سلاح الجو الأمريكي يختبرطائرة F-16 باستخدام الذكاء الاصطناعي VISTA

سلاح الجو الأمريكي يختبرطائرة F-16 باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي VISTA

بعد عدم اكتشاف المشاكل التقنية المتكررة لمقاتلات F-35 وخيارات تحديثها حتى النهاية ، يواصل البنتاغون الإبلاغ عن الاختبارات الناجحة لـ ” أسلحة المستقبل”.و ذكرت المنشور التحليلي العسكري الأمريكي Breaking Defense أنه في ديسمبر من العام الماضي . أجرى سلاح الجو الأمريكي أول اختبارات طيران ناجحة لمقاتلة F-16 معدلة باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي VISTA.

وتم إجراء رحلات تجريبية فوق صحراء موهافي في جنوب كاليفورنيا. ورفع الطيار المقاتلة في الهواء ، وبعد ذلك نقل السيطرة. إلى نظام الذكاء الاصطناعي ، الذي كان يتحكم في الطائرة بشكل مستقل لبعض الوقت. وبعد ساعتين ، تم إجراء رحلة تجريبية أخرى للطائرة F-16 ، بقيادة نظام ذكاء اصطناعي بديل.

ولاحظ مطورو خوارزميات البرامج الخاصة بالقيادة الذاتية للطائرات المقاتلة أن هذه الاختبارات ستساعد في تحسين نظام الذكاء الاصطناعي.و في الوقت نفسه ، يمكن تثبيت أي برنامج على طائرات F-16 المعدلة ، بغض النظر عن الشركة التي طورته.

وذكرت قيادة القوات الجوية الأمريكية أنه بفضل الرحلات التجريبية الناجحة ، يمكن إطلاق برنامج لإنشاء طائرات جديدة بدون طيار. قادرة على الطيران بشكل مستقل لفترة طويلة وتنسيق أعمالها مع طائرات أخرى في وقت مبكر من العام المالي المقبل.

قال كريس كوتينج ، مدير الأبحاث في مدرسة Air Force Test Pilot School ، إنه من أجل تغيير مهمة طيران طائرة .تجريبية من طراز F-16 في الوضع المستقل ، يحتاج فقط إلى ضبط إعدادات البرامج الجديدة وإعادة تشغيل النظام.

مهام مختلفة تم تجريبها

سلاح الجو الأمريكي يختبرطائرة F-16 باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي VISTA
سلاح الجو الأمريكي يختبرطائرة F-16 باستخدام نظام الذكاء الاصطناعي VISTA

وخلال رحلتين اختباريتين ، قام المقاتلون بأداء مهام مختلفة. قامت الطلعة الأولى بمحاكاة حالات القتال الجوي المستقل .مع عدو وهمي ، بما في ذلك أولئك الذين كانوا بعيدًا عن الأنظار. خلال الاختبار الثاني ، حل الذكاء الاصطناعي الملف الرئيسي مهام الطيران والملاحة.

وعلى الرغم من رحلتي طيران تجريبيتين ناجحتين ، لا يزال سلاح الجو الأمريكي ، المسؤول عن تنفيذ أنظمة الذكاء الاصطناعي. للتحكم في الطائرات المقاتلة ، يعمل بشكل أساسي على تطوير البرنامج على أجهزة محاكاة أرضية خاصة من طراز X-62.

و أثناء الرحلة المحاكية ، يتم مراقبة عمل الذكاء الاصطناعي باستمرار من قبل طيار مدرب بشكل خاص ، ويكون جاهزًا في أي وقت للتدخل في “التحكم” بالطائرة.

في رحلة تجريبية نموذجية ، يأخذ الطيار X-62 إلى الارتفاع والسرعة المطلوبين ، ثم يقوم بتحميل نظام المحاكاة لأي ضوابط طيران للطائرة .سيتم استخدامها أثناء التمرين ، ويقوم بتشغيل المحاكاة.

ولم يذكر ممثلو القوات الجوية الأمريكية أنه عندما تكون الطائرات والطائرات بدون طيار الخاضعة لسيطرة الذكاء الاصطناعي. قادرة على الإقلاع بشكل مستقل تمامًا ، وإكمال مهمة طيران في ظروف القتال والهبوط.

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook