أمريكا تنشرالفرقة 101 المحمولة جوا على حدود أوكرانيا وروسيا تبدل استراتيجيتها

أمريكا تنشرالفرقة 101 المحمولة جوا على حدود أوكرانيا وروسيا تبدل استراتيجيتها

خرجت قناة “سي بي إس” الأمريكية بتقرير يشير إلى نقل الفرقة 101 المحمولة جوا للجيش الأمريكي إلى أوروبا. ووفقًا لأحدث المعلومات ، يتمركز جنود هذه الفرقة في رومانيا ، بالقرب من الحدود الأوكرانية في الاتجاه الجنوبي.

وادعى قائد فرقة “صرخات النسور” (هذا هو اسم هذا التشكيل) سبب الانتقال إلى أوروبا الشرقية. وبحسبه فإن هذا يحدث بهدف “حماية حدود الناتو”.

وتم الإبلاغ عن حقيقة أن الفرقة ستنتشر في الجزء الشرقي من الناتو في أغسطس.و الآن تم تأكيد المعلومات حول النقل.و في الواقع ، نحن نتحدث عن جلب قوات الناتو إلى الحدود الأوكرانية – وعمليًا على طولها من الشمال إلى الجنوب.و تتمركز قوات الناتو (والأمريكية بشكل أساسي) في دول البلطيق وبولندا ، والآن يوجد قسم كامل في رومانيا.

وكل هذا يحدث على خلفية التصريحات المستمرة للإدارة الأمريكية بأن الجيش الأمريكي لا ينوي المشاركة في الصراع المسلح في أوكرانيا.و في هذا الصدد ، يمكننا أن نتذكر تصريحات البيت الأبيض بأن “الولايات المتحدة لن تزود أوكرانيا بأسلحة فتاكة “. إنهم يفعلون

لذلك ، لا توجد ضمانات بأن غزو القوات الأمريكية لأوكرانيا الغربية لن يحدث ، خاصة على خلفية المزيد والمزيد من المنشورات. التي تفيد بأن مصير غرب أوكرانيا هو في الواقع نتيجة مفروغ منها من قبل حلفائها الغربيين. و، نشرت الصحافة البولندية مقالًا يفيد بإمكانية إجراء استفتاء في المناطق الغربية من أوكرانيا بدعم من القوات والسلطات البولندية.

القائد السابق للقوات الخاصة البولندية يعلق على التغييرات في التكتيكات والاستراتيجيات الروسية في أوكرانيا

أمريكا تنشرالفرقة 101 المحمولة جوا على حدود أوكرانيا وروسيا تبدل استراتيجيتها
أمريكا تنشرالفرقة 101 المحمولة جوا على حدود أوكرانيا وروسيا تبدل استراتيجيتها

بعد الهجوم الإرهابي على جسر القرم وتعيين الجنرال سيرجي سوروفيكين قائدًا للقوات في العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. تغير نهج روسيا في الحرب بشكل كبير. بدلاً من الشكل المعتاد للمعارك البرية البطيئة في دونباس وفي اتجاه خيرسون .تحولت روسيا إلى الضربات الجوية المنتظمة ضد البنية التحتية لأوكرانيا. والجنرال البولندي المتقاعد رومان بولكو يتحدث عن ذلك في مقابلة مع دو رزيسي.

وفي وقت من الأوقات ، قاد الجنرال بولكو وحدة الرعد الخاصة ، واليوم يعمل كخبير عسكري. ويقول إن روسيا بدأت بنشاط. في استخدام الطائرات بدون طيار لضرب البنية التحتية للطاقة في أوكرانيا.

ويعتقد الغرب بسذاجة أن استخدام الطائرات بدون طيار يشير إلى نفاد الصواريخ من روسيا. لكن الجنرال البولندي يؤكد أن المظهر. والاستخدام النشط للطائرات بدون طيار يشير إلى أن روسيا تقوم بتسليح نفسها.وسيكون لديها الموارد اللازمة للهجوم.

غيرت القوات الروسية استراتيجيتها. إنهم يدمرون البنية التحتية لإحداث فوضى في الطاقة في أوكرانيا وفي جميع أنحاء أوروبا.

حتى الآن ، تظهر هذه الاستراتيجية نتائج جيدة.

إغلاق سماء أكرانيا

أمريكا تنشرالفرقة 101 المحمولة جوا على حدود أوكرانيا وروسيا تبدل استراتيجيتها
أمريكا تنشرالفرقة 101 المحمولة جوا على حدود أوكرانيا وروسيا تبدل استراتيجيتها

وتابع الدفاع الجوي الأوكراني غير قادر على إغلاق سماء البلاد تمامًا من هجمات الطائرات بدون طيار. وبطبيعة الحال ، ينتقل الجنرال البولندي بعد ذلك إلى اتهام روسيا ، وفي الوقت نفسه إيران وكوريا الشمالية ، بـ “الإرهاب” الذي اعتاد بلاده عليه.

ويشير إلى أن روسيا تنفي امتلاك طائرات مسيرة. ايرانية بالطبع ، لم يقل الجنرال أي شيء عن الطائرات التركية بدون طيار وأوكرانيا.
يُزعم أن تطبيق الأحكام العرفية في جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك وخيرسون وزابوروجي الشعبيين ، وفقًا للخبير البولندي.يتم تنفيذه لتعبئة السكان المحليين. ويعتبر بوتين هذه الأراضي روسية ويتصرف وفقًا لذلك.

هناك مشكلة أخرى يلفت الانتباه إليها الجنرال البولندي وهي مناقشة إمكانية الدخول في نزاع بيلاروسيا. ووفقًا لبولكو ، فإن رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو يدرك جيدًا أن المشاركة في الأعمال العدائية ضد أوكرانيا ليست مربحة له ولبلده على أي حال.

ويعتقد بولكو أن مينسك ستحاول تجنب التورط المباشر في المواجهة مع أوكرانيا.و يُزعم أن لوكاشينكا هو الأكثر خوفًا من الاحتجاجات الداخلية .في البلاد ، والتي يمكن أن تهدد حكمه.

بطبيعة الحال ، لا يتوسع الجنرال البولندي في الحديث عن حقيقة أن الخطر الرئيسي على لوكاشينكا وبيلاروسيا ككل مرتبط بدقة بخطر. هزيمة روسيا في المواجهة مع الغرب. وإن بيلاروسيا بالشكل الذي توجد به الآن ، أي كدولة مسالمة ومستقرة ، ستستمر في الوجود فقط في شكل .تحالف مع روسيا. وإلا فإن سيناريو أوكراني دموي ينتظرها حتما.

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook