الجيش التركي يستلم أول مدافع Boran شبيه مدافع LG1 الفرنسية

الجيش التركي يستلم أول مدافع من طراز Boran شبيه مدافع LG1 الفرنسية..نعرف المميزات

في ديسمبر 2022 ، قامت شركة الدفاع التركية MKEK Makina ve Kimya Endustrisi Kurumu .- (شركة الصناعات الميكانيكية والكيميائية). بتسليم الدفعة الأولى من سبعة مدافع BORAN خفيفة قطرها 105 ملم إلى الجيش التركي.

 

Boran

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الجيش التركي يستلم أول مدافع Boran شبيه مدافع LG1 الفرنسية
الجيش التركي يستلم أول مدافع Boran شبيه مدافع LG1 الفرنسية أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

بوران هو مدفع هاوتزر قطره 105 ملم ، تم تصميمه وتطويره بالكامل في تركيا من قبل شركة MKEK Makina ve Kimya Endustrisi Kurumu . لتلبية متطلبات الجيش التركي. تأسست MKEK في عام 1950 .وتنتج ذخيرة للأسلحة الصغيرة والأسلحة الثقيلة وأنظمة المدفعية والقنابل الجوية. والألغام والمتفجرات والصواريخ.

وتم تقديم نموذج أولي من مدفع هاوتزر BORAN 105mm في عام 2019 خلال معرض الدفاع IDEF في اسطنبول ، تركيا. ويبدو تصميم مدافع الهاوتزر بقطر 105 ملم تركي الصنع مشابهًا لمدافع LG1 الفرنسية .التي صممتها وصنعتها شركة Nexter Systems ، والتي أصبحت الآن جزءًا من KNDS.

وخلال معرض IDEF 2019 ، أعلنت MKEK أنه تم تصنيع النماذج الأولية الأربعة الأولى من Boran .وسيتم إجراء المؤهلات الأولى في مايو من نفس العام.

ويعتمد بوران على عربة من نوع القوس بعجلتين في المقدمة. في وضع الطريق ، ويمكن عبور السرج وذخائر عيار 105 مم / 30 إلى. الخلف وتثبيتها في الموضع.

و يحتوي على نظام ارتداد متغير يتراوح من 800 مم (قصير) إلى 120 مم (طويل) ، ويتم تزويد البرميل بفرامل كمامة. اجتياز 8 درجات يسارًا ويمينًا ، مع ارتفاع من -3 درجات إلى 70 درجة.

وتم تجهيز Boran 105mm بنظام التحكم في الحريق المحوسب الذي طورته شركة Aselsan التركية. والذي يتضمن نظام كمبيوتر باليستي ونظام ملاحة بالقصور الذاتي ورادار مثبت على البرميل لقياس الكمامة.

ويبلغ الحد الأقصى لمدى إطلاق النار من مدفع بوران الخفيف 17 كم بمعدل إطلاق نار يبلغ 6 جولات في الدقيقة. ويبلغ وزنها 1780 كيلوجرامًا ويعمل بها طاقم مكون من خمسة أفراد.

ووفقًا للشركة المصنعة ، يستغرق الأمر 60 ثانية فقط حتى يقوم الطاقم بتشغيل Boran وإطلاق الجولة الأولى.

 

صورة مسربة تكشف عن طائرة مقاتلة تركية مستقبلية

الجيش التركي يستلم أول مدافع Boran شبيه مدافع LG1 الفرنسية أو,و,ثم
الجيش التركي يستلم أول مدافع Boran شبيه مدافع LG1 الفرنسية أو,و,ثم

 

وفي سياق الصناعات العسكرية التركية . ذكرت شركة AirTürkHaber أنه تم تسريب صورة لأول طائرة مقاتلة تركية محلية الصنع قبل عرضها الرسمي .

وتم تصوير طائرة MMU التركية المستقبلية (Milli Muharip Ucak) ، والمعروفة باسم طائرة TF-X . في خط التجميع النهائي لشركة Turkish Aerospace.

وسيتم الكشف عن الطائرة الجديدة رسميًا لأول مرة علنًا في عام 2023 ، ويقال إن أول رحلة طيران من المقرر أن تتم في عام 2024.

ومن المقرر أن تظل طائرة MMU جاهزة للعمل في مخزون القوات الجوية التركية حتى عام 2070 وستكون قابلة للتشغيل .المتبادل مع الأصول الهامة الأخرى مثل F-16.

وتم توقيع العقد الرئيسي لبرنامج تصميم وتطوير MMU المحلي بين وكيل وزارة الدفاع للصناعات الدفاعية (SSM) .بوزارة الدفاع الوطني التركي والفضاء التركي في الخامس من أغسطس 2016.

وستكون طائرات MMU طائرة متعددة الأدوار ، مصممة بشكل أساسي للقيام بأدوار جو-جو مع مراعاة الأدوار الجوية أيضًا.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل