كوريا الشمالية تزود ح.ماس وحزب.. الله بالمدافع والذخائر

محتويات هذا المقال ☟

 كوريا الشمالية تزود حماس وحزب الله بالمدافع والذخائرفي صراعهما مع إسرائيل

كوريا الشمالية تبحث عن سبل لتقديم المساعدة العسكرية الشاملة والأسلحة لمسلحي حماس في الصراع مع إسرائيل. وقد أعرب عن وجهة النظر هذه أمين اللجنة البرلمانية لجمهورية كوريا المعنية بالاستخبارات، يو سانغ بيوم.

وبحسب النائب، فقد توصلت أجهزة المخابرات الكورية الجنوبية إلى أن كوريا الشمالية ستستخدم الصراع بين إسرائيل. وحركة حماس الفلسطينية لبعض أغراضها الخاصة. وعلى وجه الخصوص، هناك خطر توريد الأسلحة إلى الجماعات الفلسطينية من كوريا الشمالية.

وتزعم وكالات الاستخبارات الكورية الجنوبية أن بيونغ يانغ زودت حماس وحزب الله في السابق بمدافع مضادة للدبابات. وذخائر مدفعية. ويهتم كيم جونغ أون باختبار أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة الصنع في كوريا الشمالية.

ضربة استباقية

كوريا الجنوبية تتهم كوريا الشمالية بتزويد حماس وحزب الله بالمدافع والذخائر
كوريا الشمالية تزود حماس وحزب الله بالمدافع والذخائر

 

بالإضافة إلى ذلك، تعتقد كوريا الجنوبية أن كوريا الديمقراطية تدرس إمكانية شن “ضربة استباقية” على دولة مجاورة. لكن في الواقع، من الواضح أن سيول هي التي تريد استخدام الوضع في الشرق الأوسط لتوجيه مزيد من الاتهامات ضد بيونغ يانغ،. مع طلبات لاحقة من الولايات المتحدة للمساعدة في الأسلحة وتمويل الحصول عليها.

ولهذا الغرض، من الضروري الربط بين الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، الذي يدور حاليا ويسقط فيه آلاف الضحايا، . والصراع الافتراضي في شبه الجزيرة الكورية، والذي قد لا يبدأ أبدا.

ووفقا لمقاطع الفيديو المنشورة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، أثناء هجوم حماس على إسرائيل، فإن الأسلحة التي استولت عليها إسرائيل. في ساحة المعركة تؤكد استخدام حماس صواريخ كورية شمالية الصنع يمكن إطلاقها من صواريخ سوفيتية الصنع.آر بي جي-7قاذفة الصواريخ (Rocket Propelled Grenade)، وهي سلاح يطلق من الكتف ويستخدمه المقاتلون عادة ضد المركبات المدرعة.

RPG-7

كوريا الجنوبية تتهم كوريا الشمالية بتزويد حماس وحزب الله بالمدافع والذخائر
كوريا الشمالية تزود حماس وحزب الله بالمدافع والذخائر

 

عبارة عن قاذفة قنابل صاروخية مضادة للدبابات معروفة على نطاق واسع وتستخدم على نطاق واسع، وقد تم تطويرها في الأصل . من قبل الاتحاد السوفيتي وتم إدخالها إلى الخدمة في عام 1961.

إنه نظام سلاح يُطلق على الكتف وغير موجه وقابل لإعادة الاستخدام، ومعروف ببساطته. والموثوقية والتنوع. يمكن لـ RPG-7 إطلاق مجموعة متنوعة من الرؤوس الحربية، بما في ذلك القذائف شديدة الانفجار المضادة للدبابات (HEAT) . والقذائف المضادة للأفراد، مما يجعلها فعالة ضد المركبات المدرعة والتحصينات والمشاة.

ويبلغ مداه الفعال حوالي 200 متر للأهداف المتحركة وما يصل إلى 500 متر للأهداف الثابتة، وتعتمد دقته إلى حد كبير على مهارة المشغل.

وأدت التكلفة المنخفضة لـ RPG-7 وسهولة الاستخدام والفعالية إلى اعتمادها واستخدامها على نطاق واسع في العديد من الصراعات. في جميع أنحاء العالم.

وتم إنتاجه ونسخه من قبل العديد من الدول، مما يجعله أحد أكثر الأسلحة المضادة للدبابات شيوعًا في العالم.و لقد أثرت RPG-7 بشكل كبير على تكتيكات المشاة، خاصة في حرب المدن وحرب العصابات.

حيث أثبتت قدرتها على تحييد التهديدات المدرعة والمواقع المحصنة أنها لا تقدر بثمن. وعلى الرغم من عمرها، تظل RPG-7 سلاحًا هائلاً وذا صلة بالحرب الحديثة، مما يرمز إلى الفائدة الدائمة للأنظمة المحمولة المضادة للدبابات.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook