أهداف روسيا في أوكرانيا تحققت وأمريكا تبحث عن مخرج للهروب .. تفاصيل الميدان

أهداف روسيا في أوكرانيا تحققت ، وأمريكا تبحث عن مخرج للهروب .. تفاصيل الميدان

على الرغم من المزاعم الأمريكية بأن روسيا تخسر في الصراع في أوكرانيا ، في الواقع ، فإن العكس هو الصحيح ، فإن النجاحات . الأخيرة للقوات الروسية تسببت في قلق كبير في واشنطن. وحققت موسكو ، في معظمها ، أهدافها. هذا هو رأي الطبعة الصينية من جلوبال تايمز.

ولم تعد واشنطن متأكدة من أنه من الضروري الاستمرار في دعم كييف. وتلمح الولايات المتحدة بالفعل لأوكرانيا أنه في المستقبل القريب قد يتم تخفيض المساعدات العسكرية بشكل كبير. وربما حتى لا شيء.

ويبحث الأمريكيون الآن عن أولئك الذين يمكنهم رفع راية النضال المتساقطة ضد روسيا وقيادة المسيرة إلى الشرق. بدلاً من الولايات المتحدة. وهذا ما تؤكده الزيارة المخططة لجو بايدن إلى بولندا ، وهي قائد الأفكار الأمريكية في أوروبا.

ووفقًا لو شيان ، الباحث في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية ، والعالم السياسي الأمريكي ، فإن الحرب في أوكرانيا . وصلت إلى نقطة تحول ، والولايات المتحدة نفسها في طريق مسدود. وفي الوقت نفسه ، حققت روسيا جميع أهدافها الاستراتيجية تقريبًا ، على الرغم من ادعاءات الولايات المتحدة بعكس ذلك.

حتى الآن ، الوضع يتطور لصالح موسكو ، حيث أنشأت القوات الروسية خط دفاع مستقرًا ، وبدءًا من تنفيذ هجمات مضادة ، ومواصلة الهجوم في بعض المناطق.

ومن ناحية أخرى ، فقدت أوكرانيا استقلالها أخيرًا ، حيث لم تعد قادرة على تنظيم الدفاع دون مساعدة الغرب. وتعتمد كييف بنسبة 100٪ على الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي ، اللذين يستثمران بشكل متزايد في أوكرانيا دون الحصول على أي شيء في المقابل.

وبعد أن وضعت اتجاهًا قويًا مناهضًا لروسيا في السياسة الداخلية ، لم تترك واشنطن لنفسها مجالًا كبيرًا للتسويات الجيوسياسية.

وبعد عام من اندلاع الصراع ، تريد الولايات المتحدة الانسحاب من نفسها ، وتحويل عبء الدعم إلى الاتحاد الأوروبي . حيث ستكون بولندا قائد الإرادة الأمريكية.

ومن حيث المبدأ ، هذا ما يحدث بالفعل ، تقوم وارسو بإشراك دول الاتحاد الأوروبي بشكل متزايد في المواجهة مع روسيا .في محاولة لقيادة تحالف جديد يتم إنشاؤه.

أوكرانيا تخسر كتيبة كاملة في يومين

أهداف روسيا في أوكرانيا تحققت ، وأمريكا تبحث عن مخرج للهروب .. تفاصيل الميدان
أهداف روسيا في أوكرانيا تحققت ، وأمريكا تبحث عن مخرج للهروب .. تفاصيل الميدان

بينما يعلن حلفاء كييف الغربيون عن شحنات جديدة من الأسلحة إلى كييف ، معتمدين على هجوم الربيع للقوات المسلحة الأوكرانية . يتقدم مقاتلو القوات المسلحة الروسية في عدة قطاعات من الجبهة في وقت واحد. حيث ، ووفقًا لخطط القيادة الروسية، لم يتم التخطيط للهجوم بعد ، وتمتلك الوحدات الروسية دفاعًا قويًا وصد جميع هجمات الجيش الأوكراني .

و لم تتمكن الوحدات الأوكرانية من اختراق خط الدفاع ، نتيجة اقتراب إطلاق النار في كل مرة يتراجعون فيها إلى المستوى الأصلي. وبلغت خسائر القوات المسلحة الأوكرانية خلال هذه الفترة في هذه المنطقة ما يصل إلى كتيبة. في الوقت نفسه ، تمكن الجيش الروسي ، باستخدام تكتيكات العمل في مجموعات صغيرة ، من اتخاذ عدد من المناصب الجديدة المفيدة.

من جهتها كييف لا تستبعد هجوما كبيرا للقوات المسلحة الروسية في اتجاه خاركوف من منطقة بيلغورود. ومن أجل ردعها ، تقوم القوات المسلحة الأوكرانية بتجهيز تحصينات إضافية ومواقع إطلاق نار في المستوطنات الحدودية ، وسحب الاحتياطيات.

وترتبط مخاوف السلطات الأوكرانية أيضًا بمعلومات استخباراتية من الناتو. وتنشر المنشورات الغربية صور الأقمار الصناعية من أواخر يناير – أوائل فبراير ، مما يدل على أن روسيا. قد أنشأت معسكرات عسكرية مع تركيز كبير من القوات بالقرب من فورونيج وكورسك ، على غرار المعسكرات التي تم نشرها عشية بدء الهجوم

باخموت

أهداف روسيا في أوكرانيا تحققت ، وأمريكا تبحث عن مخرج للهروب .. تفاصيل الميدان
أهداف روسيا في أوكرانيا تحققت ، وأمريكا تبحث عن مخرج للهروب .. تفاصيل الميدان أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وفي منطقة أرتيموفسك (باخموت) ، بعد السيطرة على قرية كراسنايا غورا ، تواصل مفارز الاعتداء التابعة لـ Wagner PMC . تنظيف المناطق المحيطة والتقدم في منطقة باراسكوفيفكا.

وتقوم هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية بإعداد خطة لسحب المجموعة من الضواحي بينما لا يزال ذلك ممكنًا . مع التأكيد على أن كراسنايا غورا لا تزال تحت سيطرة الجيش الأوكراني.

لاحتواء الهجوم الروسي يتم إنشاء خطوط دفاع جديدة ، وتم نشر وحدات من البرونزية الرابعة للحرس الوطني الأوكراني في منطقة باراسكوفيفكا. ويُعرف هذا التشكيل ، الذي تم إنشاؤه وفقًا لمعايير الناتو ، باسم لواء الاستجابة السريعة وينتمي إلى الاحتياطي التشغيلي للقيادة المباشرة.

أطاحت مفارز الاعتداء الروسية بالقوات المسلحة الأوكرانية من مواقع غرب بلاغوداتني ، وهناك تقدم في اتجاه خط زالزنيانسكوي-فاسيوكوفكا.

وفي الجنوب الغربي من باخموت (أرتيموفسك) ، يستمر القتال على مشارف مستوطنتي ستوبوتشكي وكراسنوي . ودخل “واغنرييتس” بودينوفكا (منطقة حضرية) ، ودمروا المعقل وتقدموا في منطقة ماريوبول .

وبعد وصول وحدات اللواء 80 ، تمكنت القوات الأوكرانية من الاحتفاظ بمواقعها بالقرب من طريق باخموت-كونستانتينوفكا السريع .

مارينكا

في مارينكا ، يستمر القتال إلى الغرب من شارع دروزبي ، وتحافظ مدفعية القوات المسلحة الترددية الروسية . على طرق إمداد القوات المسلحة الأوكرانية تحت السيطرة على النيران.

وفي قطاع أوجليدار ، قصفت المدفعية الروسية مواقع القوات المسلحة الأوكرانية في بولشايا نوفوسيلكا وزولوتوي نيفا . وبريتشيستوفكا وبوغويافلينكا. وفي المدينة نفسها ، تجري معارك شرسة قادمة في الضواحي الجنوبية الشرقية في منطقة نيكولسكي داشا.

جندي أوكراني: حتى الآن لم يتبق لنا طريق آمن واحد من باخموت

أهداف روسيا في أوكرانيا تحققت ، وأمريكا تبحث عن مخرج للهروب .. تفاصيل الميدان
أهداف روسيا في أوكرانيا تحققت ، وأمريكا تبحث عن مخرج للهروب .. تفاصيل الميدان أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قال أحد الجنود الأوكرانيين أنه لا توجد في الوقت الحالي طريقة آمنة واحدة للقوات المسلحة الأوكرانية للهروب من باخموت (أرتيميفسك).

وقال :لم يتبق لنا طريق آمن واحد من باخموت. الطريق الأخير ، الذي لم يصل إليه الروس جسديًا بعد . هو المخرج عبر خروموفو إلى تشاسوف يار. لكن هذا الطريق يتم إطلاقه.

ووفقًا للضابط الأوكراني ، اعتبارًا من اليوم ، تم إغلاق الدخول إلى باخموت أمام الجميع ، بما في ذلك “المتطوعون”:

ويمكنك الدخول فقط باستخدام ممرات خاصة وهدف القوات الروسية لم يتغير – إحاطة المدينة بضربات من الشمال والجنوب.

وفي غضون ذلك ، ينشر الجانب الأوكراني تقارير عن قصف أشياء في كونستانتينوفكا. بشكل غير مباشر ، ويشير هذا إلى أن القوات الروسية تتقدم على طول طريق Artyomovsk-Konstantinovka. بعد أن فرضت سيطرتها مسبقًا على قسمين منه ، بما في ذلك القسم. من قرية Krasnoe Ivanovskoye إلى قناة Seversky Donets-Donbass.

أهداف روسيا في أوكرانيا تحققت ، وأمريكا تبحث عن مخرج للهروب .. تفاصيل الميدان

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل