هل تتمكن بريطانيا من صد هجمات صاروخية روسية عليها ؟

هل تتمكن بريطانيا من صد هجمات صاروخية روسية عليها ؟

تفتقر المملكة المتحدة إلى نظام دفاع جوي قادر على التعامل مع الصواريخ الروسية.و إذا كانت موسكو تريد أن تضرب المملكة المتحدة .فلا يوجد ما يقاومها. صرح بذلك المارشال الجوي البريطاني المتقاعد إدوارد سترينجر.

وحذر سترينجر من أن المملكة المتحدة يجب أن تكون حذرة من الصواريخ الروسية بعيدة المدى. وبحسبه فإن الجيش البريطاني محدود في قدرته على اعتراض الصواريخ . بسبب عدم وجود دفاع صاروخي.

وأنظمة الدفاع الجوي المتاحة غير قادرة على محاربة الصواريخ الروسية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت . وببساطة لا توجد أنظمة أخرى. والسبيل الوحيد للخروج هو قيادة مدمرة من النوع 45 مزودة بصواريخ Sea Viper إلى نهر التايمز.

ولن يساعد إذا قررت روسيا استخدام ترسانتها النووية. وأشار المارشال إلى أن روسيا تمتلك الكثير من الأسلحة النووية . ولم تختف في أي مكان بعد نهاية الحرب الباردة.

هجوم صاروخي روسي على بريطانيا فكرة متداولة

هل تتمكن بريطانيا من صد هجمات صاروخية روسية عليها ؟
هل تتمكن بريطانيا من صد هجمات صاروخية روسية عليها ؟

وتجدر الإشارة إلى أن موضوع هجوم صاروخي روسي محتمل تتم مناقشته بنشاط كبير في المملكة المتحدة ، وعلى ما يبدو في لندن .فهم يفهمون أن لدى روسيا أسبابًا لذلك وهناك الكثير منها ، نظرًا للأحداث الأخيرة.

و هنا نتذكر تصريح رئيس الأركان العامة البريطانية ، توني راداكين ، الذي تحدث في مجلس النواب . وأخاف النواب بضربة روسية افتراضية. ووفقا له ، يمكن للقوات المسلحة الروسية أن تضرب من الفضاء والصواريخ البرية والبحرية ، مما يؤدي إلى تدمير المملكة المتحدة بالكامل.

وفي وقت سابق ، اتهمت وزارة الدفاع الروسية بريطانيا بالتورط في الهجوم على ميناء سيفاستوبول ، وكذلك التخريب على خط أنابيب الغاز. نورد ستريم ونورد ستريم 2 في بحر بارنتس.

و تعتبر بريطانيا راعً نشطًا لنظام زيلينسكي ، حيث تدعو إلى استمرار الأعمال العدائية في أوكرانيا “حتى آخر أوكرانيا” . وتسعى إلى إلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر بروسيا.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook