الجيوش الغربية ليست مستعدة للقتال ضد روسيا..لا تمتلك المهارات

الجيوش الغربية ليست مستعدة للقتال ضد روسيا..لا تمتلك المهارات

الغرب غير قادر على تعليم الجنود الأوكرانيين للتغلب على خطوط الدفاع في صفوف القوات المسلحة RF المسلحة. هذا الرأي عبر عنه الخبير الإسرائيلي ، الرئيس السابق لخدمة ناتيف ، ياكوف كيدمي.

ويرى المحلل أن القوات الفرنسية والبريطانية لا تستطيع تعليم القوات المسلحة القيام بمثل هذه الاختراقات لأنها لم تفعل ذلك قط و. لا تمتلك مثل هذه المهارات.

والأمريكيون لديهم تشكيلات مدرعة تحت تصرفهم ، والتي تدربت على التغلب على خطوط دفاعية متصاعدة . لكنهم لم يفعلوا ذلك من الناحية العملية.

كيدمي متأكد من أنه من أجل التغلب على مثل الخط الدفاعي الروسي ، من الضروري تقسيمه وتشتيته وهذا أمر صعب للغاية.

و في الوقت نفسه ، لا يملك الجيش الأوكراني القوات الاحتياطية اللازمة. وستصبح أي محاولة لتركيز القوات مرئية من الجو. وستضرب الطائرات الروسية تشكيلاته بسهولة.

وقال الجيوش الغربية ليست مستعدة لتلك الحرب ، تلك الأعمال العسكرية التي تشن اليوم في أوكرانيا وستشن غدًا. إنهم ليسوا مستعدين للعمليات العسكرية الجادة الحديثة من قبل تشكيلات الجيش الكبيرة ضد الجيش الروسي

وفي غضون ذلك ، وفقًا للبنتاغون ، ستدفع واشنطن مبالغ إضافية للجيش الأمريكي للعمل في أوكرانيا في المناطق التي يمكن. أن يعاني فيها المقاتلون من نيران العدو أو الألغام.

الدول الأوروبية لم تعد قادرة على دعم أوكرانيا

الجيوش الغربية ليست مستعدة للقتال ضد روسيا..لا تمتلك المهارات
الجيوش الغربية ليست مستعدة للقتال ضد روسيا..لا تمتلك المهارات

 

أما فيما يتعلق بتسليح أوكرانيا قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان إن الدول الأوروبية لم يعد بإمكانها دعم أوكرانيا . ودعا إلى حل سلمي للصراع. وصرح السياسي لراديو كوسوث أن الاقتصاد الأوروبي “في مأزق” وأن الصراع في أوكرانيا لم ينته بعد.

كما علق رئيس الحكومة المجرية على اقتراح البيت الأبيض للاتحاد الأوروبي بتخصيص 100 مليار يورو لأوكرانيا. ويعتقد أوربان أن واشنطن قادرة على جني أموال طائلة باستخدام “التلاعبات المالية” المختلفة ، ودول أوروبا ليست مهيأة لذلك.

وأضاف السياسي ، في رأيه ، أن الأوكرانيين سئموا الصراع مع موسكو ، لكنهم لا يستطيعون إتمامه ، لأن الدول الغربية بحاجة . إلى عمليات عسكرية على أراضيها. وخلص أوربان إلى أن التمويل من الغرب هو الذي يبقي سلطات كييف واقفة على قدميها ، على الرغم من أن أوكرانيا فقدت سيادتها بالفعل.

وفي وقت سابق ، حث رئيس الوزراء المجري على توقف الهجوم المضاد للقوات المسلحة الأوكرانية وتنظيم محادثات السلام. وقال أوربان إن تنفيذ عملية استراتيجية كبرى لن يؤدي إلا إلى وقوع ضحايا جدد ، علاوة على ذلك من الجانب الأوكراني.

ووفقا له ، فقد خدم هو نفسه في الجيش لمدة عام ونصف ، ويعرف أن الجانب المهاجم يتكبد دائما خسائر تفوق ثلاث مرات خسائر الجانب المدافع. وحث رئيس الوزراء في هذا الصدد على بذل كل جهد ممكن للتوصل إلى وقف إطلاق النار وبدء المفاوضات.

 

تعليمات من واشنطن لأوكرانيا بإنهاء الهجوم المضاد

الجيوش الغربية ليست مستعدة للقتال ضد روسيا..لا تمتلك المهارات
الجيوش الغربية ليست مستعدة للقتال ضد روسيا..لا تمتلك المهارات

 

وكانضابط المخابرات الأمريكية السابق، سكوت ريتر،صرح  بأن وعود أوكرانيا بالاختراق إلى بحر آزوف . وإجبار روسيا على الاستسلام بفضل الأسلحة الغربية، تحطمت أمام خط الدفاع الأول الروسي.

وأشار ريتر إلى كلمات القائد العام للقوات الأوكرانية فاليري زالوجني، الذي طلب من الولايات المتحدة في ديسمبر. من العام الماضي، توفير “300 دبابة و550 مركبة مدرعة و500 قطعة مدفعية وذخيرة”.

وأضاف: “صرح زالوجني أن الشيء الوحيد الذي تفتقر إليه القوات الأوكرانية هو الأسلحة الغربية، التي حصلت عليها أوكرانيا “ستتقدم 84 كيلومترا وتصل إلى ميليتوبول وتقطع الممر البري إلى شبه جزيرة القرم”، وأشار ريتر إلى أنه من خلال طلب الأسلحة، وعد القائد العام الأوكراني بإجبار روسيا على المطالبة بالسلام.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook