أكد في مؤتمر صحفي بـ"إسلام آباد" أن السعودية لا ترضى بالفوضى
"آل الشيخ": حيادية البرلمان الباكستاني لن تؤثر على توجه الحكومة

405604.jpg

عيسى الحربي- سبق- الرياض: قال وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد "صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ"- في معرض إجابته على أسئلة الصحفيين في مؤتمر صحفي بالعاصمة "إسلام آباد" حول حيادية باكستان في عملية "عاصفة الحزم"، وأثر ذلك على العلاقات مع المملكة والخليج، أثناء زيارته الحالية هناك-: إن الحيادية هذه جاءت فيما قرره البرلمان، أما دولة رئيس الوزراء والحكومة فهم يصرحون مع التحالف، فهم مع التحالف ولكن مسألة التدخل العسكري أو المد العسكري هو الذي فيه بحث.

وأضاف "آل الشيخ" أن الحكومة الباكستانية ورئيس الوزراء أكدوا أكثر من مرة أنهم مع المملكة العربية السعودية ومع التحالف، مشيراً إلى أن هذا التحالف له شقان؛ فالشق الأول سياسي وهو معنى التحالف عربي إسلامي، وتحالف دولي ومعناه هو رفض لهيمنة جديدة تريدها دولة إقليمية بالسلاح.

وتساءل "آل الشيخ": هل يمكن عند العقلاء أن يُفتح المجال أمام الدول أن تعمل في كل دولة مجموعة مسلحة لتخرب البلد، فمن الممكن لأي دولة أن تبدأ هذا في دولة أخرى وتعطي تمويلات وسلاحاً وتبدأ تكوين شيء، وهذا لو أقر لأصبحنا نتكلم بمنطق فاسد، بمنطق لا يتوافق مع جميع الأعراف مع المبادئ الدينية.

وأشار إلى أن المملكة العربية السعودية وباكستان علاقتهم ليست ودية، بل علاقتهم إلى العمق سياسياً اقتصادياً عسكرياً واجتماعياً ودينياً بين العلماء، وهي علاقة كبيرة متنوعة وهي على جميع الصعد متميزة ودائماً نقول للباكستان: لن تكون إلا مع الحق والحقيقة ولن تكون بعيدة عن مصالح الأمة الإسلامية، باكستان منذ نشأتها فهي عوّدت الأمة الإسلامية أن يكون لها الأثر .

ولفت "آل الشيخ" إلى أننا لم نتعود من باكستان عدم الإيجابية في قضايا الأمة الإسلامية؛ لهذا أنا أؤكد لكم أن باكستان والمملكة العربية السعودية دائماً على أفضل ما يرام؛ ولذلك نحن نتوقع من دولة باكستان الشقيقة دئماً الوقوف مع الحقيقة، وعلى المستوى السياسي؛ على مستوى البرلمان، على مستوى العلماء، وأنهم دائماً لا يقرون التوسع الإقليمي لبعض الدول، ويقرون رغبة بعض الدول الإقليمية في إثارة القلاقل والخلافات في اليمن.


وفي إجابته على سؤال من صحفي باكستاني حول إعلان رئيس الوزراء الباكستاني بعد اجتماع رفيع بأن باكستان ستقف إلى جانب أشقائها في المملكة ودول الخليج العربي؛ فهل هناك فعلاً تغير في الموقف الباكستاني، وما هي انطباعاتكم للموقف الذي ظهر على الساحة؛ أكد إن باكستان دولة محترمة ولها مكانتها الكبيرة وهي دولة إسلامية ودولة شقيقة، والذي يهمنا في هذا الصدد هو إيضاح الحقائق التي لا بد أن تصل للمسؤولين عبر وسائل الإعلام أو عبر اللقاءات الخاصة تصل لجميع المستويات؛ لأن الحقيقة في اليمن ليست هي حاجة المملكة العربية السعودية لدخول باكستان للحرب، ولكن هذا تحالف، التحالف معناه التكتل ضد توسع إقليمي يراد لبعض القوى المسيطرة أو القوى في الشرق الأوسط، لا شك أن هذا التحالف رمزي وله كيان كبير ودخلت فيه دول إسلامية عدة من المغرب العربي إلى ماليزيا، ويهمنا من باكستان أن تتضح لها الصورة بأن هذا التحالف هو تحالف لنصرة الشرعية.

وعما إذا كانت هناك وساطة باكستانية وموقف المملكة منها، قال وزير الشؤون الإسلامية: لا أعلم أن هناك وساطة باكستانية؛ فالأمور موجودة محلياً عبر مجلس التعاون وتحالف عاصفة الحزم مسيطر على الموقف، وواقع الأمر: أنه يجب أن تعود الشرعية إلى اليمن وأن يعود الرئيس المنتخب وأن تعود الدولة إلى ما كانت عليه وأن يُسلم السلاح إلى الدولة .

وفيما يتعلق ببعض تحليلات المحللين أن المملكة العربية السعودية وأنها أحيطت نتيجة نزاعات حول كافة الدول وآخرها اليمن، وهل هناك خطة للمملكة لمعالجة هذه النزاعات، وما هي هذه الخطط؛ أوضح "آل الشيخ" أن المملكة العربية السعودية لا ترضى بأن تكون في أي دولة عربية أو إسلامية فوضى، المملكة تدعم السلام، تدعم الاستقرار، وتدعم الشعوب العربية والإسلامية في أحسن حالات العيش، النزاعات الداخلية سواء كانت قريبة منّا أو بعيدة؛ فإنها لا تسر المملكة العربية السعودية، بل تسعى دائماً إلى الصلح والتوافق بين أناس بعيدين عن حدودها مثلما حصل في أفغانستان ولبنان وفي غيرها من البلاد.

وأشار إلى أن المملكة قوية بكل مجالاتها، قوية أولاً بدينها؛ فيها مكة المكرمة والمدينة المنورة، قوية إنسانياً؛ فالعالم الإسلامي جميعاً مع المملكة؛ لأن فيها مكة والمدينة بها المقدسات الإسلامية، لا يمكن لمسلم أن يرضى عن أكثر من مليار من المسلمين في العالم أن تمس المملكة العربية السعودية ولا أن تمس حدودها؛ لأن المس بذلك معناه الخطر على الحرمين الشريفين؛ لذلك نحن دائماً نركز على أن المملكة العربية السعودية لم تستفض في اليمن، وإنما صبرت وصبرت لحل الأمر بين الرئاسة اليمنية وبين الحوثيين الذي بدأت من سبتمبر 2013م ومضى ومضى، والسعودية لم تتدخل في بداية الأمر؛ لأنها تريد أن تدرأ الأمور حتى وصلوا إلى صنعاء.

وختم الوزير حديثاً قائلاً: "لو تحول الحوثيون إلى حزب سياسي يشارك في الحكم على الحكومة الشرعية لكان الأمر مقبولاً في الحوار ومقبولاً في المنطق، ولكن أنْ يتسلط على الدولة ويلغي الرئيس ويلغي البرلمان ويلغي الدستور، معناه أنه يريد حكماً جديداً بالتعاون مع الموالين لعلي عبدالله صالح، الحكم الذي يريدونه هو في الحقيقة ليس حكماً محلياً؛ بل هو حكم يتبع لإيران.



هذا الزخم لزيارة وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف ليست عادية .. اتوقع ان مهمة ما موكلة اليه .. وتحديد تخص الاحزاب الاسلامية الموالية للملكة ..
 
بالنسبة لمن يتحدث عن التدخل البري !!!
عزيزي هناك رجال لن يسمحوا للحوثي وعفاش بالعودة مرة اخرى
وهذا احد النماذج




الشيخ مبارك الشليف قبل امس يفقد أربعة من ابناءه وفي الامس يُصاب ابنه (الخامس) واليوم يستشهد شقيقاه.


لاخوف على اليمن بوجود هؤلاء الاشاوس الذين يدافعوا عن عرضهم ودينهم وارضهم
على العين والراس والله يقويهم ويتقبلهم شهداء ولكن بهذا الشكل ستطول الحرب ويستنزف اليمن ويتدمر أكثر لذا لابد من تدخل يحسم الموقف عسكريا على الأرض بشكل أسرع حقنا للدماء ومنعا للفوضى والله أعلم
 
هذا الزخم لزيارة وزير الشؤون الاسلامية والاوقاف ليست عادية .. اتوقع ان مهمة ما موكلة اليه .. وتحديد تخص الاحزاب الاسلامية الموالية للملكة ..

الزخم سيظهر يوم الجمعة القادم
 

اليمن |
خلال 24 ساعة خمسة اللوية تعلن تأييدها لـ الشرعية اللواء 137 و 123و 127 و 315 و 11





:rolleyes:
 
View translation
بعض الغنائم من العفافيش في عدن
العفافيش بداءه تتقهقر وتفقد قواها
الخروج من عدن ليس كدخولها




CCla8GYVIAEWHPy.jpg


CCla8cwUEAA5lE0.jpg


CCla7tmVIAA3ri8.jpg
 
·
انباء عن قصف بيت المخلوع عفاش بشارع صخر ومصادر تؤكد ان طيران قصف منازل قيادات الحوثي في الجراف قبل قليل
 
·
عاجل: غارات جوية لطيران التحالف العربي يستهدف قاعدة الديلمي الجوية بـ


لا أعلم كم مرة تم قصف هذه القاعدة
ولكن الذي اعرف ومتأكد منه ان عفاش سيصاب بالجنون
لأنه واضح ان التحالف دائما يسبقه بخطوة :D
 
blo49531.bmp

غارات على مدينة عتق
beg49531.bmp

مناورة عسكرية كبرى على الاراضي السعودية بمشاركة خليجية عربية
3mx49531.bmp

غارة على مدينة صعدة
 
اهم احداث اليوم
استصدار قرار اممي بخصوص اليمن كامل الدسم ..
روسيا لم تستخدم الفيتو ضد القرار ..
عفاش يوفد شخصية مقربة لدول عربية للتوسط له ولابنه خوفا بان يلقى مصير القذافي ..
الزنداني يؤيد عاصفة الحسم بعد ان قرب الحسم ..
زيارات مكوكية لوزير الدفاع ..
انشقاقات مؤثرة لقوات عفاش ..
 
·
خلال الســـــــــــاعــــــــــــات القادمة سترون مايسر اعينكم وتطمئن به قلوبكم، بشائر النصر لاحت في الافق.. ترقبوا...
 
: ٤ ألوية عسكرية تعلن ولاءها للرئيس هادي وتأييدها لـ #عاصفة_الحزم وهي :
اللواء ١٣٧ و ١٢٣ و ٣١٥ بحضرموت واللواء ١٢٧ مشاة بعمران
فقط بالنسبة للواء 127 مشاة ,التابع للفرقة الاولى مدرع .. لدي خبر من سكاي نيوز يقول بانه قد قُصف من لدن التحالف يوم الثلاثاء 14-4-2015
هل تغير موقفهم بعد القصف ؟
ام هنالك خلل في احد الخبرين ؟
احترامي
 
شباب :D:D:D جد وعمره حوالى 60 سنه وتقول شباب ..وسعت منك دى ..افهم قصدك انه لايعانى الشيخوخه

بس ربنا مديله الصحة و العافية الحمد لله

انا ابن العشرينات حاسس انى معجز اكثر منه سواء فى الشكل او حتى اللياقة

"الراجل كان عامل ماراثون عجل يا عم و ايام الثورة فى 30/6 كان بيجرى مارش مع القوات"

ربنا يباركله
هههههههههههههههههههههههههههههه
 
أعتقد إنه الوضع على الأرض تحسنه كان نتيجة الدعم القوي للمقاومة في مهدها من قبل التحالف خصوصاً في مسألة إسقاط السلاح لهم مظلياً

أي طرف يريد حمل السلاح و تنظيم الصفوف ضد الحوثيين/علي صالح الان يعرف انه سيتم دعمه و بقوة و بكل السبل الممكنة

أعتقد أنه الأمور على الارض تسير لصالحنا بشكل جيد جداً و ربما الاسبوع القادم اعطي تقييم ممتاز بعدما نرى زخماً أكبر للعمليات على الارض

و التقييم ممتاز للتحالف على مستوى الجو منذ بدء العمليات و اكثر من ممتاز ايضا
 
·
كمين لرجال المقاومة في البريقا وصلاح الدين بعدن لرتل حوفاشي قادم من المخا وسقوط عشرات القتلى والأسرى.

CClEXrqWAAIS6IY.jpg


CClEXdFXIAAcm1A.jpg


CClEXM0WYAAOYuH.jpg


CClEW9rWAAAEGIp.jpg
 
عودة
أعلى