روسيا تختبر نظام المدفعية البرمائية  Lotos وهذه مميزاته

روسيا تختبر نظام المدفعية البرمائية ذاتية الدفع 2S42 Lotos 120 ملم

هاوتزر 2S42 لوتوس ذاتية الدفع 120 ملم ، تم تطويره للقوات المحمولة جواً ، يدخل مرحلة اختبارات الحالة.و وفقًا للمدير العام المؤقت لـ TsNIItochmash Anton Semenyako ، يتم حاليًا الانتهاء من التحضير للاختبار.

الاختبارات الأولية لـ 2S42 Lotos كانت مكتملة في أغسطس 2022. تم اختبار المركبة على اليابسة والماء ، وكذلك تم إسقاطها جواً .من ارتفاعات مختلفة وزوايا مختلفة.

وبعد ذلك ، بدأ المطور في تصحيح أوجه القصور المحددة. وعلى وجه الخصوص ، كانت الأجهزة الإلكترونية الموجودة على متن الطائرة ونظام تحميل الهيكل والهيكل بحاجة إلى تحسين. وأخيرًا وليس آخرًا ، تم تطبيق الدروس المستفادة من الحرب في أوكرانيا.

Lotos

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

روسيا تختبر نظام المدفعية البرمائية 2S42 Lotos 120 وهذه مميزاته
روسيا تختبر نظام المدفعية البرمائية 2S42 Lotos 120 وهذه مميزاته

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تم إنشاء لوتوس لتلبية احتياجات القوات المحمولة جواً الروسية. ويمكن استخدام نظام المدفعية هذا كمدافع هاون أو هاوتزر. ويتم تثبيت الهاون المحمّل بالمؤخرة على هيكل يعتمد على ىسبروت- SDM-1المحمولة جوا.

مع مقصورة معدلة لمدافع الهاون عيار 120 مم بدرجة عالية من الأتمتة لتحضير وتنفيذ عمليات الرمي.و يزن 18 طنًا ويتيح محرك الديزل 2V-06-2 بقوة 450 حصانًا الوصول إلى 70 كم / ساعة ، بمدى لا يقل عن 500 كم. ويتم تشغيل الهاون ذاتية الدفع بواسطة طاقم مكون من أربعة أفراد.

يبلغ معدل إطلاق النار من 6 إلى 8 جولات في الدقيقة ، مع مدى إطلاق نار يصل إلى 13 كم باستخدام طلقات البنادق. وتخترق القذيفة الخارقة للدروع صفيحة فولاذية مقاس 600-650 مم على مسافة 1000 متر.

وهو متوافق أيضًا مع جولات Kitolov-2M الموجهة بالليزر. ويبلغ أقصى مدى لها 10 كيلومترات واحتمال إصابة يتراوح بين 80-90٪.

اللوتوس برمائي بالكامل. على الماء ، ويتم دفعها بواسطة نفاثتين مائيتين. ويمكن أن تحمل عربة النقل العسكرية الصريحة من طراز Ilyushin Il-76 اثنتين . من هذه المركبات التي يمكن أيضًا إسقاطها جواً مع وجود طاقم مكون من 4 أفراد على متنها . وهي “صيغة” تجعل هؤلاء الرجال بالتأكيد يشعرون بعدم الارتياح الشديد ، على أقل تقدير.

وتهدف لوتوس إلى استبدال المدفعية ذاتية الدفع وقذائف الهاون عيار 120 ملم2S9 نوناالتي هي في الخدمة مع القوات المحمولة جوا. ويتفوق Lotos على Nona من حيث مدى إطلاق النار والذخيرة المحمولة والحماية.

المدفع الروسي الجديد”مالفا 2 إس 43″منافس سيزر 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

روسيا تختبر نظام المدفعية البرمائية 2S42 Lotos 120 وهذه مميزاته
روسيا تختبر نظام المدفعية البرمائية 2S42 Lotos 120 وهذه مميزاته

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

تولي روسيا أهمية خاصة للمدافع نظرا لأهميتها في المعارك . وبعد أن أستولت روسيا على مدفع سيزر الفرنسي في حربها مع أوكرانيا . تمكنت من صنع مدفع منافس قوي له يحمل إسم “مالفا 2 إس 43”

حيث انتهت في روسيا الاختبارات الحكومية لمدفع “مالفا 2 إس 43″ الذاتي الحركة الجديد الذي يمكن مقارنته ب”سيزار” الفرنسي.
وقد أكدت الاختبارات كل المواصفات التي طرحها مصمموه

وأعلن ذلك ألكسندر بوتابوف مدير عام شركة “أورال فاغون زافود” الروسية على هامش معرض MILEX 2023 للأسلحة . والمعدات الحربية الذي يقام حاليا في عاصمة بيلاروس مينسك.

ويستخدم المدفع لتدمير مراكز القيادة وأرتال المدرعات والمنشآت المحصنة والواقعة على مسافة بعيدة بقذائف نووية وكلاسيكية. ومدى عمله 25–30 كلم وفقا لنوع القذيفة، سرعة الرماية 7 طلقات في الدقيقة.

يذكر أن “مالفا” هو مدفع تم وضعه على منصة مدولبة للشاحنة الثمانية العجلات. وعياره 152 ملم. ومن أهم مميزاته قابليته للمناورة السريعة. وبفضل الشاسي المدولب يسير المدفع الذاتي الحركة سريعا على الطرق المعبدة والترابية على حد سواء. ولا يزيد وقت انتقاله من وضع السير إلى نظام القتال عن دقيقة واحدة فقط.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل