الجيش الروسي يواصل تقدمه على محور أفدييفكا

الجيش الروسي يواصل تقدمه على محور أفدييفكا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش يواصل تقدمه على محور أفدييفكا، وتمكن من صد 39 هجمة مضادة للقوات الأوكرانية. في أسبوع واحد وكبد قوات كييف أكثر من 2900 عسكري بين قتيل وجريح.

وقالت الوزارة: “قامت وحدات من مجموعة القوات المركزية الروسية على محور أفدييفكا، بتحرير مدينة أفدييفكا التابعة لجمهورية . دونيتسك الشعبية وتواصل التقدم في الاتجاه الغربي. وصدت 39 هجوما مضادا للقوات الأوكرانية . في بلدات بيرديتشي ولاستوشكينو وبيرفومايسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية. وكبدت العدو خسائر تقدر بأكثر من 2900 جندي. بين قتيل وجريح خلال أسبوع على هذا المحور”.

تدمير مراكز تجمع للجنود والآليات

الجيش الروسي يواصل تقدمه على محور أفدييفكا
الجيش الروسي يواصل تقدمه على محور أفدييفكا

 

وأضافت الوزارة أنه بالتعاون والتنسيق مع الطيران والمدفعية، قضت القوات الروسية على مراكز تجمع للجنود والآليات التابعة للقوات الأوكرانية. في مناطق بلدات وقرى أورلوفكا وسولوفييفو وسيمينوفكا وتونينكو وإيفغينوفكا، وميروليوبوفكا في جمهورية دونيتسك. وفقدت القوات الأوكرانية 4 دبابات و37 مدرعة و90 سيارة و8 مدفعيات ميدانية وراجمة صواريخ من طراز “غراد”.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” في وقت سابق نقلا عن مصادر مطلعة، أنه خلال انسحاب قوات كييف من أفدييفكا. تم أسر أو فقد ما بين 850 إلى ألف جندي أوكراني.

وأبلغ وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الرئيس فلاديمير بوتين السبت الماضي، بفرض السيطرة الكاملة . على مدينة أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية والعمل على تطهيرها من المتطرفين الأوكرانيين.

وأكدت شبكة “فوكس نيوز” الإخبارية الأمريكية، أن عملية السيطرة على مدينة أفدييفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية. تعتبر بمثابة نصر كبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

200 أسير أوكراني بعد السيطرة على أفدييكفا

الجيش الروسي يواصل تقدمه على محور أفدييفكا
الجيش الروسي يواصل تقدمه على محور أفدييفكا

 

أبلغ أندريه موردفيتشيف قائد وحدات “المركز” الروسية في منطقة العملية الخاصة، وزير الدفاع سيرغي شويغو بالاستسلام الجماعي . وأسر عسكريين أوكرانيين في أفدييفكا بجمهورية دونيتسك الشعبية.

وزار الوزير شويغو منطقة العملية الخاصة واطلع على الوضع بعد تحرير أفدييفكا، وطالب الضباط المسؤولين بضرورة . معاملة الأسرى الاوكرانيين بصورة إنسانية كما جرت عليه العادة.

وقالت الدفاع الروسية في بيان إنه بعد عملية تطهير المنطقة، استسلم حوالي 200 عسكري أوكراني.

وقال موردفيتشيف للوزير شويغو: “لقد أخرجنا بالفعل حوالي 200 أسير بعد عملية التطهير، وبحسب المعلومات. الواردة، نخطط لإخراج حوالي 100 أسير إضافي في الأيام المقبلة”.

كما استمع شويغو لتقارير من قيادة وحدات “المركز” في منطقة العملية الخاصة، حول الوضع الحالي في المنطقة وطبيعة تصرفات قوات العدو هناك.

واستعرض الوزير شويغو عينات من المعدات العسكرية الأجنبية التي استولى عليها الجيش الروسي خلال المعارك مؤخرا.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook