10609678_808295775928315_4819268376038484657_n.jpg


ماهذا؟
حشوات قذائف ؟
 
عاصفة الحزم تكثف غاراتها على مطار صنعاء ومعسكرات الحوثيين


إن طائرات صعّدت من غاراتها على مطار صنعاء وقاعدة الديلمي، كما استهدفت مواقع بالحديدة وذمار وشبوة و .

وقال المراسل إن مقاتلات التحالف شنت الليلة الماضية أكثر من عشر غارات جوية على مطار صنعاء وقاعدة الديلمي، وغارات أخرى على معسكر الصمع شمال العاصمة. وقد جرى استهداف المعسكر الواقع عند الطريق الدائري بثمانية صواريخ مما نتج عنه تدمير جزئي للمعسكر دون سقوط قتلى، بحسب مصادر.

وإلى الشمال الغربي من العاصمة، أغارت الطائرات على مستودعات للأسلحة التابعة للحوثيين بعبس في محافظة حجة.

وفي مأرب شمال شرق صنعاء، أكد المتحدث باسم عاصفة الحزم العميد أحمد عسيري أن الطائرات استهدفت معسكر ماس وفق الجدول الزمني للحملة. وأضاف أن مليشيا الحوثي تحصن نفسها من خلال حيازة أكبر قدر من الذخائر.

وإلى الجنوب من صنعاء، شن طيران التحالف غارات على مدرسة المشاة العسكرية والتدريب الجبلي التابعة لقوات الحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع وسط مدينة ذمار.
top-page.gif





جبهات جنوبية
أما في محافظة شبوة جنوب شرقي ، فقد استهدفت طائرات التحالف مواقع للواء 21 الموالي للرئيس المخلوع في مدينة عتق، كما أغارت على مواقع أخرى تتمركز فيها مليشيا الحوثي في المدينة.

وشنّ طيران التحالف قصفا شديدا على مواقع للحوثي في معاشيق بعدن جنوبي البلاد، وقال شهود عيان إن طيران عاصفة الحزم شنّ قصفا جويا في محيط القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق جنوب شرق عدن، دون أن تعرف حصيلة القصف.

كما قصفت الطائرات مواقع الحوثيين في مناطق خور مكسر وكريتر والمعلا والطريق الساحلي، وأسقطت بالمظلات أسلحة وذخائر للمقاومة الشعبية على الأرض.

وكان المتحدث باسم عاصفة الحزم أشار إلى أن العمليات العسكرية بدأت مرحلة جديدة خلال اليومين الماضيين لمنع مليشيات الحوثي وأعوانهم من إعادة تنظيم قواتهم أو الاستفادة من القدرات الموجودة بالمعسكرات.
 
لابد ان يكون هناك سياسة U
هناك من يريد ان يوصل رسالة او يستسلم او ينسحب او ينهزم
المفترض أن يجد مخرج
يجب أن لاتضيق الخيارات امام عدوك اما ان يقاتلك او يقاتلك

30 سنه وسياسية العوده موجوده حان الوقت لجلعها من الماضي

اما ان تكون معي واما ان تكون ضدي لا حلول وسط

انتهى زمن المجاملات التي لم نرى منها الا الخيانه
 
مع تواصل عاصفة الحزم.. السعودية ومصر تستعدان لمناورات مشتركة

552e3a26c4618818208b458c.jpg
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان

اتفقت مصر والسعودية الثلاثاء 14 أبريل/نيسان على إجراء مناورات ضخمة في الأراضي السعودية بمشاركة دول خليجية عربية.

وأعلن بيان رئاسي مصري أن القاهرة والرياض اتفقتا على تشكيل لجنة لتنفيذ "مناورات استراتيجية كبرى" بالسعودية.

وصدر هذا البيان في أعقاب مباحثات جرت بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان بالقاهرة حضرها القائد العام للجيش المصري، وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي.

وجاء في البيان الرئاسي المصري أن "مصر كانت وستظل دوما عونا لأشقائها ومدافعا عن الحقوق العربية، وأن أمن منطقة الخليج العربي خط أحمر بالنسبة لمصر وجزء لا يتجزأ من أمنها القومي حيث يرتبط أمن تلك المنطقة بشكل مباشر بالمصالح الحيوية المصرية لا سيما في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

وكان وزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان وصل الثلاثاء 14 أبريل/نيسان إلى القاهرة على رأس وفد عسكري رفيع بعد أيام من زيارة القائد العام للقوات المسلحة المصرية، وزير الدفاع صدقي صبحي إلى السعودية في 9 أبريل، فيما أعلن الرئيس المصري في 4 أبريل أن القاهرة ستقوم، إذا تطلب، بحماية أشقائها في الخليج ولن تتخلى عنهم، مشيرا إلى أن بابا المندب قضية أمن قومي مصري وعربي.

يذكر أن مصر تشارك بقوات جوية وبحرية في عملية "عاصفة الحزم" التي بدأت أولى غاراتها الجوية في 26 مارس/آذار الماضي بقيادة السعودية وبمشاركة دول خليجية وعربية.

وأشار البيان الرئاسي إلى أن الرئيس المصري ووزير الدفاع السعودي استعرضا خلال لقائهما آخر مستجدات العمليات العسكرية التي تجري في إطار "عاصفة الحزم" التي وُصفت بأنها تهدف إلى إرساء الاستقرار والأمن في اليمن.

552e3937c4618818208b4586.jpg
Reutersالأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي
من جهة أخرى، ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الثلاثاء أن الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وجه دعوة إلى رؤساء أركان جيوش الدول العربية للاجتماع بهدف بحث تنفيذ قرار القمة العربية الأخيرة المنعقدة في شرم الشيخ الخاص بتشكيل قوة عسكرية عربية مشتركة، مشيرة استنادا إلى مصدر دبلوماسي إلى أن الاجتماع سيعقد في 22 أبريل الجاري.

وكانت قوات برية من السعودية ووحدات من القوات الخاصة الباكستانية أجرت مؤخرا تدريبات على الحرب الجبلية في إطار مناورات المشتركة "الصمصام 5" في منطقة الباحة الواقعة جنوب غرب البلاد.

وأشار مدير تدريب "الصمصام 5" العميد ركن شائح بن عبدالله القرني إلى أن هذا التدريب المشترك مع باكستان والمتواصل منذ 10 سنوات يتضمن تدريبات على "العمليات غير النظامية في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة".

يذكر أن التدريب المشترك السابق بين القوات السعودية والباكستانية "الصمصام4" كان جرى عام 2011 في الأراضي الباكستانية.

552e3984c46188f71f8b4588.jpg
Reutersجندي سعودي في موقع حدودي
وتسعى السعودية فيما يبدو من خلال هذه المناورات إلى الاستعداد ورفع كفاءة قواتها القتالية تحسبا لأي تطورات في عملية "عاصفة الحزم" والتي يمكن أن تتحول إلى مواجهات برية، خاصة أن الأراضي اليمنية تتميز بتضاريسها الجبلية الوعرة.

وأكدت الأنباء مؤخرا أن السعودية أرسلت المزيد من الحشود العسكرية إلى عدة مناطق حدودية مع اليمن، وأنها عززت قواتها على طول الخط الحدودي الفاصل بين البلدين بالدبابات والمدرعات وكاسحات الألغام والمدفعية الثقيلة.

المصدر: وكالات
 
خامنئي" يتلقى الضربة الثانية بعد نجاحاتها العسكرية ضد "الحوثيين"
"عاصفة الحزم" الدبلوماسية تنتصر للشعب اليمني بقرار "الأمن الدولي"
405654.jpg


محمد زامل- سبق- الرياض: منذ أن أعلن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز انطلاق عمليات "عاصفة الحزم" العسكرية في 25 مارس الماضي ضد الميلشيات الحوثية والجيش الموالي للرئيس المخلوع علي صالح، بمشاركة من الدول الخليجية وبعض الدول العربية والإسلامية والدولية، بهدف عودة الشرعية للحكومة والرئيس "هادي"، وتحقيق الأمن للشعب اليمني، بالقضاء على تلك العصابات والموالين لهم، والحكومة الإيرانية تطلق صرخاتها بالمطالب الموجهة لقوات التحالف لوقف ضرباتهم الجوية على معاقل الحوثيين، والبدء بالحوار في اليمن.

ورغم التغير الواضح في اللهجة الإيرانية في تعاطيها مع الخسائر الفادحة التي يتلقاها حليفهم الحوثي بعد إعلان الزعيم الأعلى الإيراني "آية الله علي خامنئي" أن التدخل العسكري السعودي في اليمن - كما يصفه - يمارس الإبادة الجماعية ضد الشعب، وأن السعودية لن تخرج منتصرة من الحرب في اليمن، ثم المناورة البحرية من حكومة إيران بإرسال السفن الحربية والتمركز في إقليم بحر العرب، إلا أن "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية قابلت وجود هذه السفن بالتحذير من أي محاولة تدخل ودعم العصابات الحوثية، وهددت بالرد القاسي، مع استمرار ضرباتها المُحكمة على مخازن ومستودعات الأسلحة والذخيرة وخطوط الإمداد وتجمعات المليشيات الحوثية وعناصر الجيش الموالي للرئيس المخلوع علي صالح، مسجلة تقدماً كبيراً في أرض المعركة مع اللجان الشعبية المسلحة ورجال القبائل والألوية المنضمين للشرعية في معاركهم ضد الحوثيين بمحافظات جنوب اليمن.

ولأن الهدف الأول لـتحالف "عاصفة الحزم" هو الدفاع عن الشعب اليمني، والحفاظ على الشرعية والأمن في هذا البلد العربي، والعمل العسكري يبقى موازياً للحلول الدبلوماسية، كما يقول متحدث العاصفة، قامت قيادات الدول الخليجية بمواصلة الحوار الدبلوماسي بينها للقضاء على مصادر "الفتنة" والأزمة التي يعانيها شعب اليمن، ويخرجون بمشروع "المبادرة الخليجية"، الذي قدموه للأردن، والذي عرضته بدورها على مجلس الأمن الدولي، الذي أقره بعد اجتماعه أمس في جلسته بـ"نيويورك" بالموافقة على مشروع المبادرة العربية بشأن اليمن، بعد موافقة 14 صوتاً، وامتناع روسيا عن التصويت.

تحقيق الانتصار السياسي
وبهذا القرار حققت "عاصفة الحزم" بعملياتها الدبلوماسية النصر للشعب اليمني الصامد بقرارات المجلس الدولي والعقوبات الصادرة ضد الحوثيين والرئيس المخلوع وأبنائه، ويتلقى في الطرف الآخر الزعيم الأعلى الإيراني "خامنئي" الضربة القوية الثانية، بعد أن استطاعت الدول الخليجية فرض مشروعها الدبلوماسي بنجاح، بعد وضعه تحت الفصل السابع بتجميد عالمي للأصول، وحظر سفر أحمد صالح الرئيس السابق للحرس الجمهوري في اليمن، وعبدالملك الحوثي زعيم الجماعة الحوثية، وحظر السلاح على الحوثيين والجنود الموالين لصالح، ومطالبة جماعة الحوثيين بوقف القتال والانسحاب من المناطق التي استولوا عليها، بما في ذلك العاصمة صنعاء.
 
سؤال: التقنيات المستخدمة في إيصال المساعدات العسكرية هل تستردها المملكة؟
 
‎ added .
·


صور للسلاح الذي تم انزاله اليوم الى شبوة منطقة باراس وصل الى ايدي المقاومة الجنوبية بنجاح وتم توزيعه على الجبهات
تحية لابطال المقاومة
وشكراً




10422599_808295749261651_4434359054384504440_n.jpg


11061286_808295822594977_5366547984784789625_n.jpg


10609678_808295775928315_4819268376038484657_n.jpg


10394099_808295745928318_1463291309382137076_n.jpg
بخصوص الاجهزة الموجه للشحنه هل تسترجع للسعوديه هل ممكن استخدامها مرة اخرى
 
بلومبيرج: هذه عواقب رفض باكستان الانضمام إلى (عاصفة الحزم)



قالت شبكة "بلومبيرج" الأمريكية: إن رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف، سعى لتهدئة التوتر مع حلفائه الخليجيين بعد رفض البرلمان الباكستاني الانضمام إلى التحالف السني، الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين في اليمن، وهو ما تسبب في انقسام مع شركاء إسلام أباد التجاريين، الذين يزودون باكستان بمعظم ما تحتاجه من مواد بترولية.



وتناولت الشبكة حديث "شريف" خلال كلمة نقلها التليفزيون الباكستاني أمس، عن أن باكستان لا تتخلى عن أصدقائها وشركائها الإستراتيجيين، خاصة عندما يتعرض أمنهم لتهديد.



وذكرت الشبكة أن تصريحات "شريف" تأتي بعد تعليق الرجل الثاني في وزارة الخارجية الإماراتية "أنور محمد"، على قرار البرلمان الباكستاني بالحياد تجاه اليمن، مهددًا بأن إسلام أباد ستدفع الثمن غاليًا نتيجة موقفها المتناقض وغير المتوقع.



وتحدثت الشبكة عن أن الخلاف يظهر المخاطر التي تواجهها باكستان في سعيها لتجنب تأييد أي طرف في الحرب اليمنية، التي تشمل الحوثيين المدعومين من إيران ودولًا عربية.



وذكرت أن السعودية والإمارات يزودان باكستان بكل احتياجاتها تقريبًا من البترول، وذلك وفقًا لمسؤول في وزارة البترول الباكستانية رفض الإفصاح عن هويته.

 
ملخص محاولة عفاش للخروج من اليمن عبر ارسال مبعوثه القربي

·
مسؤول خليجي: مبعوثو صالح يجوبون عواصم خليجية ويعلنون إفلاسه

·
مسوؤل خليجي: مهمة مستحيلة لأبو بكر القربي يجازف فيها بمصداقيته ومهنيته

·
مسؤول خليجي: صالح أرسل مبعوثاً لطلب الخروج الأمن له ولأسرته

·
مسؤول خليجي: محاولة إنكار علاقة صالح بالحوثيين إفلاس سياسي وأخلاقي

·
مسؤول خليجي لـ"العربية": عرض الرئيس اليمني السابق مرفوض

يعني
مطلوب حي أو ميت
 
شاهدت مقطع فديو في عملية إنزال في شبوة

يوجد قاذف أر بي جي 27
وكل قاذف يحوي على حشوتين
واحدة مضاده للدروع والأخرى للأفراد
وايضا هاون ٦٠ مل
وعدد كبير من القذائف
وجميعها روسية الصنع
 
الخارجية تبلغ اليمن باحتجاز الأمن فى صنعاء لموظفين مصريين بالسفارة

22015172267.jpg


ذكر بيان صادر عن السفارة اليمنية بالقاهرة أنها تلقت اتصالاً هاتفيًا من السفير يوسف الشرقاوى، سفير جمهورية مصر العربية فى صنعاء، المتواجد حاليًا بالقاهرة، أفاد بأن إحدى الأجهزة الأمنية تتحفظ على موظفين مصريين من العاملين فى المركز الثقافى المصرى والسفارة المصرية بصنعاء. وتطالب سفارة الجمهورية اليمنية فى القاهرة الجهات المعنية سرعة التدخل لإطلاق سراح "المواطنين المصريين" فورًا والسماح لهم بمغادرة صنعاء والعودة إلى مصر. وأعربت السفارة أنها تتمنى السلامة للمواطنين المصريين فى اليمن، مشيدة بالعلاقات اليمنية المصرية المتميزة، وبالجهود والخدمات التى تقدمها جمهورية مصر العربية للمواطنين اليمنيين فى القاهرة فى مختلف المجالات التعليمية والطبية والعلمية. وتؤكد السفارة اليمنية بالقاهرة أنها لاقت من كافة الجهات والسلطات المصرية كامل التعاون والاهتمام فيما يتعلق بأزمة العالقين اليمنيين فى القاهرة، وكذلك لمسنا الاستعداد الدائم لحل أى مشاكل تواجه المواطنين اليمنيين المتواجدين فى القاهرة خصوصًا فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها بلادنا.

 
ملخص محاولة عفاش للخروج من اليمن عبر ارسال مبعوثه القربي

·
مسؤول خليجي: مبعوثو صالح يجوبون عواصم خليجية ويعلنون إفلاسه

·
مسوؤل خليجي: مهمة مستحيلة لأبو بكر القربي يجازف فيها بمصداقيته ومهنيته

·
مسؤول خليجي: صالح أرسل مبعوثاً لطلب الخروج الأمن له ولأسرته

·
مسؤول خليجي: محاولة إنكار علاقة صالح بالحوثيين إفلاس سياسي وأخلاقي

·
مسؤول خليجي لـ"العربية": عرض الرئيس اليمني السابق مرفوض

يعني
مطلوب حي أو ميت

هذا مصير البيض اذا حط راسة براس الحجر ..
 
شاهدت مقطع فديو في عملية إنزال في شبوة

يوجد قاذف أر بي جي 27
وكل قاذف يحوي على حشوتين
واحدة مضاده للدروع والأخرى للأفراد
وايضا هاون ٦٠ مل
وعدد كبير من القذائف
وجميعها روسية الصنع
فيديو
 
عودة
أعلى