر صحفي له أذاعته فضائية "العربية الحدث": "إننا نتنفس اليوم هواء عاصفة الحزم القادم من عاصمة الحزم من أرض العروبة ومهد الإسلام والشجاعة المسؤولة"، مشيرا إلى أن المملكة تستعمل القوة الآن للحفاظ على خير العرب ووحدتهم واستقرارهم ومجتمعاتهم.


وتابع: "كاد كثيرون منا أن يصابوا باليأس ويسلموا لمن يريد أن يتمدد بالتمدد أو أن يتطاول علينا ليتطاول، غير أن العواصم العربية تعيش اليوم عصرا عربيا جديدا تاجه مملكة سلمان بن عبدالعزيز ودرته مصر".

بالفيديو.. وزير الداخلية اللبناني: نتنفس "عاصفة الحزم" من عاصمة الحزم للقضاء على عاصفة الوهم

 
"العمري" لـ"سبق": كافة الضربات كانت في مقتل ومخطط لها
بالفيديو.. "سبق" ترصد قصف تجمع حوثي على الحدود
405856.jpg

هادي آل كليب- سبق- الحد الجنوبي: وثقت "سبق" مغرب اليوم، فيديو للحظة استهداف القوات البرية لتجمعات حوثية داخل الأراضي اليمنية، على الحدود الجنوبية بمنطقة نجران.

وقال العقيد ركن غرمان مرعي العمري لـ"سبق": "إن القوات البرية تستهدف أهدافاً مخططاً لها للمليشيات الحوثية في هذه اللحظات، وهناك أهداف طارئة يتم التعامل معها في حينه"، مؤكداً أن "كافة الضربات كانت في مقتل".
 
اللجان الشعبية تجدد دعوة المختبئين في الأحياء إلى الاستسلام
بالصور.. انهيار قوات الحوثيين و"صالح" وانسحاب وتراجع من المواقع‬
405642.jpg

عبد الله البارقي- سبق- الحد الجنوبي: أعلنت اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي أن أعداداً كبيرة من مسلحي الحوثي الانقلابين سلموا أنفسهم للجان الشعبية طواعية، ودعت اللجان الشعبية في أحياء عدن وعبر مكبرات الصوت من تبقى من مليشيات الحوثي داخل عدن لتسليم نفسه ولهم الأمان.

هذا وتلاحق اللجان الشعبية الموالية للرئيس هادي مسلحي الحوثي في جميع أحياء مدينة عدن، حيث تمكنت اللجان الشعبية والمقاومة الجنوبية من الاستيلاء على عدد من الأطقم والأسلحة والذخائر عقب اشتباكات مسلحة مع القوات الموالية للحوثيين بدار سعد.

وبينت مصادر أن هناك مؤشرات واضحة لانهيارات في القوات الموالية لصالح والحوثيين بعدد من المناطق في عدن بعد عمليات القصف من طيران التحالف والمقاومة واللجان الشعبية.

وبينت المصادر أن القوات الموالية للحوثيين وصالح انسحبت من أجزاء واسعة من المواقع الجبلية والتي كانت قد سيطرت عليها قبل أكثر من أسبوعين.

وأشارت المصادر إلى أن عملية الانسحاب للمليشيات وقوات صالح، أتت عقب فرار عدد من الجنود من قاعدة العند العسكرية صوب تعز وعقب تفجير دراجة نارية مفخخة خلفت أكثر من قتيل في صفوف القوات الموالية للحوثيين.

ولفتت المصادر إلى تراجع المليشيات الحوثية وقوات صالح تحت حدة الضربات التي تلقتها من المقاومة الجنوبية في خور مكسر، حيث تلقوا ضربات موجعة على يد المقاومة الجنوبية أمس وأول من أمس، وقال شهود عيان إن مليشيات الحوثيين وصالح انسحبت من عدد من المواقع بخور مكسر وأبين.



85533_41071.jpg


97009_67218.jpg


38298_82997.jpg


53451_10268.jpg


68071_65830.jpg


78767_10196.jpg


13787_51323.jpg


9408_4417.jpg


29720_4810.jpg


77253_93518.jpg
 
مصر الحليف الأكبر للسعودية في «عاصفة الحزم» بعد تخاذل أردوغان.. وإطالة أمد الحرب ينذر بأسوأ كارثة إنسانية في اليمن
9.jpg

مصر الحليف الأكبر للسعودية في عاصفة الحزم
الأربعاء 15.04.2015 - 12:16 ص

عبد الفتاح بدوي

تحليل يكتبه - عبد الفتاح بدوي
تجتاز المملكة العربية السعودية مرحلة من أخطر مراحلها منذ بدء الحرب التي تقودها في اليمن ضد مسلحي الحوثي وعلي عبد الله صالح الذين سيطروا على العاصمة صنعاء ومدينة عدن وعدة مواقع رئيسية أخرى، هذا الخطر لم يتلاشَ رغم قرار مجلس الأمن رقم 2201 الصادر منذ عدة ساعات، والقاضي بانسحاب الحوثيين من جميع المناطق التي سيطروا عليها، وفرض حظر على تسليحهم، وتمكين الحكومة الرسمية من أداء عملها، وتسليم السلاح المستولى عليه من المؤسسات العسكرية والأمنية.

ولعل الخطر نابع في الأساس من أن تأثير هذا القرار محدود على القتال الدائر في هذا البلد الفقير، مع عدم التزام الحوثيين دائما بأي تعهدات أو اتفاقات، ومنها مبادرة مجلس التعاون الخليجي، ومؤتمر الحوار الوطني الشامل، وكذلك تراجع عدة دول ممن أعلنوا في البداية دعم الحرب السعودية في اليمن، ما عدا مصر، فقد تراجع الباكستانيون عن الدعم العسكري في عمليات طويلة الأمد، ومن قبلهم الأتراك الذين غضوا طرفهم عن الرياض ولهثوا وراء طهران فور وضع النقاط على الحروف مع الغرب في سويسرا، فضلا عن أن المملكة لا تثق في أمير قطر، أما الأردن فيبدو أنها أدركت أن الزمن يواتي طهران فحرصت على ألا تزعجها.

بوادر حرب طائفية

لا شك أن الهجمات التي تشنها الطائرات الحربية العربية فشلت حتى الآن في دفع الحوثيين وأنصارهم إلى الانسحاب بشكل كامل من مواقعهم التي سيطروا عليها، ما يثير مخاوف بشأن امتداد الحرب فترة أكبر قد تدخل فيها أطراف إقليمية ما زالت تراقب الموقف وتتأهب للانقضاض حال تأثر مصالحها، في مقدمة هذه البلدان إيران التي يخوض الحوثيون حربا لها بالوكالة، فيما قد تدخل دول عربية أخرى في حرب بالوكالة عن السعودية، والكل مدفوع في هذه الحرب بالطائفية.

منبع القلق أيضا يأتي من انتشار الأسلحة الخفيفة والثقيلة في اليمن، وقد سيطر اليمنيون على مخابئ أسلحة تم تزويدها بها منذ عشرات السنين، فضلا عن انقسام الجيش اليمني، جزء مع عبد الله صالح وجزء ما زال مع منصور هادي.

وفي ظل هذه الحرب المستعرة يربض المستفيد الأكبر منها وهو تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية، والذي أعلن قبل أيام مقتل زعيمه في غارة جوية بدون طيار، ولعل هذا التنظيم ينتظر ما ستسفر عنه الحرب ليكسب من تنفيذ عمليات أوسع ضد الحوثيين والسعوديين وعدة بلدان أخرى مصحوبة بتعاطف شعبي ضد من قصف أراضي اليمنيين.

إيران لن تتنازل عن اليمن

وزير الخارجية الإيراني اقترح منذ عدة أيام في مدريد خطة لوقف أزمة اليمن، تنطوي على إعادة الحوار وتمكين دخول المساعدات الإنسانية إلى البلاد، ولكنه قال إن إيران والسعودية بحاجة إلى الحوار، ولكن ليس بشأن مستقبل اليمن، وهو تصريح يتضمن تعقيدا للأزمة، وليس حلا لها، لما له من أبعاد سياسية تؤكد إصرار طهران على المد الشيعي وكسب نفوذ أكبر في المنطقة بعد أن بسطت سيطرتها خلال الأعوام الماضية على العراق وسوريا ولبنان، ويبدو أنها لن تتنازل عن اليمن.

معظم الأوساط العربية والدولية متعاطفون مع السكان اليمنيين غير المنخرطين في القتال، وخاصة في مدينتي صنعاء وعدن، والانهيار شبه الشامل لمختلف قطاعات الخدمات ومقومات المعيشة، ما يوجب الإسراع في إنهاء المهمة سريعا في إعادة الأوضاع اليمنية إلى حالة استقرار أو شبه استقرار يكون منطلقا لوضع ما يمكن أن نسميها خارطة طريق يتم بموجبها وضع دستور جديد للبلاد واختيار رئيس وبرلمان جديدين خلال عام على الأكثر.

ضرورة هذا الإسراع ذات أهمية كبيرة، ذلك أن مدينة عدن يضطر غالبية سكانها إلى الهرب، لا سيما عن طريق البحر، بعد أن تحولت عدن إلى مدينة أشباح في ضوء استمرار قصف ميليشيات الحوثي وصالح للأحياء السكنية ومختلف الأعيان المدنية، وبشكل عمدي واضح بهدف إثارة الذعر بين المدنيين بصفة عامة، بعد انضمام بعض المدنيين إلى اللجان الشعبية التي تخوض قتالا عنيفا ضد ميليشيات الحوثي – صالح، وقد تحول القتال تدريجيًا إلى حرب شوارع.

نزوح بالآلاف

وفي صنعاء، نزح الآلاف من محيط المنشآت الرئيسية والأمنية والعسكرية لتفادي الغارات الجوية لقوات "عاصفة الحزم"، بينما كثفت ميليشيات الحوثي نشر المدافع المضادة للطائرات في داخل الأحياء السكنية هربًا من استمرار الغارات الجوية على مراكزهم الأمنية والعسكرية من ناحية، وعملاً على استخدام المدنيين كدروع بشرية لكبح تأثير غارات التحالف، لا سيما بعد أن شهدت هذه الغارات قدرًا من التراجع في ضوء إحجامها عن قصف المراكز الملاصقة للتجمعات المدنية في ضوء الإدانات للسقوط المتكرر للضحايا من المدنيين.

وعقب التدمير الشامل لمعسكر القوات الخاصة الواقع على تلة الصباحة المطل على صنعاء، ترتفع ألسنة النيران حتى التاسعة مساء اليوم من موقع الصواريخ في فج عطان داخل صنعاء، تلك المدينة التي تشهد في الأونة الأخيرة تراجعاً حاداً في مقومات المعيشة، حيث تراجعت إمدادات الوقود، وتدفقات مياه الشرب، فيما تشهد مختلف الأحياء شحا شديدا في السلع الغذائية، وتحاول ميليشيات الحوثي – صالح إجبار السكان إلى إعادة أبنائهم للمدارس بداية من مطلع الأسبوع المقبل لمحاولة إثبات سيطرتهم على الواقع الاجتماعي ومحاولة بناء صورة زائفة لقبول شعبي.

كذلك شهدت صنعاء والحديدة وبعض مناطق تعز وغيرها حملات اعتقال واسعة لأعضاء حزب الإصلاح (تنظيم الإخوان في اليمن) على صلة بتأييد الحزب للتحالف العربي وشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، حيث طالت هذه الحملة 200 من أعضاء الحزب في حدها الأدنى، وتثور العديد من بواعث القلق على مصير وسلامة هؤلاء المحتجزين وتعرضهم للتعذيب وسوء المعاملة.
مغزى السيطرة على شبوة

وتشكل سيطرة ميليشيات الحوثي – صالح على شبوة ظهر اليوم تكريسًا لمقومات استمرار النزاع العسكري في البلاد، حيث أعلنت الفرق العسكرية في المنطقة ولائها للمخلوع علي عبد الله صالح وحلفائه الحوثيين بعد فترة من الحياد، ويتيح السيطرة على شبوة ضمان تحالف الحوثي – صالح في تدفق إمدادات الوقود مع موارد النفط والغاز المستغلة في شبوة.

وبينما يؤكد مراقبون أن المدنيين باتوا الضحية الأولى للنزاع في البلاد، وأن الحل السياسي تتقلص فرصه مع استمرار العمليات العسكرية، فضلا عن أن إطالة أمد الحرب ينذر بكارثة إنسانية كبرى، فإنهم يؤكدون أن تغييرًا في الموقف العسكري لا يمكن أن يحدث دون تدخلات عسكرية برية من قوات التحالف، ويجمعون كذلك على أن هذا التدخل سيكون شديد الضرر على اليمن والمدنيين وسيفتح حلقة مفرغة من الصراع والقتال لسنوات مقبلة.
- See more at:
 
التعاون مع الجهات الأمنية بمنطقة جازان وخلال حملة مكثفة
بالصور.. القوات القبلية بفيفا تطيح بمتسللين على الحدود اليمنية
405246.jpg

فهد كاملي- سبق- جازان: نجحت القوات القبلية المشكَّلة من قبائل فيفا، بالتعاون مع الجهات الأمنية ممثلة بالشرطة، في ضبط عدد من المتسللين، استمراراً للحملات الأمنية التي تقوم بها شرطة منطقة جازان.

وكانت فرقة من قوة المهمات والواجبات بشرطة فيفا قد قامت بحملة أمنية بصحبة القوات القبلية الفيفية، التي يرأسها شيخ قبيلة الحكميين الشيخ أحمد محمد الحكمي الفيفي والشيخ قاسم جابر المشنوي؛ إذ قامت بتمشيط كامل لجميع الأودية والشعاب الواقعة غرب محافظة فيفاء، مثل وادي الصماء، وادي حلاحل، شط البر، الغريفة، شعيب الموقد وحبيل الجابية.

وتم إجراء عمليات تفتيش مكثفة للمنازل القديمة المهجورة في مواقع عدة سيراً على الأقدام نظراً لوعورة المنطقة، وكثافة غاباتها.
وقد شملت الحملة مواقع أخرى شرق فيفاء، مثل نيد مجبا والسلماني.

وبدأت الحملة منذ وقت مبكر من صباح الاثنين، وتم القبض على عدد من مخالفي نظام الإقامة من الجالية اليمنية والإثيوبيين. وما زالت الحملة مستمرة بإشراف ومتابعة من مدير شرطة منطقة جازان اللواء ناصر بن صالح الدويسي.





76512_16969.jpg


36235_15457.jpg


43343_95153.jpg


36139_73985.jpg


12364_26481.jpg


7605_78177.jpg
 
| | عاجل اكثر من 30طقم و3دبابات دخلت #تعز قادمة من يريم وذمار لتعزيز المليشات الحوثيية العفاشية .
وابطال اللواء 35 وشباب المقاومة تعز مستعدين استعداد قتالي عالي للدفاع عن تعز ارض وانسان .

 
انتشر القناصة على طول الحدود
و الدك بالمدفعية قبل وصول الحدود
من دروس المستفادة من حرب 2009
 
عودة
أعلى