البحرية الأمريكية ستتسلم صواريخ Naval Strike المضادة للسفن

محتويات هذا المقال ☟

البحرية الأمريكية ستتسلم صواريخ Naval Strike المضادة للسفن

أكدت مجموعة الدفاع النرويجية Kongsberg أنها تلقت أمرًا من شركة الدفاع الأمريكية العملاقة Raytheon. لصواريخ Naval Strike (NSM) لبرنامج نظام سلاح البحرية الأمريكية Over-The-Horizon OTH WS بقيمة 328 MNOK33 مليون دولار).

وقالت مجموعة Kongsberg في بيان إن شركة Raytheon هي المقاول الرئيسي للبحرية الأمريكية.

يتعلق الأمر بالاتفاقية الإطارية لشركة OTH WS التي تم الإعلان عنها في 31 مايو 2018 بنطاق تراكمي إجمالي. قدره 7.8 BNOK و(800 مليون دولار أمريكي). حتى الآن ، تلقى Kongsberg طلبات شراء MNOK 1762 179 مليون دولار بموجب اتفاقية الإطار هذه.

وتابعت المجموعة النرويجية : “نسجل زيادة كبيرة في عمليات الاستدعاء السنوية. هذا يخلق فرص عمل ويؤدي إلى زيادة الطاقة الإنتاجية ، سواء بالنسبة لنا أو لموردينا. كما أعلن في CMD في KONGSBERG في يونيو ، بدأت الشركة استثمارًا كبيرًا في مصنع صواريخ.. جديد ، كما قال مدير قسم أنظمة الصواريخ Øyvind Kolset.

Naval Strike

البحرية الأمريكية ستتسلم صواريخ Naval Strike المضادة للسفن
البحرية الأمريكية ستتسلم صواريخ Naval Strike المضادة للسفن

صاروخ Naval Strike هو سلاح ضربة طويل المدى ودقيق يطير على ارتفاع البحر ، ولديه القدرة على تتبع التضاريس. ويستخدم باحثًا متقدمًا للاستهداف الدقيق.

يتم إنتاج NSM من خلال شراكة تتألف من Raytheon Missiles and Defense جنبًا إلى جنب .مع Kongsberg Defense Aerospace النرويجية.

مميزات الصاروخ

البحرية الأمريكية ستتسلم صواريخ Naval Strike المضادة للسفن
البحرية الأمريكية ستتسلم صواريخ Naval Strike المضادة للسفن أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

يزن الصاروخ أكثر بقليل من 400 كجم (880 رطل) ويبلغ مداه أكثر من 185 كم (115 ميل ، 100 نمي). وتم تصميم NSM للمياه الساحلية (” المياه البنية “) وكذلك لسيناريوهات البحر المفتوح (” المياه الخضراء والزرقاء “).

ويتماشى استخدام رأس حربي متفجر / تجزئة من سبائك التيتانيوم عالية القوة من TDW مع التصميم الحديث خفيف الوزن ويتميز. بانفجار شديد الحساسية. ويتم بدء تشغيل الرأس الحربي بواسطة فتيل متعدد الأغراض ذكي قابل للبرمجة قابل للبرمجة ، ومصمم لتحسين التأثير ضد الأهداف الصعبة.

توفر تقنية اختيار الهدف NSM القدرة على الكشف المستقل ، والتعرف ، والتمييز على الأهداف في البحر أو على الساحل. وهذا ممكن من خلال الجمع بين باحث التصوير بالأشعة تحت الحمراء (IIR) وقاعدة بيانات الهدف المدمجة. وNSM قادرة على التنقل عن طريق GPS والأنظمة المرجعية بالقصور الذاتي والتضاريس .

بعد إطلاق الصاروخ في الهواء بواسطة معزز صاروخي صلب يتم التخلص منه عند الاحتراق ، يتم دفع الصاروخ إلى هدفه بسرعة .دون سرعة الصوت بواسطة محرك نفاث مسير – تاركًا الرأس الحربي متعدد الأغراض / التفتيت الذي يبلغ وزنه 125 كجم للقيام بعمله . وهو ما يعني في حالة هدف السفينة اصطدام السفينة عند خط المياه أو بالقرب منه.

تتكون بطارية NSM الساحلية من ثلاث مركبات إطلاق صواريخ ، ومركبة قيادة للبطارية ، وثلاث مركبات قيادة قتالية ، ومركز اتصالات متنقل. ومركبة رادار متنقلة مع رادار TRS-15C ، ومركبة نقل وتحميل ، ومركبة ورشة متنقلة.

و يحمل كل صاروخ MLV 4 صواريخ ويمكن توصيله بـ CCV عن طريق الألياف الضوئية أو الراديو حتى مسافة 10 كم (6.2 ميل) ؛ يمكن تجميع ما يصل إلى 6 قاذفات مع 24 صاروخًا معًا في وقت واحد.

عند تثبيتها على السفن ، يمكن تركيب NSM على سطح السفينة في حزم من قاذفة واحدة أو اثنتين أو ثلاثة أو أربعة أو ستة قاذفات. ويبلغ إجمالي وزن التركيب ، بما في ذلك الأجهزة الإلكترونية والكابلات ، 8600 رطل (3900 كجم) لـ 4 قاذفات ، و 17000 رطل (7700 كجم) لـ 8 قاذفات ، و 26000 رطل (12000 كجم) لـ 12 قاذفة.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل