روسيا تعمل على سلاح جديد فريد و بوتين لم يبتلع الطعم الغربي

روسيا تعمل على سلاح يعتمد على مبادئ فيزيائية جديدة و بوتين لم يبتلع الطعم الغربي

أعلن الرئيس فلاديمير بوتين أن روسيا تعمل على تصنيع سلاح يقوم على مبادئ فيزيائية جديدة وسيكون قريبا قادرا على ضمان الأمن في أي بلد.

وقال بوتين في أثناء لقائه مع مديري جلسات منتدى الشرق الاقتصادي المنعقد في مدينة فلاديفوستوك. في الشرق الأقصى الروسي: “إذا نظرنا إلى قطاع الأمن، فإن الأسلحة المبنية على مبادئ فيزيائية جديدة ستضمن أمن. أي بلد في المستقبل القريب. نفهم ذلك بشكل جيد ونعمل على تحقيقه”.

وتقضي الأسلحة المبنية على مبادئ فيزيائية جديدة باستخدام التكنولوجيات ومبادئ التشغيل الجديدة نوعيا أو غير المستخدمة سابقا. وعلى وجه الخصوص تشمل هذه الأنواع أسلحة الليزر والأشعة فوق الصوتية والترددات الراديوية وغيرها.

أبرز تصريحات بوتين خلال مؤتمر الإقتصاد فيما يتعلق بالشأن العسكري

روسيا تعمل على سلاح جديد فريد و بوتين لم يبتلع الطعم الغربي
روسيا تعمل على سلاح جديد فريد و بوتين لم يبتلع الطعم الغربي
  • إذا ارادت الولايات المتحدة الأمريكية أن تتفاوض أوكرانيا فليأمروا زيلينسكي بتغيير القوانين الأوكرانية التي تمنع أي أحد من التفاوض.
  • لا توجد أي نتائج للهجوم الأوكراني المضاد، فقدت أوكرانيا فيه 71.5 ألف عسكري.
  • أعلنت أوكرانيا من قبل رفضها للحوار، إذا أرادت الحوار الآن فلتعلن ذلك.د
  •  كيف لنا أن نوقف إطلاق النار في الوقت الذي يقوم فيه العدو بهجوم مضاد.
  • لا بد من تغيير القانون الذي يمنع التفاوض أولا، وإعلان الرغبة في التفاوض ثانيا.
  • إدارة البيت الأبيض أعلنت من قبل أن استخدام القنابل العنقودية تعد جريمة حرب. الآن يوفرون هذه القنابل لأوكرانيا.
  •  الولايات المتحدة تفعل كل شيء من أجل مصالحها دون أي اعتبارات أخرى. يوفرون القنابل العنقودية وذخائر اليورانيوم المنضب ويضربون بعرض الحائط كل المبادئ.

أبرز تصريحات بوتين خلال مؤتمر الإقتصاد فيما يتعلق بالشأن العسكري

  •  كل هذه الذخائر والأسلحة لم تغير ولن يغير توفير مقاتلات “إف-16” أي نتائج للعملية العسكرية.
  •  القيادة الأوكرانية لا تهتم بمصير شعبها.
  • بعد وقوع عدد من المخربين الأوكرانيين في الأسر اعترفوا بالتدريب على يد البريطانيين من الأجهزة الخاصة لتخريب خطوط الإمداد الكهربائية الخاصة بالمحطة النووية.
  •  هل تعرف القيادة البريطانية بتدريب عسكريين أوكرانيين على تخريب المحطة النووية؟ أم لا يعرفون عن ذلك شيئا؟ هل يقومون بذلك باستفزاز متعمد لنا؟
  • بوتين: عرضنا خطتنا للتسوية في أرمينيا على مدار 10 سنوات، أقنعنا الشركاء الأرمن أنهم سيحاربون. القيادة الأرمينية الآن اعترفت بسيطرة أذربيجان على قره باغ. وكان عرضنا على أصدقائنا في أرمينيا منطقتين من أصل 7 مناطق قره باغ. إذا كانت أرمينيا تعترف بأن قره باغ جزءا من أذربيجان، ماذا علينا أن نفعل. الآن أذربيجان تريد التفاوض معنا على أساس ثنائي.
  • بوتين: لا توجد أي مشكلات مع أرمينيا، وأنا على اتصال مع رئيس الوزراء نيكول باشينيان. إلا أن أرمينيا نفسها اعترفت بسلطة أذربيجان على قره باغ.
  • بوتين: التحق بالجيش الروسي خلال الـ 6-7 أشهر الماضية 270 ألف متطوع، بمعدل 1000-1500 شخص يأتون لكتابة عقود مع القوات المسلحة الروسية.
  • بوتين: إن رجال قواتنا المسلحة يعرفون أنهم يدافعون عن أهلهم وشعبهم.

وينعقد منتدى الشرق الاقتصادي في الفترة من 10 إلى 13 سبتمبر 2023 في فلاديفوستوك، في حرم جامعة الشرق الأقصى الفيدرالية.

بوتين لم يبتلع الطعم الغربي

روسيا تعمل على سلاح جديد فريد و بوتين لم يبتلع الطعم الغربي
روسيا تعمل على سلاح جديد فريد و بوتين لم يبتلع الطعم الغربي

 

أكد المحلل السابق بوكالة الاستخبارات الأمريكية لاري جونسون، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لم يقع ضحية لاستفزازات . الغرب الذي يساعد القوات الأوكرانية على تنفيذ هجمات في عمق روسيا

وقال جونسون: “لم يبتلع بوتين الطعم (الغربي)، الذي كان من شأنه أن يؤدي إلى تصعيد كبير، ولم يضرب قواعد بولندا وألمانيا ورومانيا. في الواقع، سيكون مثل هذا القرار مبررا، لأنه من هذه الأراضي يساعدون في تنظيم هجمات أوكرانية على الأراضي الروسية”.

وأكد أن موسكو ستكون آخر من يلجأ إلى استخدام الأسلحة النووية، مشيرا إلى أن مثل هذا التهديد من المرجح أن يثيره الغرب نفسه.

ويخشى جونسون من أن تتخذ الولايات المتحدة خطوات أكثر جنونا وتحاول التدخل بشكل مباشر في النزاع.

وأضاف: “اتضح أن الحلفاء لم يكونوا مستعدين لنزاع طويل الأمد في أوكرانيا” وفشلوا في إنتاج معدات عسكرية. لإمداد القوات الأوكرانية بحزم مساعدات عسكرية جديدة بالقدر المطلوب.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook