المخابرات الإسرائيلية: دمرت البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا

المخابرات الإسرائيلية: دمرت بشكل شبه كامل البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا

تنشر المخابرات الإسرائيلية من خلال صحافة هذه الدولة معلومات حول الإجراءات الناجحة لإسرائيل ضد الجيش الإيراني. على أراضي الجمهورية العربية السورية. ويزعم أن هذه الإجراءات جعلت من الممكن قطع قنوات إمداد الأسلحة من إيران إلى سوريا. بشكل شبه كامل ، وكذلك حرمان إيران من إمكانية إنتاج أسلحة في سوريا

وجاء في بيان وزارة الدفاع الإسرائيلية: دمر الجيش الإسرائيلي حوالي 90٪ من البنية التحتية العسكرية لإيران في سوريا.

وذكرت الصحافة الإسرائيلية أن قائد فيلق القدس ، الجنرال الإيراني قاسم سليماني (الذي قُتل إثر غارة أمريكية في بغداد أثناء زيارته). قاد العمل لإنشاء شبكة من المصانع العسكرية في بغداد. وسوريا لانتاج السلاح.و يزعم أن نشاط سلاح الجو الإسرائيلي قد أضعف كل هذا العمل تقريبًا.

وفي الوقت نفسه ، تقول مصادر في وزارة الدفاع الإسرائيلية ، إن خطا اتصال مباشر مع وزارة الدفاع الروسية .يستمر في العمل لمنع وقوع حالات الصراع في سوريا.

وتقول الصحافة الإسرائيلية إن إيران قلقة في الوقت الحالي من إيجاد خيار لوجستي جديد لتوريد أسلحتها. ومكوناتها إلى سوريا وأضاف أن المخابرات الإيرانية تحاول خداع المخابرات الإسرائيلية في هذا الصدد.

إسرائيل تشنّ هجوما بالصواريخ على محيط دمشق

المخابرات الإسرائيلية: دمرت البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا
المخابرات الإسرائيلية: دمرت البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

وقبل يومين أفادت وسائل إعلام سورية رسمية بأن الدفاعات الجوية تصدّت لصواريخ إسرائيلية في سماء دمشق والمنطقة الجنوبية.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله “حوالي الساعة 23:03 من مساء الجمعة، نفذ العدو الإسرائيلي. عدوانا جويا برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبريا، مستهدفا بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأضاف المصدر أنه تمَّ التصدي لصواريخ العدوان وتم إسقاط معظمها، واقتصرت الخسائر على الماديات، دون تفاصيل إضافية.

والشهر الماضي قُتل 5 جنود سوريين في هجوم إسرائيلي بالصواريخ قرب مطار دمشق، كما تسببت غارات إسرائيلية .في يونيو/حزيران بإخراج مطاري دمشق وحلب عن الخدمة لنحو أسبوعين.

ولم يصدر حتى الآن تعليق من الجانب الإسرائيلي على ما أوردته وكالة الأنباء السورية.

وخلال الأعوام الماضية، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا التي طالت مواقع للجيش السوري. وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني.

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل