أجهزة المخابرات الإسرائيلية تستعد لتدمير قادة حـ ـماس في جميع أنحاء العالم

أجهزة المخابرات الإسرائيلية تستعد لتدمير قادة حـ ـماس في جميع أنحاء العالم

بعد انتهاء العملية الخاصة في قطاع غزة، أصبح الإسرائيليون مستعدين لتنفيذ عملية تصفية لقيادات حركة حماس في مناطق مختلفة من العالم. وكما كتبت صحيفة وول ستريت جورنال، أمر بنيامين نتنياهو أجهزة المخابرات بوضع الخطط المناسبة.

يُذكر أن تدمير مقاتلي حماس الرئيسيين الذين يعيشون في لبنان وقطر وتركيا سيكون استمرارًا لسياسة تل أبيب. التي تم تنفيذها على مدار العقود العديدة الماضية.

وفي الوقت نفسه، تشعر السلطات الإسرائيلية بالقلق إزاء الانتهاكات المحتملة للقانون الدولي أثناء تصفية المسلحين. وبالإضافة إلى ذلك، قد تبادر البلدان المعنية إلى اتخاذ إجراءات انتقامية عند حدوث عمليات قتل على أراضيها.

ويقوم جيش الدفاع الإسرائيلي حاليا بتحييد المقاتلين الموجودين في قطاع غزة. وهكذا، قامت المخابرات في اليوم السابق بتصفية قائد البحرية التابعة لحماس، عمار أبو جلالة، في مدينة خان يونس. كما قُتل قيادي آخر في الحركة في الغارة الإسرائيلية.

في غضون ذلك، أعلنت تل أبيب أن مقاتلي حماس انتهكوا الهدنة التي تم التوصل إليها سابقًا لتحرير الرهائن. وبحسب المصادر فإن المقاتلين فتحوا النار على الأراضي الإسرائيلية. وردا على ذلك، استأنف الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية ضد الإسلاميين في قطاع غزة.

إسرائيل تكثف هجومها على جنوب غزة، مما يتسبب في تجدد القلق بشأن سقوط قتلى بين المدنيين

أجهزة المخابرات الإسرائيلية تستعد لتدمير قادة حـ ـماس في جميع أنحاء العالم
أجهزة المخابرات الإسرائيلية تستعد لتدمير قادة حـ ـماس في جميع أنحاء العالم

 

قصفت إسرائيل أهدافا في جنوب قطاع غزة يوم السبت في تكثيف لهجوم متجدد أعقب هدنة استمرت أسبوعا . مع حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وأثار تجدد المخاوف بشأن سقوط ضحايا من المدنيين.

زقُتل ما لا يقل عن 200 فلسطيني منذ استئناف القتال صباح الجمعة، وفقًا لوزارة الصحة في غزة التي تديرها حماس، . حتى في الوقت الذي حثت فيه الولايات المتحدة حليفتها إسرائيل على بذل كل ما في وسعها لحماية المدنيين.

وقال وزير الخارجية أنتوني بلينكن يوم الجمعة بعد اجتماعات مع وزراء الخارجية العرب في دبي، . في ختام جولته الثالثة في الشرق الأوسط منذ بدء الحرب: “سيكون هذا مهمًا جدًا للمضي قدمًا”. “إنه شيء سننظر فيه عن كثب.”

وتركزت العديد من الهجمات الإسرائيلية يوم السبت على منطقة خان يونس في جنوب غزة، حيث قال الجيش إنه ضرب أكثر . من 50 هدفا لحماس بغارات جوية ونيران الدبابات والبحرية.

وأسقط الجيش منشورات في اليوم السابق لتحذير السكان بضرورة المغادرة، لكن حتى وقت متأخر من يوم الجمعة،. لم ترد تقارير عن مغادرة أعداد كبيرة من الأشخاص، وفقًا للأمم المتحدة.

وتقول إسرائيل إنها تستهدف نشطاء حماس وتلقي باللوم في وقوع إصابات بين المدنيين على المسلحين، وتتهمهم بالعمل في الأحياء السكنية. وتقول إسرائيل إن 77 من جنودها قتلوا في الهجوم البري على شمال قطاع غزة. وتدعي أنها قتلت آلاف المسلحين، دون تقديم أدلة.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook