بيونغ يانغ تعرض دبابة قتال رئيسية جديدة “بلا إسم” مهجنة من “أرماتا” و “أبرامز”

بيونغ يانغ تعرض دبابة قتال رئيسية جديدة بلا إسم مهجنة من “أرماتا” و “أبرامز”

تم عرض دبابة القتال الرئيسية الجديدة للجيش الكوري الشمالي ، والتي تذكرنا كثيرًا بكل من الدبابة الروسية T-14Armata” و “Abrams” الأمريكية ، في معرض الإنجازات الذي أقيم في بيونغ يانغ.

تظهر الصورة ، التي ظهرت على الويب ، دبابة كورية شمالية جديدة ، تذكرنا بمزيج من “أرماتا” و “أبرامز”. علاوة على ذلك ، من الإصدار الحديث للدبابة الأمريكية ، أعلن عن معلمات الكتلة – حوالي 64 طنًا.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذا ليس العرض الأول لهذه الدبابة ، لكن لا يزال اسمها مجهولاً. المرة الأولى التي ظهرت فيها هذه الدبابة ، في العرض العسكري تكريما للذكرى 75 للحزب الحاكم في البلاد ، والتي جرت في أكتوبر من العام الماضي ، أي قبل عام بالضبط.

جدال بين الخبراء

بيونغ يانغ تعرض دبابة قتال رئيسية جديدة "بلا إسم" مهجنة من "أرماتا" و "أبرامز"
بيونغ يانغ تعرض دبابة قتال رئيسية جديدة “بلا إسم” مهجنة من “أرماتا” و “أبرامز”

أثار عرض هذه الدبابة جدلاً على الويب وبين الخبراء العسكريين. تم طرح العديد من النظريات لظهور هذه التقنية. لذلك ذكرت النسخة الأمريكية من The National Interest أن هذه دبابة سوفيتية من طراز T-62 ، تم تحويلها من قبل مصممين كوريين شماليين.

و وفقًا للأمريكيين ، تم منح الدبابة ملامح هيكل وبرج جديدة ، مما يجعلها تبدو مثل أبرامز وأرماتا في نفس الوقت. على الرغم من حقيقة أن هذه الادعاءات لا يدعمها أي شيء ، يجادل خبراء من NI بأنه على أي حال ، هذا ليس دبابة مصممة من الصفر.

من الصعب تأكيد شيء محدد في غياب المعلومات ، لكن من الجدير بالذكر أن الدبابة الجديدة بها سبع بكرات ، وليس ستة ، مثل T-62 أو T-72 ، والتي على أساسها كانت جميع الدبابات الكورية الشمالية المتقدمة.

يجدر الانتباه ليس فقط إلى الأشكال الزاوية للبرج والبدن ، ولكن أيضًا إلى الأسطوانات القصيرة الموجودة على الجانبين ، والتي تذكرنا بذخيرة KAZ الروسية “Afganit” ، وغيرها من أجهزة نظام الحماية النشطة الموجودة أعلى البرج.

أي نوع من KAZ هذا ، الذي تطوره ، سواء كان حقيقيًا أم نموذجًا ، لا توجد معلومات.

تسليح الدبابة

بيونغ يانغ تعرض دبابة قتال رئيسية جديدة "بلا إسم" مهجنة من "أرماتا" و "أبرامز"
بيونغ يانغ تعرض دبابة قتال رئيسية جديدة “بلا إسم” مهجنة من “أرماتا” و “أبرامز”

تسليح الدبابة هو مدفع 125 ملم أو 115 ملم ، ولم يتم تحديده بدقة ، ومدفع رشاش 7.62 ملم وقاذفة قنابل آلية 40 ملم. في وقت سابق تم الإبلاغ أيضًا عن تركيب صاروخ ATGM مثبت على الجانب الأيمن من البرج.

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*