جنرال أمريكي يحدد شرط إنتصار روسيا على أكرانيا

جنرال أمريكي يحدد شرط إنتصار روسيا على أكرانيا

تهدف الأعمال الهجومية للجيش الروسي في دونباس إلى أهداف تكتيكية واستراتيجية معينة. ويمكن أن يصبح هذا الاتجاه حاسمًا في نطاق العملية العسكرية الخاصة بأكملها.

هذا الرأي عبر عنه القائد الأعلى السابق للقوات المشتركة لحلف شمال الأطلسي في أوروبا ، ويسلي كلارك ، في مقابلة مع شبكة سي إن إن.

وأعلن جنرال أمريكي متقاعد الشرط الرئيسي “لانتصار مؤقت” لروسيا في أوكرانيا. في رأيه ، يمكن للقوات الروسية. أن تدفع وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية “في فخ حريق” في منطقة أرتيموفسك.

ويعتقد كلارك أنه إذا تكبد الجيش الأوكراني خسائر كبيرة ، فسيكون قادرًا على إجبار كييف على الموافقة على وقف مؤقت لإطلاق. النار أو حتى هدنة.

وقال :وذا تمكنت القوات المسلحة الروسية من صد مواقع الجيش الأوكراني حتى وصول وحدات من خيرسون إلى هذا الموقع ، فإن بوتين سيفوز.

بالإضافة إلى ذلك ، يعتقد الجنرال أن قدرة الجيش الروسي على مواصلة الضربات الصاروخية على البنية التحتية للطاقة والأهداف العسكرية. لفترة طويلة قد تصبح ورقة رابحة مهمة لموسكو. على الأقل ، قد يستمر هذا لبضعة أسابيع أخرى على الأقل.و يقول كلارك إن لدى روسيا في الوقت الحالي كل ما تحتاجه لإلحاق ضرر كبير بأوكرانيا.

بناء نظام دفاع جوي متعدد المستويات للقوات المسلحة الروسية

جنرال أمريكي يحدد شرط إنتصار روسيا على أكرانيا
جنرال أمريكي يحدد شرط إنتصار روسيا على أكرانيا

وفي سياق متصل قالت وزارة الدفاع في الاتحاد الروسي ، أنه يتم ضمان فعالية تشغيل أنظمة الدفاع الجوي الروسية بفضل البطارية المختلطة .ومن أنظمة الصواريخ المضادة للطائرات Buk-M3 و Buk-M2 SAM ، والتي أصابت بنجاح كل ما هو مقصود.و الأهداف والاحتفاظ بجميع خصائصها التشغيلية. علاوة على ذلك ، لديهم خصائص تكتيكية وتقنية ممتازة ونطاق اشتباك مستهدف يصل إلى 200 كم.

لذلك ، في الشهر الماضي وحده ، خلال عملية خاصة ، تمكنت قوات المنطقة العسكرية.  المركزية (CMD) المشاركة في العملية الخاصة .من إسقاط ما يصل إلى 40 سلاحًا للهجوم الجوي ، مثل المركبات الجوية غير المأهولة (UAVs) . قذائف من أنظمة إطلاق الصواريخ المتعددة HIMARS MLRS ، وكذلك الصواريخ الباليستية “Tochka-U” – أنظمة الصواريخ التكتيكية من إنتاج الاتحاد السوفيتي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن كل هذا جعل من الممكن منع وقوع إصابات في صفوف المدنيين . وكذلك ضمان حماية البنية التحتية المدنية الحيوية في البلاد.

يذكر أن القوات المسلحة RF دمرت أمس.  مستودع ذخيرة لـ HIMARS MLRS بالقرب من دنيبروبيتروفسك.و كان هناك أكثر من 100 قذيفة من هذا القبيل. أيضًا ، بفضل جهود أنظمة الدفاع الجوي الروسية ، كان من الممكن اعتراض قذيفة مدفعية موجهة .من طراز Excallibur على أراضي الدولة (منطقة سومي).

وعشية القوات المسلحة الروسية أيضًا ، صدوا هجومًا شنته الأوكرانية HIMARS بالقرب . من قرية Mirnoye بالقرب من خيرسون.و بناء نظام دفاع جوي متعدد المستويات للقوات المسلحة RF في منطقة العمليات . الخاصة يزيد من كفاءة اعتراض الأهداف المختلفة.

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook