الجزائر تشتري دبابات T-14 وأنظمة S-500 وقاذفات Su-34M من روسيا

الجزائر تشتري دبابات روسية من طراز T-14 وأنظمة S-500 وقاذفات Su-34M

وقعت الجزائر عقدا مع روسيا لتوريد أسلحة روسية جديدة. وفقًا لـ Military Watch ، تبلغ قيمة الصفقة 7 مليارات دولار.
وتمت الصفقة دون دعاية واسعة ، ولم تدل روسيا ولا الجزائر بتصريحات رسمية بشأنها .

لكنها أصبحت معروفة بعد أن دعا السناتور الأمريكي ماركو روبيو إلى فرض عقوبات على الدولة الأفريقية التي اشترت أسلحة من روسيا . حيث تحظر الولايات المتحدة دولًا أخرى الحصول على أسلحة روسية. الأسلحة والمعدات تحت تهديد العقوبات.

علاقات عسكرية جيدة بين الجزائر وروسيا

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الجزائر تشتري دبابات روسية من طراز T-14 وأنظمة S-500 وقاذفات Su-34M
الجزائر تشتري دبابات روسية من طراز T-14 وأنظمة S-500 وقاذفات Su-34M أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

اشترت الجزائر بنشاط المعدات العسكرية السوفيتية ثم الروسية وهي ثاني مستخدم نشط للأسلحة الروسية بعد الهند.و يعتبر الجيش الجزائري هو الأكثر استعدادًا للقتال في إفريقيا ؛ فهو مسلح بأنظمة روسية متطورة.

العقد الجديد بقيمة 7 مليارات دولار يهدف إلى ترقية معدات الجيش الجزائري بشكل كبير ،. لكن لم يكن من الممكن معرفة بالضبط. ما هي الأسلحة التي اشترتها الجزائر ، لأن وزارة الدفاع الجزائرية لا تنشر مثل هذه المعلومات وتعتبر واحدة من الأكثر إغلاقًا في هذا الصدد.

وفي الوقت نفسه ، تقول مصادر بشكل افتراضي أن عمليات الشراء المحتملة للجزائر ، ضمت مقاتلات روسية من الجيل الخامس Su-57 مع التسليم بعد عام 2025.

وتكرر ظهور المعلومات التي تفيد بأن القوات الجوية الجزائرية استهدفت هذه الطائرة. وهناك أيضًا رأي مفاده أن نوعًا آخر من الأسلحة يمكن أن يكون نظام S-500 المضاد للطائرات ، الذي اعتمده الجيش الروسي مؤخرًا.

و يتم بناء الدفاع الجوي الجزائري حول أنظمة الدفاع الجوي السوفيتية / الروسية ، بما في ذلك S-300PMU-2 .و S-400 و Buk-M2 و Pantsir-SM و S-500 من شأنه أن يكمل الدفاع الجوي للبلاد بشكل مثالي.

قد يشمل العقد أيضًا حزم ترقية الخزان .الجيش الجزائري T-90AS ،و احتمال شراء T-14 “Armata” ،. وتحديث مقاتلات Su-30MKA وشراء قاذفات خط المواجهة Su-34M ، والتي ينبغي أن تحل محل Su-24 في سلاح الجو في البلاد.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل