أهم الأسلحة الأوكرانية المتوقع ظهورها خلال إستعراض الإستقلال

أهم الأسلحة الأوكرانية المتوقع ظهورها خلال إستعراض الذكرى السنوية لإستقلال أوكرانيا

ستكشف أوكرانيا عن جيل جديد من المعدات العسكرية في عرض عسكري الأسبوع المقبل بمناسبة مرور 30 ​​عامًا على الاستقلال في أعقاب تفكك الاتحاد السوفيتي.

حيث ستقيم كييف واحدة من أكبر عروضها العسكرية على الإطلاق في 24 أغسطس ، وهي تعد باستعراض مجموعة من المركبات العسكرية الجديدة محلية الصنع.

من المتوقع أن يكون العنوان الرئيسي للعرض هو أول عرض عام لأحدث نظام صاروخي ساحلي من نبتون مع رادار Mineral-U. RK-360 Neptune هو نظام صاروخي ساحلي مصمم للاشتباك مع سفن القتال السطحية للعدو والسفن المساعدة على حد سواء الفردية والتي تنتمي إلى فرق العمل.

وحدة نبتون

أهم الأسلحة الأوكرانية المتوقع ظهورها خلال إستعراض الإستقلال

تضم وحدة نبتون ستة قاذفات USPU-360 مع 24 صاروخ كروز R-360. يزن صاروخ R-360 870 كجم ؛ وزن رأسه الحربي 150 كجم ؛ يصل مدى انطلاقه إلى 280 كم وسرعته حوالي 900 كم / ساعة.

إنه قادر على الصعود على ارتفاع من 3 م إلى 10 م فوق السطح. يمكن للمجمع إطلاق ما يصل إلى 24 صاروخًا في وقت واحد ، أي إطلاق كامل من 6 قاذفات ، مع فاصل زمني للإطلاق في وابلو يتراوح من 3 إلى 5 ثوانٍ.

يمكن تحديد موقع صاروخ كروز الأوكراني نبتون على مسافة تصل إلى 25 كم من الساحل ، ويستمر نشره لمدة تصل إلى 15 دقيقة.

الدبابات الرئيسية

أهم الأسلحة الأوكرانية المتوقع ظهورها خلال إستعراض الإستقلال

أوكرانيا أيضا سوف تستخدم العرض لعرضه الدبابات الرئيسية جديدة ومطورة في المعركة، بما في ذلك أحدث Oplot-BM وترقية T-64BM2.

وللمرة الأولى سيتم أيضًا عرض المركبات المدرعة الجديدة Kozak-2M. إنها الجيل الثاني من المركبات المدرعة المحمية من الكمائن والمقاومة للألغام المطورة محليًا (MRAP).

وتتميز بهيكل أحادي مع هيكل خاص مدمج على شكل حرف V يوفر حماية أكبر ضد القنابل المزروعة على جانب الطريق. يساعد الهيكل على شكل حرف V في إبعاد الانفجارات بعيدًا عن الطاقم ويمكن تخصيص تدريعها لتلبية متطلبات أي مهمة.

توفر Kozak-2M ، التي تنتجها شركة Practika ، حماية مكافئة لمعيار الناتو STANAG 4569 المستوى 2 بما يكفي لحماية تلك الدواخل من الذخيرة الكروية 7.62 × 51 ملم التي يتم إطلاقها على مدى 30 مترًا ، بالإضافة إلى القنابل اليدوية والمتفجرات المضادة للأفراد.

BMP-1

ولأول مرة أيضًا ، سيعرض الجيش الأوكراني نسخة متطورة من BMP-1 تتضمن تركيب مجموعة SPIS (Spear) القتالية ، والتي تتكون من صاروخين موجهين من طراز R-2 مضاد للدبابات ، ونظام قاذفة قنابل آلية KBA-117 عيار 30 ملم ، مدفع رئيسي ZTM-1 عيار 30 ملم ومدفع رشاش متحد المحور PKT عيار 7.62 ملم.

Grim-2

أهم الأسلحة الأوكرانية المتوقع ظهورها خلال إستعراض الإستقلال

سيأخذ نظام الصواريخ Grim-2 الجديد أيضًا مكانًا خاصًا في خط العرض. يبلغ مدى الصاروخ Grim-2 350 كيلومترًا ، ولكن من الناحية الفنية ، يمكن للصاروخ أن يطير لمسافة تصل إلى 500 كيلومتر.

تم تطوير النظام الجديد من قبل Yuzhnoye Design Bureau بالشراكة مع Pavlograd Chemical Plant و Kharkiv Morozov Machine-Building Design Bureau.

بالإضافة إلى ذلك ، تعد كييف بإظهار مركبات قتالية آلية جديدة. وستضم الاحتفالات منصات روبوتية RSVK-M Hunter و Ironclad و Camel و Peacekeeper.

كما سيتم عرض ساحة كاملة من المركبات ذات الأغراض الخاصة ، بما في ذلك المركبات لتوفير الاتصالات عبر الأقمار الصناعية.

الموقع العربي للدفاع والتسليح