مسيّرات كورية شمالية تخترق حدود الجنوب والإستفزاز يدفع الصين للتدريب

مسيّرات كورية شمالية تخترق حدود الجنوب والإستفزاز يدفع الصين للتدريب العسكري

ذكرت وكالة يونهاب للأنباء أن كوريا الجنوبية دفعت بمقاتلات وطائرات هليكوبتر هجومية وأطلقت طلقات . تحذيرية اليوم الاثنين، بعدما اخترقت طائرات مسيرة من كوريا الشمالية مجالها الجوي.

وأفادت الوكالة بأن كوريا الجنوبية تعقبت الطائرات المسيرة وهي تعبر من كوريا الشمالية فوق ما يعرف. باسم خط ترسيم الحدود العسكرية الذي يفصل بين البلدين.

وكانت وزارة النقل في كوريا الجنوبية قد أعلنت في وقت سابق تعليق رحلات السفر من مطاري إنتشون .وجيمبو بناء على طلب من الجيش.

وقال مسؤول بالوزارة لوكالة “رويترز” إن تعليق الرحلات بدأ في الساعة 1:08 بعد الظهر (0408 بتوقيت غرينتش) .بمطار جيمبو، والساعة 1:22 بعد الظهر بمطار إنتشون، واستمر نحو ساعة قبل استئناف الرحلات في حوالي الساعة 2:10 بعد الظهر.

ولم يذكر المسؤول مزيدا من التفاصيل بشأن تعليق الرحلات.

تدريبات عسكرية صينية ردا على “استفزازات” أمريكية وتايوانية

مسيّرات كورية شمالية تخترق حدود الجنوب والإستفزاز يدفع الصين للتدريب
مسيّرات كورية شمالية تخترق حدود الجنوب والإستفزاز يدفع الصين للتدريب

قال الجيش الصيني إنه أجرى تدريبات عسكرية على “توجيه ضربات” في البحر والمجال الجوي قرب تايوان،. اليوم الأحد، ردا على ما وصفه بـ”استفزازات” أمريكية وتايوانية لم يحددها.

وتعتبر الصين تايوان جزءا من أراضيها. وشكت تايوان مرارا على مدى السنوات الثلاث الماضية. من الأنشطة العسكرية الصينية قربها مع سعي بكين للضغط على تايبه لقبول السيادة الصينية.

ونفذت الصين مناورات حربية حول تايوان في أغسطس/ آب بعد زيارة لتايبه قامت بها رئيسة مجلس النواب الأمريكي.حينها نانسي بيلوسي، كما نددت بكين أمس السبت بالولايات المتحدة بسبب تشريع جديد للدفاع يعزز من المساعدة العسكرية لتايوان.

وذكرت قيادة المنطقة الشرقية في الجيش الصيني في بيان مقتضب أنها نفذت “دوريات مشتركة للجاهزية .على خوض المعارك وتدريبات على ضربة مشتركة” حول تايوان، لكن البيان لم يحدد موقعا معينا لها.

وأضاف البيان “هذا رد حازم على التصعيد الحالي للتواطؤ والاستفزاز من الولايات المتحدة وتايوان”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتابع البيان “قوات القيادة ستتخذ كل الخطوات الضرورية للدفاع عن سيادتنا ووحدة أراضينا”.

وأحجمت وزارة الدفاع في تايوان عن إصدار تعليق فوري.

ولم تستبعد الصين أبدا استخدام القوة لإخضاع تايوان لسيطرتها، وتعارض تايبه بقوة مطالبات الصين بالسيادة عليها .وتقول إن حق تقرير المصير يعود فقط لشعب الجزيرة البالغ عدد سكانها 23 مليون نسمة تقريبا.

 

 

.

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل