متى تستريح هذه ؟
581533d1308389554-red_flag08-22_08.jpg



وتبدأ هذه إن كنا نمتلكها ؟
272302.jpg


خصوصاً للإهداف البسيطة مثل الدبابات والمدرعات والعربات العسكرية ، أما الاهداف ذات القيمة العسكرية الكبيرة " قواعد عسكرية ومخازن أسلحة و القوافل العسكرية الكبيرة " فيتم استهدافها بالطيران الحديث.

اتوقع صعب الزج بها حاليا في اليمن بسبب امتلاكها حديثا وقلة الخبره والتدريب ..
 
بن بيه: على الجميع الوقوف مع لردع المعتدين

4e3464c7-b542-470f-a38a-24274b271827_16x9_600x338.jpg


دعا العلامة الموريتاني بن_بيه، رئيس منتدى تعزيز السلم في المجتمعات المسلمة "ذوي النفوس الطيبة والهمم العالية" للوقوف ومساندة في وجه من يريد نشر بؤر التوتر في كل مكان، معتبرا أن "المحافظة على الديار المقدسة واجب ومسؤولية في عنق كل مسلم".

جاء ذلك في محاضرة ألقاها الشيخ عبدالله بن بيه، بدعوة من كرسي الأمير نايف بن عبدالعزيز للقيم الأخلاقية في جامعة بجدة، صباح الاثنين، بعنوان: "تحالف القيم ودوره في خدمة الأمن والسلم"، حيث قال إن التحالف هو التعاون والتعاضد بين من يؤمنون بالقيم المشتركة، مؤكدا أن "حديث حلف الفضول أصل كلي في التعاون مع المختلف دينا، إذا كان هذا التعاون فيه نصر للمظلوم وإقامة للعدل".

وقال أيضا: "إذا كان الآخر المخالف لنا أصمّ لا يسمع صوت العقل والحكمة فلا بد من التحالف للرد على من يعتدون على القيم".

وأبدى بن بيه أسفه على ما يمر به العالم الإسلامي السني مما أسماه "صراع على الصغائر"، يجعله غير قادر على مواجهة التحديات والنهوض بمهمته التاريخية في نشر القيم والحفاظ عليها.

وأضاف بن بيه أن "مسألة القيم هي قضية كبرى، وأي أمة بلا قيم لا مكان لها في العالم". كما ذكر الشيخ أن "واقع اليوم يشهد تغيرا في التحالفات واختلافا في العلاقات وتهديدا للأمن في أهم المجتمعات".

وفي معرض تعليقه حول عملية التي تقودها السعودية بمشاركة دول خليجية وعربية، قال الشيخ بن بيه في حديث خاص لـ"العربية.نت" إن "الوحدة العربية والإسلامية هي مطمح وهدف ترنو إليه العيون وتشتاق إليه القلوب".

واعتبر بن بيه أن الوحدة والاتحاد ضد قوى الاعتداء "مقصد شرعي ومتطلب عقلي"، وأنها لم تعد حاجة ماسة، بل "ضرورة حاقة"، لأن ديننا الإسلامي يدعونا إلى التعاون بقوله تعالى (وتعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان)، ويدعونا إلى الوحدة كما في قوله تعالى (واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا). فكلما كانت الوحدة قوية كالبنيان المرصوص، وكثيفة أيضاً، كانت ملائمة لمقاصد الشريعة.

وأضاف: "جميع العقلاء يرون أنه كلما تقوت الوحدة كان أعضاؤها أقدر على مواجهة التحديات، فالوحدة العربية والإسلامية مطلوبة، لكنها بالنسبة لهذه المنطقة بالذات تزداد ضرورة لأسباب، منها وجود الحرمين الشريفين في هذه المنطقة، وهما مهوى أفئدة الأمة، وكثافة الطاقة في هذه الرقعة من الأرض، وهي مهوى أفئدة الطامعين، ما يجعل المنطقة عرضة دائماً إلى طموح الطامحين ومطمع الطامعين.

وتابع الشيخ: "أما السبب الآخر فيرجع إلى كون هذه المنطقة يتخطف الناس من حولها، وهو ما نراه اليوم من تحديات التدخلات الأجنبية من أكثر من جهة، التي تتزامن وما يسمى بـ ، وهي كالنيران التي تحف المنطقة، وتحتم على أهلها الحد الأدنى من الوحدة ومن العمل الذي يصب في مصالحهم ومصالح الأمة الإسلامية".

 
اعلنت المقاومةالجنوبية في《شبوة》سيطرتها على كتيبة عسكرية في《بلحاف》بكامل عتادها بعد هروب أفرادها الموالون للحوثي

CCd5HjRUMAAocJq.jpg




CCd5GmiUAAEmf0U.jpg
 
يجب إيقاف الحوثيين
الاثنين 24 جمادي الثاني 1436هـ - 13 أبريل 2015م
803f862e-fb38-4243-9bce-f1021d38da80_3x4_142x185.jpg


بلادي اليمن، محاصر من قبل الميليشيات الحوثية المتطرفة التي تنفذ حملة رعب ودمار يغذيها الدعم السياسي والعسكري الذي يوفره لها النظام الإيراني الذي ينتابه هوس بسط هيمنته على المنطقة. لا جدال في أن الفوضى التي يعيشها اليمن اليوم وجدت لها دافعا في تعطش إيران للسلطة وطموحها في التحكم بالمنطقة برمتها.

إن الهجمات التي ينفذها الحوثيون هي أعمال عدوانية لا مبرر لها تستهدف الشعب اليمني وحكومتي التي تتمتع بالشرعية الدستورية. كما أنها تستهدف النيل من سيادة اليمن وأمنه.

المتمردون الحوثيون هم دمى بأيدي الحكومة الإيرانية التي لا تكترث بمصير اليمنيين العاديين. ما يهمها فقط هو بسط هيمنتها على المنطقة. باسم كل الشعب اليمني أدعو المتسببين بالفوضى في اليمن للاستسلام والتوقف عن خدمة طموحات الآخرين.

لم يفت الأوان بعد لكي يتوقف التدمير الذي تتعرض له بلادي. مكان الحوثيين هو طاولة المفاوضات وليس ساحات المعارك التي يرهبون من خلالها مواطنيهم.

طموح الحوثيين يجب أن ينصب على بناء اليمن الآمن والمستقر. ولا يجوز أن يُمنع اليمنيون من سن دستور بلادنا وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني وصولا إلى تشكيل برلمان انتقالي يمثل فيه الشمال والجنوب تمثيلا عادلا فضلا عن تنفيذ مبادرة مجلس التعاون الخليجي وهي الآلية التي أقرتها منظمة الأمم المتحدة باعتبارها سبيلا لاستكمال العملية السياسية الانتقالية في اليمن.

غير أن الحوثيين وحليفهم الرئيس اليمني السابق الفاقد للمصداقية علي عبدالله صالح رفضوا قبول خارطة الطريق من أجل التغيير التي سبق وأن وافقوا عليها. السيد علي عبدالله صالح يجب أن يتحمل المسؤولية إزاء الفوضى التي استشرت في اليمن كما عليه أن يأمر بوقف إراقة الدماء التي لا طائل من ورائها.

حملة "عاصفة الحزم" التي ينفذها تحالف من الدول بقيادة المملكة العربية السعودية تهدف إلى مساعدة الشعب اليمني بناء على طلب قدمته حكومتي. في حال رفض الحوثيون الانسحاب ونزع أسلحة ميليشياتهم والمشاركة مجددا في الحوار السياسي سوف نواصل حث التحالف على الاستمرار في الحملة العسكرية ضد الحوثيين.

قبل أسبوعين كان اليمن على شفى الهاوية. وبفضل دعم عربي ودولي غير المسبوق استطعنا الابتعاد عن حافة الهاوية.

التحالف يريد إيصال رسالة واضحة مفادها أن إيران لا يمكن أن تستمر في التوسع على حساب وحدة وأمن بلدان أخرى في المنطقة.

جيراننا متأكدون مما يشاهدونه. هناك بيت في الحي شب فيه حريق. وهذا الحريق يجب أولا احتواؤه ثم إخماده لاحقا وإلا امتدت ألسنة اللهب إلى الحي بكامله وحولته إلى رماد.

سوف نحتاج لاستمرار الدعم الدولي حتى نعزز قوتنا العسكرية في ساحة المعركة. كما سوف تكون مؤسساتنا المدنية للمساعدة بعد توقف القتال حتى يتسنى لحكومتي استعادة سلطتها والعودة الى العاصمة صنعاء.

إن وجود حكومة معادية في بلد محاذ لمضيق باب المندب الذي يمثل خط الملاحة الكثيفة المؤدي الى قناة السويس هو ليس في مصلحة أي بلد.

إن لم يتم وقف الحوثيين فإنهم سيصبحون نسخة من حزب الله الذي توظفه إيران لترهيب الشعوب في المنطقة وخارجها. وسيحُف الخطر شحنات النفط التي تمر عبر البحر الأحمر والتي يعتمد عليها الكثير من بلدان العالم . كما أن تنظيم القاعدة وجماعات متطرفة أخرى سوف تجد في اليمن أرضا خصبة للنمو.


 
|عاجل

طائرات تشن الان عده غارات على محطات الإرسال الإذاعي والتلفزيوني ومنظمة الإتصالات في صنعاء
 

رجال شبوه العز يصلون الى بلحاف ويؤمنون المنطقة وشركات النفط وسط هروب لبعض المليشيات

CCet4d1UEAAeyB1.jpg
 
|عاجل

طائرات تشن الان عده غارات على محطات الإرسال الإذاعي والتلفزيوني ومنظمة الإتصالات في صنعاء


للخبراء
ماذا نستطيع تسمية هذه المرحلة من العمليات الجوية
لأن استهداف وسائل التواصل والاتصال بدأ ياخذ حيز من العمليات
 


عااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااجل

قبائل تتقدم في جبهة الجدعان وتدحر من أغلب المواقع..
والحوثيين يفرون إلى الجبال المتاخمة لنقيل الفرضة




11148625_726802640764378_1470651618871656178_n.jpg
 
رصد قصف المدفعيات لمليشيات الحوثي
[MEDIA=youtube]OvR4KrfSIVw[/MEDIA]

مقطع استعراضي أمام الاعلاميين والصحفيين فهم يظهرون بكامل الزي والانظباط ، أما الواقع فطحن غير متوقف على رؤؤس الأعداء

 
الشيخ / حمد ابن وهيط ( احد مشائخ عبيدة) سوف يتم تطهير صنعاء من قبل القبايل .

CCevrhHUMAMRifa.jpg
 
هل هناك انهيار لقوات الحوثي وصالح
والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا اختفو صالح والحوثي ولم يصدرو أي مشاهد فيديو غير اللي ظهرت ببدايه الضربه
 
رسالة من قبائل مارب الى ابناء شعبنا اليمني

لقد قام الحوثيين والعفاشيين اليوم بعد دحرهم وأسر الكثير منهم في جبهات القتال على مشارف مارب بقطع الكهرباء
الصادر من المحطة الغازية وذالك لهدف تشويه وتلفيق تهم واهية على قبائل مارب
ونؤكد لكم بأننا سنطاردهم الى أوكارهم
ونعيد الامور الى مجاريها باْذن الله تعالى ومثل هذا العمل لايدل الا على انحطاط مرتكبيه وضعف موقفهم
النصر قريب ودعواتكم لإخوانكم الذي يدافعون عن خيرات الوطن الصادرة من مارب ونؤكد لكم بأننا سنظل محافظين عليها ان شالله تعالى
 
·
حد شاف الزنداني
ولا الحجوري
ولا محمد الامام
وين اختفوا وقد بايعوا الحوثي



علماء اليمن
الحجوري سمعت أنه بالسعودية من مدة فلا أعلم حقيقة الخبر
 
هل هناك انهيار لقوات الحوثي وصالح
والسؤال الذي يطرح نفسه لماذا اختفو صالح والحوثي ولم يصدرو أي مشاهد فيديو غير اللي ظهرت ببدايه الضربه

ليس انهيار ولكن الامور بدأت تخرج عن السيطرة
السماء تمطر والارض تزلزل
 
رافضي بالجيش الكويتي

في الحقيقة ما ألومه الوم الي جنده في الجيش الكويتي

هذا الجندي الحقير راتبه راتب عقيد في ايران ويسكن بفله وحتى تذاكر السفر توفرها له الحكومة الكويتية وفوق هذا ولائه لإيران

هؤلاء خنجر مسموم في ظهور المسلمين يجب اخراجهم من جزيرة العرب هم وباقي المشركين.
 
هذا ما اقصد عندما قلت ان السماء تمطر


لحظة سقوط صواريخ عاصفة الحزم على مواقع للحوثيين في عتق - شبوة
 
APR 13, 2015


طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش:


دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى “تشكيل حكومة يمنية جديدة بمشاركة جميع الأطياف السياسية”.
وأكد ظريف خلال مؤتمر صحفي مع نظيره الكزاخستاني في العاصمة أستانا على أن “إيران قادرة على لعب دور في مرحلة إنتقالية سياسية في اليمن”.
وخلال محاضرة في جامعة بالعاصمة الكازاخية حذر ظريف من أن “تنظيم القاعدة جاهز لاقتناص الفرصة الحالية في اليمن للنفوذ في مختلف مناطقه”.
وانتقد وزير الخارجية الإيراني “استمرار العمليات العسكرية في اليمن” مؤكداً أنها “ستجعل الأوضاع أكثر تعقيداً وستعزز الكراهية”، مضيفاً أن “وضع شروط مسبقة (للحوار) من قبل الأطراف اليمنية من شأنه أن يعيق إقرار الأمن والاستقرار في المنطقة”.
وفي شأن آخر قال ظريف إن “طهران تريد رفع العقوبات الدولية عنها لكن ليس بأي ثمن”، مضيفاً : “لن نرضى بأن ندفع من عزتنا ومصالحنا الوطنية مقابلة رفع العقوبات”.
ونقلت وكالة أنباء فارس عن ظريف قوله إن “إيران يمكن أن تكون مورداً رئيسياً للغاز إلى القارة الأوروبية”.
وأضاف ظريف : “إن إيران وروسيا تمتلكان مصادر غاز تكفي القارة الأوروبية” مؤكداً أن “طهران لا تريد أن تنافس روسيا” لكنه قال إن “إيران يمكن أن تؤمن الغاز إلى أوروبا مثل روسيا لأن الدول الأوروبية بحاجة إلى هذا الحجم من الطاقة”.
وقال إن “إيران شريك يمكن الثقة به وهو ما أدركته كل من الصين وتركيا والهند وباكستان التي تستورد الغاز الإيراني”.
وأصدرت طهران و الدول 5+1 مطلع الشهر الجاري، بياناً مشتركاً من المدينة السويسرية لوزان عرف بـ “اتفاق الإطار”، من شأنه أن يمهد الطريق أمام الاتفاق النهائي بشأن برنامج إيران النووي، في موعد أجله نهاية يونيو/ حزيران المقبل، وهو ما سيؤدي إلى رفع العقوبات الاقتصادية عن طهران، مقابل حدها من أنشطتها النووية، لفترة عشر سنوات.
كلب وله وجه يتكلم لعنة الله عليك
 
عودة
أعلى أسفل