تصعيد خطير بين الكوريتين والحرب تلوح بالأفق

تصعيد خطير بين الكوريتين والحرب تلوح بالأفق

الوضع في شبه الجزيرة الكورية متوتر للغاية ، وتبادلت بيونغ يانغ وسيول الضربات ، بينما اتهمت كل منهما الأخرى بتصعيد الأعمال العدائية.

واتهمت كوريا الجنوبية السفينة الكورية الشمالية بانتهاك خط الحدود الشمالية ، وهو حدود الأمر الواقع بين الكوريتين. وتم إطلاق نيران تحذيرية على سفينة تجارية كورية شمالية انتهكت الحدود. وردا على ذلك ، أطلقت كوريا الديمقراطية النار على الأراضي البحرية لكوريا الجنوبية من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة. وكما ورد في بيونغ يانغ ، من أجل “رمي سفينة معادية بشكل خطير”.

الجيش الكوري الشمالي يتلقى الأمر بالرد

تصعيد خطير بين الكوريتين والحرب تلوح بالأفق
تصعيد خطير بين الكوريتين والحرب تلوح بالأفق

ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات او اضرار بالسفن على الجانبين. ووفقًا لهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الكورية الجنوبية ، وقع الحادث بالقرب من جزيرة باينجنيونجدو الكورية الجنوبية في وقت مبكر من صباح يوم الاثنين 24 أكتوبر 2022.

وبحسب الجيش الكوري الشمالي ، فقد ردوا على الإجراءات الخطيرة للجيش الكوري الجنوبي ، والتي هددت سلامة السفينة.

وأمرت هيئة الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري بعشر طلقات من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة لإجبار سفينة العدو على التراجع.

في الآونة الأخيرة ، عادت العلاقات بين بيونغ يانغ وسيول مرة أخرى إلى نقطة التجمد ، وتتهم كوريا الجنوبية كوريا الديمقراطية بمواصلة اختبار صواريخ مختلفة وإجراء مناورات عسكرية. كوريا الشمالية بدورها تتهم سيول بالتحضير للهجوم مع الولايات المتحدة.و الاتفاق العسكري بين الكوريتين لعام 2018 ، والذي تم بموجبه اتخاذ خطوات معينة للحد من التصعيد ، توقف عمليًا عن العمل.

 

 

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook