ألمانيا تقدم حزمة كبيرة جديدة من الأسلحة المتنوعة إلى أوكرانيا

ألمانيا تقدم حزمة كبيرة جديدة من الأسلحة المتنوعة إلى أوكرانيا

في 26 فبراير 2024، أرسلت الحكومة الفيدرالية الألمانية دفعة جديدة من المساعدات العسكرية إلى أوكرانيا. تضم مجموعة واسعة من المعدات من ذخيرة المدفعية إلى المركبات الجوية بدون طيار (UAVs) وآلات متخصصة لإزالة الألغام.

وتتضمن هذه الدفعة الأخيرة من المساعدات إمدادات كبيرة من المعدات العسكرية: 14000 طلقة من قذائف مدفعية عيار 155 ملم . من احتياطيات الجيش الألماني، مصنوعة في ألمانيا، بالإضافة إلى أربع مركبات مدرعة لإزالة الألغام من طراز WISENT 1.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الدفعة على ثلاثة أنظمة متقدمة لإزالة الألغام وأدوات ومواد لعمليات التخلص. من القنابل، و250 مجموعة أدوات للتخلص من الذخائر المتفجرة.

أهمية استراتيجية كبيرة للدعم

ألمانيا تقدم حزمة كبيرة جديدة من الأسلحة المتنوعة إلى أوكرانيا
ألمانيا تقدم حزمة كبيرة جديدة من الأسلحة المتنوعة إلى أوكرانيا

 

ويلعب تسليم ذخائر المدفعية والطائرات بدون طيار وآلات إزالة الألغام إلى أوكرانيا من قبل ألمانيا أهمية استراتيجية كبيرة في سياق الصراع الحالي. وتوفر ذخيرة المدفعية دعمًا حاسمًا للعمليات الهجومية والدفاعية، مما يسمح بشن ضربات بعيدة المدى لإضعاف القوات المعارضة.

ويتم استخدامها على نطاق واسع من قبل كلا الجانبين. وتعمل الطائرات بدون طيار على تعزيز قدرات الاستطلاع والمراقبة، ولكن الأهم من ذلك، أنها توفر نسبة تدمير فعالة من حيث التكلفة. مع استخدام الطائرات بدون طيار بكثافة في الجبهة.

علاوة على ذلك، تلعب آلات إزالة الألغام دورا حيويا في تأمين مناطق الصراع، والقضاء على المخاطر التي تشكلها الألغام الأرضية . على القوات والمدنيين، وبالتالي تسهيل العمليات العسكرية والأمن العام.

واستخدمت روسيا ألغامها على نطاق واسع طوال فترة النزاع. تعمل هذه المعدات معًا على تعزيز القدرات الدفاعية لأوكرانيا . بشكل كبير، ودعم جهودها لحماية أراضيها وسكانها في بيئة حرب معقدة.

وتتضمن الشحنة أيضًا 10 طائرات استطلاع بدون طيار من طراز Vector، و22 نظامًا مصممًا لمواجهة الطائرات بدون طيار. من خلال الكشف والتشويش، واثنتي عشرة محطة طرفية لضمان الاتصال عبر الأقمار الصناعية، وأربع مركبات تهدف إلى تعزيز الدفاعات الحدودية.

و علاوة على ذلك، قامت الحكومة الألمانية بتوسيع التزاماتها المستقبلية تجاه أوكرانيا بإضافة 10 مركبات إنقاذ مدرعة . من طراز Bergepanzer 2 و20 نظامًا إضافيًا مضادًا للطائرات بدون طيار.

يأتي هذا الإعلان بعد بيان المستشار أولاف شولتز في وقت سابق من الشهر، خلال زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى برلين. حيث حدد شولز خططًا لتخصيص 1.1 مليار يورو إضافية من المساعدات العسكرية لأوكرانيا. وحتى الآن، بلغ إجمالي الدعم العسكري الألماني لأوكرانيا أو وعد بمبلغ مبهر قدره 28 مليار يورو، مع تخصيص 7 مليار يورو لعام 2024.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook