غواصات ثقيلة تنضم للبحرية الإيرانية قريبا

غواصات ثقيلة تنضم للبحرية الإيرانية قريبا

أعلن الجيش الإيراني أن غواصات ثقيلة جدا ستنضم قريبا إلى قواته البحرية، لافتًا إلى التطور والتقدم الكبير في معداته في البحر والمياه المفتوحة.
وحسب وكالة الأنباء الإيرانية، جاء ذلك خلال كلمة لنائب الشؤون التنسيقية لقائد القوة البحرية الإيرانية .الأدميرال بابك بلوج، أمس الجمعة.

وقال الأدميرال بلوج إن الجيش الإيراني يمر بعملية قوية في مجال الدفاع عن الحدود المائية والتأثير في التطورات الإقليمية والدولية.

وأضاف أنه بعد الحرب مع العراق، عملت البحرية الإيرانية على توفير المعدات الحديثة وتصميم وبناء سفن جديدة.

وأكد القائد الإيراني أن من أهم مهام القوات البحرية هو تأمين ثروات البلاد من النفط باعتباره أهم مصدر للطاقة واستمرار. وجود ناقلات النفط في المياه المفتوحة، بالإضافة إلى حماية المضائق البحرية وضمان أمن الحدود البحرية.

القوة البحرية لإيران

غواصات ثقيلة تنضم للبحرية الإيرانية قريبا
غواصات ثقيلة تنضم للبحرية الإيرانية قريبا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

هي فرع خدمة الحرب البحرية من جيش الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وتتواجد تلك القوات البحرية الإيرانية في بحر عمان والمحيط الهندي والخليج العربي .وهي مكلفة بمسؤولية تشكيل خط الدفاع الأول في إيران في بحر عمان وما وراءه مع مهمة القيام بدور البحرية الفعالة .في المياه الزرقاء.

كما أنها تعمل في الغالب على المستوى الإقليمي، في الخليج العربي وخليج عمان ولكن أيضا بعيدة مثل البحر الأحمر. والبحر الأبيض المتوسط والحي الشمالي الغربي من المحيط الهندي.

القوة البحرية لجيش الجمهورية الإسلامية واحدة من اثنين من فروع جيش البحرية الإيرانية جنبا إلى جنب مع القوة البحرية .لحرس الثورة الإسلامية فإنهما تتداخلان من حيث الوظائف ومجالات المسؤولية، ولكنها متميزة من حيث الاستراتيجية العسكرية. والمعدات وكيفية تدريبهم وتجهيزهم – والأهم من ذلك أيضا في كيفية محاربتهم.

و علی الزغم من أن العمود الفقري لمخزون القوة البحرية للجيش يتكون من السفن السطحية أكبر، بما في ذلك الفرقاطات والحراقات. والغواصات، القوة البحرية لحرس الثورة الإسلامية لديها مخزون كبير من القوارب الصغيرة التي تستخدم في الهجوم السريع.

وتتخصص في التكتيكات الكرّ والفرّ. وهو أقرب إلى قوة حرب العصابات في البحر، ويحافظ على ترسانات كبيرة من الدفاع الساحلي .وصواريخ كروز المضادة للسفن والألغام. كما أن لديها وحدة تكاور (قوة خاصة) يدعَي القوات البحرية الخاصة للحرس (S.N.S.F.).

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل