إيتو 90 نسخة فنلندية من نظام الصواريخ الفرنسية Crotale NG

إيتو 90 نسخة فنلندية من نظام الصواريخ الفرنسية Crotale NG

إن ItO 90 هو نسخة فنلندية من نظام صواريخ الدفاع الجوي قصير المدى Crotale NG الفرنسي. وتم إجراء بعض التعديلات عليه من أجل تلبية المتطلبات المحلية.

و يعتمد على هيكل ناقلة أفراد مصفحة من طراز Sisu وهو أكثر قدرة على الحركة. ودخلت ITO 90 الخدمة مع الجيش الفنلندي في عام 1992. وتم بناء ما مجموعه 21 وحدة.

وتوقف الإنتاج في عام 1993. وتم تحديث جميع أنظمة ITO 90 التشغيلية بين عامي 2007 و 2010. بحلول عام 2023 . لا يزال نظام الدفاع الجوي هذا يعمل مع القوات الفنلندية.

 

ItO 90

إيتو 90 نسخة فنلندية من نظام الصواريخ الفرنسية Crotale NG
إيتو 90 نسخة فنلندية من نظام الصواريخ الفرنسية Crotale NG

هذا نظام دفاع نقطي. تم تصميمه لحماية الأصول الثابتة المهمة ، مثل المطارات والقواعد العسكرية ومستودعات الذخيرة . والجسور ومحطات الطاقة وغيرها من الأصول ضد طائرات العدو وطائرات الهليكوبتر والهجمات الصاروخية.

يستخدم نظام الدفاع الجوي هذا صواريخ أرض – جو فرنسية VT-1 بمدى أقصى يبلغ 11 كم. أقصى ارتفاع 6 كم. ويحمل كل صاروخ رأسًا حربيًا شديد الانفجار يبلغ وزنه 13 كجم ويبلغ نصف قطره المميت 8 أمتار.

وتنتقل الصواريخ بسرعة قصوى تبلغ 3.5 ماخ (1160 م / ث). يمكن لصاروخ VT-1 سحب حمولة زائدة تبلغ 35 جيجا . بينما لا يمكن للطيارين تحمل أكثر من 9-10 جيجا بايت.

و تستخدم هذه الصواريخ توجيهات الراديو. ويرسل رادار مركبة TELAR إشارات إلى الصاروخ حيث يتجه. وتتميز مركبة الإطلاق أيضًا بقدرة توجيه بصري عبر التلفزيون وكاميرا الأشعة تحت الحمراء.

وتسمح طريقتان للتوجيه بالاشتباك مع الأهداف عندما يستخدم العدو تدابير مضادة إلكترونية. ويمتلك الرادار مدى كشف يصل إلى 30 كم ويمكنه تتبع الأهداف على مدى 16 كم ، .

بينما يمكن لنظام الاستشعار الكهروضوئي تتبع الأهداف على مدى 15 كم. ويمكن توجيه صاروخ واحد فقط إلى الهدف في أي وقت. وقت رد الفعل من لحظة اكتشاف الهدف لإطلاق الصاروخ هو 5 ثوان.

و تحمل مركبة TELAR ما مجموعه 8 صواريخ ، 4 منها على كلا الجانبين.

و يحتوي ItO 90 على رادارات الاشتباك والاستحواذ التي تحملها نفس السيارة ، وبالتالي فإن كل مركبة. من مركبات TELAR قادرة على التشغيل المستقل.و يوجد رابط راديو بين مركبات إطلاق مختلفة من ITO 90. ويمكن أن تتلقى هذه البيانات أيضًا من رادارات الإنذار المبكر.

 

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل