إيران تكشف عن نظام دفاع جوي جديد بعيد المدى خلال عرض عسكري..فيديو

إيران تكشف عن نظام دفاع جوي جديد بعيد المدى خلال عرض عسكري

خلال عرض عسكري يوم الأربعاء، عرضت القوات المسلحة الإيرانية مجموعة من المعدات العسكرية، بما في ذلك طائرات بدون طيار. وصواريخ باليستية طويلة المدى بعد أيام من مهاجمتها إسرائيل.

ومن بين الترسانة المعروضة كان نظام الدفاع الجوي بعيد المدى المعزز حديثا المسمى باور-373. ويتميز هذا النظام الصاروخي أرض-جو المحدث بالقدرة على الاشتباك مع الأهداف الجوية على مسافات تتجاوز 300 كيلومتر. بما في ذلك الصواريخ الباليستية قصيرة المدى.

يتميز المجمع الحديث بأحدث نسخة من صاروخ أرض-جو الذي يعمل بالوقود الصلب، صياد 4B، مما يعزز قدراته الاعتراضية.

يظهر نظام الدفاع الجوي الإيراني بوار-373، بمداه الممتد، القدرة على اكتشاف ما يصل إلى 100 هدف. وتتبع 60 هدفًا في وقت واحد، والاشتباك مع ستة منها في وقت واحد.

إن عرض إيران للأسلحة المتقدمة يعتبررسالة واضحة حول الاستعداد للرد على التهديدات الإقليمية، وخاصة من إسرائيل.

Bavar 373

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

إيران تكشف عن نظام دفاع جوي جديد بعيد المدى خلال عرض عسكري
إيران تكشف عن نظام دفاع جوي جديد بعيد المدى خلال عرض عسكري

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي منظومة دفاع جوي صاروخية متنقلة بعيدة المدى إيرانية الصنع والتي تضاهي منظومة الدفاع الجوي الروسية أس – 300 .وأقوى من منظومة باتريوت الأمريكية، بحسب مسؤولون إيرانيون.

وتُعَد أعقد مشروع دفاعي في تأريخ إيران ومن أهم المنظومات الدفاعية التي تمت صناعتها داخل إيران خلال أقل من 10 سنوات. وتَطلق هذه المنظومة الجوية صواريخ صياد الإيرانية الصنع.

حيث يبلغ مدى صواريخ (منظومة باور) 300 كيلومتر وقوة تدمير الأهداف حتى ارتفاع 27 كيلومتر، وتستطيع رصد الطائرات المعادية من مسافات بعيدة. حيث لها القدرة على تدمير الصواريخ والطائرات بدون طيار والصواريخ الباليستية والطائرات الحربية أي أنها تدمر عدة أهداف في آنٍ واحد.

فهي قادرة على اكتشاف ما يصل إلى 300 هدف، وتعقب 60 هدفاً، والاشتباك مع 6 أهداف بوقت واحد ومواجهتها بستة أسلحة مختلفة. وتعَد هذه المنظومة ضخمة ولديها منظومات فرعية متحركة، ولديها رادار بحث مداه أكثر من 320 كيلومتر، إضافةً إلى رادار تعقب يصل .مداه إلى أكثر من 250 كيلومتر

وتستَخدَم لمواجهة الصواريخ الباليستية. ومنصة إطلاق هذا النظام مجهزة بأربع قاذفات عامودية (VLS) من نوع الإطلاق الساخن. وراداراته قادرة على تحمل الحرب الالكترونية والقنابل الكهرومغناطيسية، الأمر الذي يحافظ على فعاليته ضد هجمات ECM و EMP.

کما أنها تکتشف الصواريخ المضادة للإشعاع والرادار، والتي تستخدم لقمع الدفاعات الجوية. وقد صمِمَّت منظومة باور الإستراتيجية للدفاع عن الأماكن الحساسة داخل إيران كالمنشآت النووية والمعامل الكبيرة والمطارات وغيرها من المنشآت الأخرى. وبتدشين هذه المنظومة ارتقت جمهورية إيران إلى المرتبة السادسة عالمياً في مجال إنتاج منظومات الدفاع الجوي.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل