غارات جوية عنيفة على اليـ  ـمن فجر اليوم ..والحـ . ـوثي يتوعد إنه زمن الرد

غارات جوية عنيفة على اليمن فجر اليوم ..والحوثي يتوعد إنه زمن الرد

ذكرت مصادر صحفية في اليمن بوقوح انفجارات ليل الاثنين الثلاثاء في عدة مدن يمنية . إثر غارات جوية عليها وسط تحليق مقاتلات حربية فوق أجوائها.

هذا وأشارت المعلومات الأولية إلى استهداف قاعدة الديلمي شمال العاصمة صنعاء، ومنطقة عطان، وكذا معسكر الحفا. إضافة إلى غارات على محيط صنعاء.

وأفادت المصادر بأن الغارات الأمريكية استهدفت أيضا مواقع في تعز والبيضاء وحجة. كما أوضحت أن هذه الغارات على صنعاء، تعد الأعنف من بدء القصف الأمريكي قبل نحو 10 أيام.

وفي وقت سابق، قال مسؤولون أمريكيون لشبكة “CNN”، إن الإدارة الأمريكية أطلقت على عملية جديدة لاستهداف . قواعد الحوثيين في اليمن الاسم الرمزي عملية “بوسيدون آرتشر”.

وتشير العملية إلى “نهج أكثر تنظيما وربما طويل المدى لعمليات الولايات المتحدة في اليمن”، حيث تقول واشنطن إنها تضرب “البنية التحتية للحوثيين”.

استهداف سفينة OCEAN JAZZ

غارات جوية عنيفة على اليمن فجر اليوم ..والحوثي يتوعد إنه زمن الرد
غارات جوية عنيفة على اليمن فجر اليوم ..والحوثي يتوعد إنه زمن الرد

 

ومساء يوم الاثنين، نفى الجيش الأمريكي ما أوردته جماعة “أنصار الله” اليمنية (الحوثيون) بخصوص شن هجوم. بالصواريخ على سفينة الشحن العسكرية الأمريكية “أوشن جاز” في خليج عدن.

وفي بيان لها، قالت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية: “تقرير الحوثيين المدعومين من إيران عن هجوم ناجح .مزعوم على سفينة أوشن جاز محض افتراء”، مضيفة: “استمرت القيادة المركزية للقوات البحرية الأمريكية في التواصل مع أوشن جاز طوال فترة عبورها الآمن”.

و يوم الاثنين، أعلنت جماعة “أنصارالله” (الحوثيون)، تنفيذ عملية عسكرية استهدفت سفينة الشحن العسكرية الأمريكية. “أوشن جاز OCEAN JAZZ” بخليج عدن وذلك “بصواريخ بحرية مناسبة”.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يستهدف الحوثيون بالصواريخ . والمسيرات سفن الشحن بالبحر الأحمر إذا كانت تملكها أو تشغلها شركات إسرائيلية أو تنقل بضائع من وإلى إسرائيل.

وقد دخلت التوترات في البحر الأحمر مرحلة تصعيد لافت منذ استهداف الحوثيين في 9 يناير الجاري، سفينة أمريكية بشكل مباشر.

وفي 12 يناير الجاري، أعلن البيت الأبيض في بيان مشترك لـ10 دول، أنه “ردا على هجمات الحوثيين ضد السفن التجارية في البحر الأحمر، قامت القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية بتنفيذ هجمات مشتركة ضد أهداف في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.

وقامت الولايات المتحدة بضرب أهداف للحوثيين في اليمن 7 مرات منذ تنفيذ المجموعة الأولى من الهجمات مع الجيش البريطاني.

في حين أكدت صحيفة “واشنطن بوست” نقلا عن مصادر في الإدارة الأمريكية أن الولايات المتحدة . شنت عمليتها ضد الحوثيين في اليمن لأسباب أيديولوجية، وليس اقتصادية أو أمنية.

“إنه زمن الرد”.. الحوثي يوجه رسالة شديدة اللهجة لأمريكا

غارات جوية عنيفة على اليمن فجر اليوم ..والحوثي يتوعد إنه زمن الرد
غارات جوية عنيفة على اليمن فجر اليوم ..والحوثي يتوعد إنه زمن الرد

 

وردا على القصف وجه عضو المجلس السياسي الأعلى للجماعة محمد علي الحوثي، رسالة شديدة اللهجة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا.

وقال الحوثي الأحد، في منشور له عبر منصة “إكس”: “أنتم حارس الدمار الإسرائيلي، ولايمكن أن تكون أمريكا. وبريطانيا حامية الازدهار لأن كل بقاع العالم تشهد بدماركم أو حمايتكم للدمار كما هو الحل في غزة أو ما قمتم به في اليمن”.

وأضاف: “ضرباتكم لن تزيد الشعب اليمني إلا قوة وتصميم على مواجهتكم، فأنتم المعتدين على بلدنا. على الأمريكي والبريطاني أن يفهم أننا في زمن الرد وأن شعبنا لايعرف الاستسلام”.

وتابع: “شعبنا اليمني اليوم يقاتل لمنع إبادة أبناء غزة وحصارهم والأمريكي يقاتل ويقصف أبناء اليمن لحماية المجرم الإرهابي . العدو الإسرائيلي وشتان بين الخياري”.

وأكد الحوثي أن الشعب اليمني “يحمل الإيمان ويثق في قائده ويعلم أن الخيار لمساندة فلسطين الذي اختاره . قائده السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي هو خيار صحيح لحماية الإنسانية وهدف نبيل نابع من عمق شريعتنا الإسلامية”.

وقال: “إن كنتم تحملون السلاح فالشعب اليمني يحمل السلاح كذلك وإن كنتم تملكون القوة فنحن بالله أقوى”.

وأضاف: “نقول لأمريكا وبريطانيا بأن عدوانهما لم يأن بجديد فهذا ما تمارسه الدولتان ضد الجمهورية . اليمني من 2015 وإلى اليوم العدوان واحد والمجرم واحد”.

وختم: “نقول للأمريكي وللبريطاني لايمكن أن تتذرع بالرد اليمني على عدوانك على اليمن بأنك الضحية. أنت مجرم إرهابي جلاد وهذا الشيء معلوم لدى شعبنا وشعوب المنطقة”.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook