روسيا تنشر أحدث دبابة روسية من الجيل T-14 Armata في دونباس..فيديو

روسيا تنشر أحدث دبابة روسية من الجيل T-14 Armata في دونباس

وبحسب معلومات وفيديو نشره المذيع التلفزيوني الروسي والصحافي فلاديمير سولوفيوف في 25 كانون الأول (ديسمبر) 2022 . نشر الجيش الروسي جيله الأخير من دبابات القتال الرئيسية ،تي 14 أرماتا، في مناطق NVO ،. وهي مناطق في أوكرانيا تخضع لسيطرة الانفصاليين الروس.

ونقلاً عن معلومات من الصحفي الروسي فلاديمير سولوفيوف الذي قدم تقريرًا مصورًا عن القوات الروسية المنتشرة في أوكرانيا ،. وهي أول دبابة متطورة .تي 14 أرماتاتم رصد ت في منطقة دونباس.

وفي 20 نوفمبر 2022 ، أفاد فريق تحرير الاعتراف بالجيش أن الجنود الروس تدربوا مع دبابات T-14 Armata .في ساحة تدريب عسكرية بالقرب من كازان ، وهي مدينة في جنوب غرب روسيا ، على ضفاف نهري فولغا وكازانكا.

وقال الصحفي الروسي فلاديمير سولوفيوف: “لقد عدت للتو من خط المواجهة في أوكرانيا ، مع أول تقرير عن استخدام أطقم الجيش .الروسي دبابات تي -14 أرماتا”.و وفقًا للمعلومات الواردة من الصحفي ، فقد رأى عمودًا من حوالي 20 دبابة T-14.

وحتى الآن ، لم يتم الإفصاح عن أي معلومات رسمية من القوات المسلحة الروسية حول نشر دبابات T-14 Armata في أوكرانيا ،. ولكن منذ عدة أسابيع ، تم نشر المعدات الحديثة التي طورتها صناعة الدفاع الروسية لأول مرة في أوكرانيا .من قبل الجيش الروسي في إطار العمليات القتالية. تعتبر مناطق العمليات في أوكرانيا مختبرًا فريدًا لاختبار أحدث جيل من المركبات المدرعة في ظروف قتالية حقيقية.

T-14 Armata

روسيا تنشر أحدث دبابة روسية من الجيل T-14 Armata في دونباس
روسيا تنشر أحدث دبابة روسية من الجيل T-14 Armata في دونباس أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي أحدث جيل من دبابات القتال الرئيسية التي تنتجها صناعة الدفاع الروسية. وتم إطلاق مشروع T-14 في عام 2009 في مكتب تصميم هندسة النقل في أورال ، وهو جزء من شركة Uralvagonmash .

وتم الكشف عنه لأول مرة للجمهور خلال العرض العسكري ليوم النصر ، في 9 مايو 2015.  تطويرها تم بواسطة مكتب تصميم الأورال لبناء آلات النقل (UKBTM ، وهو جزء من Uralvagonzavod داخل Rostec).

و تشتمل السيارة على “حلول تصميم غير مسبوقة” ، بما في ذلك برج بدون طيار وكبسولة درع منفصلة للطاقم. ونقلاً عن المعلومات التي نشرتها وكالة الأنباء الروسية تاس في 29 نوفمبر 2021 ، تلقى الجيش الروسي 20 دبابة من طراز T-14 Armata في عام 2021.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل