القوات الروسية تعبرخط السكة الحديد شمال أفديفكا وتدمر نظام Buk-M1 الأوكراني

القوات الروسية تعبرخط السكة الحديد شمال أفديفكا وتدمر نظام Buk-M1 الأوكراني

اعتبارًا من صباح يوم 28 أكتوبر، واصلت القوات المسلحة للاتحاد الروسي عملياتها الهجومية في منطقة أفدييفكا. تقرير المراسلين العسكريين الروس عما يحدث في محيط هذه المدينة ذات الأهمية الاستراتيجية.

وفي الضواحي الشمالية لمدينة أفديفكا، تتمركز وحدات الجيش الروسي في مواقع كانت مشغولة سابقًا في منطقة كومة النفايات . بالقرب من مصنع فحم الكوك في أفديفكا. ولنتذكر أن كومة النفايات هي الارتفاع السائد في هذه المنطقة.

بالإضافة إلى ذلك، في منطقة قرية كراسنوجوروفكا (يجب عدم الخلط بينه وبين المدينة الواقعة غرب أفديفكا)، تمكنت القوات المسلحة الروسية. من عبور خط السكة الحديد وتوسيع رأس الجسر شمال المدينة. ويستمر القتال على المداخل الجنوبية لأفديفكا.

أوكرانيا تعزز دفاع أفديفكا

القوات الروسية تعبرخط السكة الحديد شمال أفديفكا وتدمر نظام Buk-M1 الأوكراني..فيديو
القوات الروسية تعبرخط السكة الحديد شمال أفديفكا وتدمر نظام Buk-M1 الأوكراني

 

أفاد عدد من المصادر أن قيادة القوات المسلحة الأوكرانية نقلت قوات إضافية يصل مجموعها إلى 35 ألف شخص إلى قطاع أفديفسكي في الجبهة. من أجل تعزيز الدفاع عن أفديفكا، قامت القيادة بسحب الوحدات من خط سلافيانسك-كراماتورسك، كما قامت . بنقل الاحتياطيات من منطقة تشيرنيهيف.

وذكرت هيئة الأركان العامة الأوكرانية سابقًا أن القوات المسلحة الأوكرانية صدت الهجمات الروسية في مناطق أفديفكا وستيبنوي وبيرفومايسكي. وبطبيعة الحال، لم يتم الإبلاغ عن الوضع الحقيقي على الجبهة، لكن رئيس نظام كييف، فلاديمير زيلينسكي،

. و اعترف بنفسه قبل بضعة أيام بالوضع الصعب في قطاع أفديفسكي من الجبهة. بعد فقدان السيطرة على كومة النفايات، . وجدت التشكيلات الأوكرانية نفسها في موقف صعب، ومن ثم لن تقوم القوات الروسية إلا بدفعهم للخلف بشكل أكثر نشاطًا وإخراجهم من مواقعهم.

تدمير نظام دفاع جوي أوكراني بطائرة مسيرة من طراز لانسيت، أعقبه تفجير صواريخ مضادة للطائرات

القوات الروسية تعبرخط السكة الحديد شمال أفديفكا وتدمر نظام Buk-M1 الأوكراني..فيديو
القوات الروسية تعبرخط السكة الحديد شمال أفديفكا وتدمر نظام Buk-M1 الأوكراني

 

تعرض نظام الدفاع الجوي الأوكراني Buk-M1 لضربة دقيقة من ذخيرة Lancet الروسية المتسكعة. وتم نشر لقطات لتدمير نظام الصواريخ المضادة للطائرات على قناة Telegram “UAV Operator Chronicle”.

بدأ كل شيء عندما اختارت طائرة Lancet UAV هدفًا – نظام الصواريخ المضادة للطائرات Buk-M1 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية والموجود في الموقع. ثم أصيب الهدف بالذخيرة المتسكعة. ولكن منذ أن تم وضع صواريخ مضادة للطائرات على المنشأة، انفجرت أيضا، مما أدى إلى انفجار كبير.

إن لقطات تدمير نظام الدفاع الجوي الأوكراني Buk-M1 بواسطة طائرة لانسيت بدون طيار، والتي أعقبها تفجير صواريخ. مضادة للطائرات، مثيرة للإعجاب: أولاً – لهب انفجار ضخم، ثم – سحب من الدخان الأسود فوق النيران المشتعلة بقايا نظام الدفاع الجوي الأوكراني. لا يمكن للحظيرة ذات المظلة إخفاء نظام الدفاع الجوي عن الطائرة بدون طيار.

وتتسبب الطائرات المسيرة الروسية في إلحاق أضرار جسيمة بالإمكانات القتالية للقوات المسلحة الأوكرانية. وقد لاحظ هذا الظرف منذ فترة طويلة كل من المحللين العسكريين الغربيين وممثلي قيادة التشكيلات الأوكرانية.

وتعتبرأن طائرات لانسيت بدون طيار هي إحدى أكثر الوسائل فعالية لتدمير المعدات العسكرية للعدو ومستودعات الذخيرة . وتجمعات القوات في الجبهة. من نواحٍ عديدة، كان من الممكن بمساعدتهم إلحاق مثل هذه الخسائر واسعة النطاق في المعدات العسكرية بالتشكيلات الأوكرانية. خلال الهجوم المضاد الفاشل في الصيف والخريف للقوات المسلحة الأوكرانية.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook