البحرية الأمريكية تستخدم الليزر ضد زورق إيراني للحرس الثوري

البحرية الأمريكية تستخدم الليزر ضد زورق إيراني للحرس الثوري في مضيق هرمز

في 5 كانون الأول (ديسمبر) ، استخدمت سفن البحرية الأمريكية أشعة الليزر ضد زورق دورية تابع لسلاح البحرية .التابع للحرس الثوري الإيراني في مضيق هرمز. حاول زورق إيراني “إبهار” السفن الأمريكية مؤقتًا بكشاف ضوئي.

وزعم بيان رسمي صادر عن قيادة البحرية الأمريكية ، أن زورقًا إيرانيًا تابعًا لقوات البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني . اتخذ إجراءات “غير آمنة وغير مهنية” في محاولة لعرقلة حركة سفينتين أمريكيتين .في مضيق هرمز.و بدأ البحارة الإيرانيون في تسليط ضوء كشاف بشكل خطير بالقرب من السفن الأمريكية.

وبحسب القيادة المركزية للجيش الأمريكي ، فقد شاركت في الحادث. المدمرة يو إس إس ذا سوليفان وسفينة قاعدة الاستطلاع البحرية .يو إس إس لويس بولير. للرد على القارب الإيراني ، استخدمت السفن الأمريكية الإنذارات الصوتية وما يسمى بأشعة الليزر. غير الفتاكة. في النهاية ، واصلوا رحلتهم في مضيق هرمز دون وقوع مزيد من الحوادث.

وقال الممثل الرسمي للقيادة المركزية الأمريكية ، العقيد جو بوتشينو . إن مثل هذه الأعمال التي يقوم بها الأسطول الإيراني .هي نموذج لسياسة طهران في الشرق الأوسط.

و هذه ليست الحادثة الأولى في الآونة الأخيرة. حيث أوقفت سفينة حربية أمريكية الأسبوع الماضي محاولة لنقل 50 طنًا .من الذخيرة على متن سفينة متجهة إلى اليمن في خليج عمان.و كانت السفينة تحمل. نحو مليون طلقة من عيار 7.62 ملم من طلقات الأسلحة الخفيفة . و 25 ألف طلقة من. رشاشات ثقيلة عيار 12.7 ملم ، وكمية كبيرة من الذخائر الأخرى.

وتحاول البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني بدورها بشكل منتظم إعاقة حركة السفن الأمريكية بالقرب من المياه الإقليمية الإيرانية. وكانت قيادة الحرس الثوري الإيراني قد أعلنت في وقت سابق عن زيادة القدرة القتالية للأسطول الإيراني .في سياق المعارضة الضرورية للنشاط الأمريكي في المنطقة.

نظام هيليوس

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

البحرية الأمريكية تستخدم الليزر ضد زورق إيراني للحرس الثوري
البحرية الأمريكية تستخدم الليزر ضد زورق إيراني للحرس الثوري أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

فيما يتعلق بقدرات أسلحة الليزر ، تعمل البحرية الأمريكية حاليًا على عدد كبير من المشاريع لتجهيز السفن الحربية بأسلحة الليزر .التي يمكنها تعطيل أو تدمير أنظمة العدو. على سبيل المثال ، ابتكرت شركة لوكهيد مارتن ليزرًا عالي الطاقة. مزودًا بإبهار بصري مدمج – خصيصًا لتلبية احتياجات البحرية الأمريكية. وتم نقل مثل هذه الليزرات ، المعروفة باسم هيليوس ، إلى البحرية الأمريكية في أغسطس 2022 لتثبيتها على السفن الحربية.

وتدعي البحرية الأمريكية أن ليزر هيليوس يحسن أداء نظام القتال العام للسفينة . مما يساهم في الزيادة الإجمالية .في القدرة القتالية وسلامة السفن والبحارة في البحرية الأمريكية.

ووفقًا للشركة المصنعة ، سيوفر نظام هيليوس متعدد الأغراض قدرات قتالية مهمة . من الناحية التكتيكية لنظام سلاح الليزر .كجزء لا يتجزأ من الهندسة الدفاعية متعددة الطبقات للسفن الحربية الأمريكية.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل