“الناتو” لن يرسل قواته إلى أوكرانيا وانتصار بوتين ثمنه غالي على الغرب

“الناتو” لن يرسل قواته إلى أوكرانيا وانتصار بوتين ثمنه غالي على الغرب

أكد المستشار الألماني أولاف شولتس أن حلف “الناتو” لن يرسل قواته إلى أوكرانيا، لأن الغرب لا يريد مواجهة مباشرة مع روسيا.

وقال شولتس في مؤتمر ميونيخ للأمن: “هناك أمران من وجهة نظري لهما أهمية مركزية: أولا، التهديد الذي تمثله روسيا حقيقي. لذا يجب أن تظل قدراتنا الدفاعية والردعية ثابتة كما كان الحال من قبل. ونحن لا نريد المواجهة بين روسيا وحلف شمال الأطلسي، لذلك أجمع داعمو أوكرانيا منذ بداية الحرب على أننا لن نرسل جنودنا إلى أوكرانيا”.

وأشار إلى أن أوروبا يجب أن تستثمر المزيد في أمنها، بغض النظر عن الرئيس القادم للولايات المتحدة.

وقال: “يجب على الأوروبيين أن يكونوا أكثر قلقا تجاه أمنهم الآن وفي المستقبل.. يتعين علينا أن نسعى جاهدين لتحقيق هذه الغاية،. ولا يهم من سيكون الرئيس الأمريكي القادم”.

انتصار بوتين في أوكرانيا سيكلّفنا ثمنا باهظا

"الناتو" لن يرسل قواته إلى أوكرانيا وانتصار بوتين ثمنه غالي على الغرب
“الناتو” لن يرسل قواته إلى أوكرانيا وانتصار بوتين ثمنه غالي على الغرب

 

حذر المستشار الألماني أولاف شولتس من أن انتصار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في أوكرانيا، مشيرا إلى أنه سيكلف .الغرب ثمنا باهظا وستكون له عواقب وخيمة على الاتحاد الأوروبي.

وتساءل شولتس: “ماذا سيحدث إن انتصر بوتين؟ ستكون العواقب بالنسبة لنا أكثر كلفة من مساعداتنا لأوكرانيا في كافة النواحي”.

وعلق رواد موقع “X” على منشور شولتس قائلين إن عواقب تصرفات السياسيين الغربيين أصبحت مرهقة للغاية . بالنسبة لسكان الاتحاد الأوروبي، ودعوا إلى إنهاء النزاع في أوكرانيا والالتفات إلى مشاكل ألمانيا أولا.

وفي وقت سابق قال وزير الاقتصاد نائب المستشار الألماني روبرت هابيك إن ألمانيا تعاني نقصا ماليا بسبب الإنفاق. على دعم أوكرانيا وأن اقتصاد البلاد فقد ميزته التنافسية بسبب التخلي عن الغاز الروسي.

وأشار الرئيس بوتين مؤخرا إلى أن الدول الغربية بدأت تدرك استحالة هزيمة روسيا الاستراتيجية وعليها أن تفكر. في خطواتها التالية، مجددا تأكيد استعداد موسكو للحوار، وأن العملية الروسية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook