ميزة جديدة لـ طائرة MQ-9 Reaper ستغير طريقة إستخدامها مستقبلا

ميزة جديدة لـ طائرة MQ-9 Reaper ستغير طريقة إستخدامها مستقبلا

أظهر سلاح الجو الأمريكي للتو قدرة جديدة لـ MQ-9 Reaper والتي يمكن أن تمهد الطريق للطائرة بدون طيار للانتشار والعمل من مجموعة واسعة من المواقع ودون الحاجة إلى وجود بنية تحتية متخصصة.

كما أظهرت الخدمة الآن كيف أن الطائرات بدون طيار يمكن استخدام استهداف القرون وأجهزة استشعار أخرى لتوليد النقاط المرجعية للهبوط والاقلاع قدرات التلقائي من الهواء لمزيد من الدعم المستقبل رشيقة.

هذا هو مفهوم أوسع للعمليات التي طورتها القوات الجوية ، مع التركيز بشكل خاص على العمليات الموزعة في المستقبل ، لا سيما في المحيط الهادئ.

حيث أجرى سرب الاختبار والتقييم 556 (TES) في قاعدة كريتش الجوية في نيفادا عرضين ناجحين للقدرة التلقائية للإقلاع والهبوط (ATLC) الخاصة بـ General Atomics MQ-9 في 8 يوليو 2021 .

ووفقًا لبيان صحفي صدر مؤخرًا من USAF . أثناء الاختبارات ، قامت أطقم العمل بتشغيل MQ-9 من قاعدة نيليس الجوية ، الواقعة على بعد 56 ميلاً ، باستخدام وصلة بيانات الأقمار الصناعية.

يُظهر العرض التوضيحي الناجح قدرة Reaper على “التحويل إلى المطارات بدون البنية التحتية التقليدية للإطلاق والاسترداد أو الأفراد” ، وفقًا لسلاح الجو.

وقالت الخدمة إن هذه القدرة الجديدة لـ MQ-9 ، جنبًا إلى جنب مع ترقية البرامج القادمة وجهاز محمول جديد محطة التحكم في الطائرات ، “ستغير كيفية استخدامها في المسارح في جميع أنحاء العالم.”

MQ-9 Reaper

ميزة جديدة لـ طائرة MQ-9 Reaper ستغير طريقة إستخدامها مستقبلا

هي طائرة بدون طيار كانت تسمى من قبل بريداتور بي Predator B تنتجها شركة جنرال اتوميكس الأمريكية. وهي مصممة على أساس إم كيو-1 بريداتور ولكنها أكبر منها كثيرا بغرض استخدامها أيضا كقاذفة للصواريخ في القتال.

تمثل هذه الطائرة أول جيل من الطائرات المسيرة القاتلة، والتي تحولت فيه الولايات المتحدة من استخدام الطائرات المسيرة للاستطلاع والتجسس بالأساس إلى الاعتماد عليها في تدمير الأهداف.

والطائرة المسيرة الأمريكية MQ-9 Reaper تعد بمثابة نظام طائرات كامل موجه عن بُعد، تعمل على ارتفاع متوسط إلى مرتفع، مع قدرة على البقاء لفترة طويلة.

وتتمثل مهمة MQ-9 الأساسية في كونها صياداً قاتلاً مستمراً ضد الأهداف العسكرية، وتتمثل المهمة الثانوية لـMQ-9 في العمل لصالح الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع، باستخدام أجهزة استشعار لتوفير بيانات في وقت آني للقادة والمتخصصين في الاستخبارات على جميع المستويات.

كما يمكن للطائرة حمل أسلحة جو-جو مثل صاروخ Raytheon AIM-9 Sidewinder وAIM-120 Advanced متوسط ​​المدى جو-جو، إضافة إلى قنابل وصواريخ القصف الأرضي.

وتستخدم الطائرة مستشعرات متعددة الأطياف للعثور على الأهداف الأرضية وتتبعها تلقائياً.

أخبار عسكرية