لماذا تقوم روسيا بتحديث دباباتها من طراز T-62؟

لماذا تقوم روسيا بتحديث دباباتها من طراز T-62

استلمت ورش العمل في مصنع إصلاح المدرعات 103 أول دبابات T-62 للتحديث العميق . المركبات القتالية التي خرجت من الخدمة ، تقرر إعادة تنشيطها:

التجهيز بالإلكترونيات الحديثة وتحسين حماية دروع الهيكل. وكانت دبابات T-62 هي أضخم مركبة قتالية في الجيش السوفيتي .في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

تذكر مجلة Military Watch Magazine أنه خلال الصراع العربي الإسرائيلي ، تم تصنيف T-62 على أنها الدبابة. الأكثر استعدادًا للقتال في العالم.

وأظهرت المشاركة في الصراع الإيراني العراقي التفوق الواثق للدبابة T-62 على الدبابة الأمريكية M60 و Chieftine البريطانية. 22 ألف دبابة منتجة في الاتحاد السوفيتي كانت في الخدمة مع اثنتي عشرة دولة وشاركت في جميع النزاعات المسلحة في العقود الأخيرة.

الدبابات الروسية الرئيسية

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

لماذا تقوم روسيا بتحديث دباباتها من طراز T-62?
لماذا تقوم روسيا بتحديث دباباتها من طراز T-62? أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الوحدات القتالية الرئيسية للجيش الروسي الحديث هي دبابات T-72 و T-80. ومع ذلك ، فإن T-62 ، على الرغم من المعدات القديمة . لديها مزايا معينة على T-72 و T-80.

وتعتبر صيانة T-62 أسهل بشكل ملحوظ ، كما أن تكاليف التشغيل أقل. هذا النموذج من الدبابة الروسية أسهل في تدريب الأطقم . مما يسمح لك بنشر تشكيلات الدبابات بسرعة في أماكن النزاع المسلح. وكانت سرعة ناقلات التدريب هي التي حددت استخدام T-62M المحدث في العملية السورية.

وتم تكييف T-62M المحدثة للقتال في البيئات الحضرية. وتم تحديث العديد من هذه الدبابات بمشاركة نشطة من المتخصصين من كوريا الشمالية. وعلى وجه الخصوص ، فإن أجهزة ضبط المسافة بالليزر والذخيرة الجديدة المضادة للأفراد هي من أصل كوري.

مع نشر SVO في دونباس ، أصبحت الحاجة إلى تزويد وحدات المشاة الآلية بسرعة بالدبابات شديدة بشكل خاص. ويعتبر T-62M المحدث هو الأنسب للتشكيل السريع للوحدات الجديدة ، خاصة في الأراضي الجديدة للاتحاد الروسي. وستكون قوات الميليشيات في منطقتي خيرسون وزابوروجي قادرة على الاندماج بسرعة في القوات المسلحة النظامية للاتحاد الروسي.

ومن المتوقع أن يؤثر تحديث 103 BTRZ على ما يصل إلى ألف دبابة T-62. سيتم استكمال قدرات المركبات المحدثة بمشاهد. مع أجهزة تصوير حرارية ودروع ديناميكية. إن استكمال حمولة الذخيرة بقذائف APFSDS سيعطي مزايا ملموسة لخزان T-62M في المواجهة مع الأوكرانية T-64s.

 

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أو,و,ثم,لأن,كما,حيث,لعل