الدفاع الروسية تؤكد هجوم طائرة أوكرانية على مطار عسكري وتوقع 3 قتلى

الدفاع الروسية تؤكد هجوم طائرة أوكرانية على مطار عسكري وتوقع 3 قتلى

علقت وزارة الدفاع الروسية على المعلومات التي ظهرت على شبكة الإنترنت بشأن انفجارات في مطار عسكري . في إنجلز بمنطقة ساراتوف. وبحسب الإدارة العسكرية ، حاولت الطائرة الأوكرانية بدون طيار مهاجمة المطار. ووفقًا للجيش ، حاولت طائرة بدون طيار أوكرانية مهاجمة مطار الطيران الاستراتيجي Engels-2 . متجهة نحو الجسم على ارتفاع منخفض.

ورصدت أنظمة الدفاع الجوي الطائرة بدون طيار وأسقطتها ، لكن حطام الطائرات بدون طيار سقط على أرض المطار. ونتيجة لذلك ، قُتل ثلاثة من العسكريين الفنيين الروس. الطائرات في المطار لم تتضرر.وفي التفاصيل :

و في 26 ديسمبر ، في تمام الساعة 01:35 صباحًا ، تم إسقاط مركبة جوية أوكرانية بدون طيار على ارتفاع منخفض أثناء اقترابها .من مطار إنجلز العسكري في منطقة ساراتوف. ونتيجة لسقوط حطام الطائرة ، أصيب ثلاثة جنود روس من الطاقم الفني كانوا في المطار بجروح قاتلة. لم تتضرر معدات الطيران

وهذا هو الهجوم الثاني على مطار إنجلز ، الأول كان في 5 ديسمبر ، عندما هاجمت أوكرانيا في وقت واحد مطارين عسكريين .بالقرب من ساراتوف وريازان في وقت واحد. وانتهت تلك الغارة أيضًا بمقتل الجيش الروسي ، حيث قتل ثلاثة أشخاص وأصيب أربعة آخرون.

من الغباء الاعتقاد بأن كييف ستوقف هجمات الطائرات بدون طيار على المطارات العسكرية ، فإن أوكرانيا ستحاول جميع الطرق الممكنة لإحداث أكبر قدر ممكن من الضرر لروسيا. ما إذا كانت وزارة الدفاع قد توصلت إلى استنتاجات بعد الهجوم الأول غير معروف .على الرغم من أن التقرير يقول أن الطائرة بدون طيار ما زالت تُسقط.

يذكر أن روسيا ردت على الضربة السابقة على المطارات بهجوم كبير على البنية التحتية الحيوية لأوكرانيا. ويبدو أن الإجابة هذه المرة لن تكون طويلة في المستقبل.

أي تنبؤ حول نهاية الأزمة الأوكرانية غير وارد الآن

الدفاع الروسية تؤكد هجوم طائرة أوكرانية على مطار عسكري وتوقع 3 قتلى
الدفاع الروسية تؤكد هجوم طائرة أوكرانية على مطار عسكري وتوقع 3 قتلى

وفي سياق الحرب ذاتها صرح نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين، بأنه طال أمد الأزمة الأوكرانية. وقد اتخذ طابعا طويل الأمد، وأي تنبؤ حول موعد نهايته أصبح الآن غير وارد.

وقال الدبلوماسي: “أي توقعات اليوم بشأن نهاية الأزمة الأوكرانية، قد تصبح غير واردة، المواجهة العسكرية أصبحت طويلة الأمد”.

وأشار غالوزين، إلى أن الغرب مستعد “لانتصار كييف الكامل وغير المشروط” مع “عودة”.  جميع المناطق الروسية .الجديدة إلى أوكرانيا (جمهوريات دونيتسك ولوغانسك الشعبية، ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، وكذلك شبه جزيرة القرم).

وأضاف نائب الوزير: “علاوة على ذلك، يتوقع الغربيون منا أيضا دفع التعويضات وإعادة بناء أوكرانيا، ويتحدثون .عن نواياهم بعقد المحاكم، وإدانة قيادة بلادنا ومحاسبتها”.

وأوضح: “بعبارة أخرى، وفقا لمنطق كييف والغرب، يجب علينا الانسحاب من الأراضي المحررة، وإعادة إعمار .كل ما تم تدميره، ودفع تعويضات، والذهاب إلى السجن.. وبعد ذلك فقط سيعود الأوكرانيون إلى المفاوضات”.

وقال الدبلوماسي “هذه الشروط المسبقة لا يمكن أن تكون أساسا لمحادثة بناءة”، .مستهزئا، بالعبثية التي يريدها .الغرب وكييف، مشيرا إلى أنه لو لم يصبح زيلينسكي رئيسا . وواصل لعب دوره في برنامج KVN التلفزيوني الفكاهي .الروسي لتقديم إجابات مضحكة للأسئلة ولعب أدوار معدة مسبقا.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل