روسيا تنشر في أوكرانيا مركبات مصفحة جديدة من طراز Typhoon-VDV K-4386

روسيا تنشر في أوكرانيا مركبات مصفحة جديدة من طراز Typhoon-VDV K-4386

يواصل الجيش الروسي نشر جيله الأخير من المركبات القتالية في أوكرانيا بما في ذلك Typhoon-VDV K-4386 .مركبات مدرعة بعجلات 4 × 4 محمية من الألغام تم تصميمها وتصنيعها من قبل شركة Remdiesel الروسية ، وهي شركة تابعة لشركة كاماز.

ومنذ بداية الحرب في أوكرانيا التي بدأت في 24 فبراير 2022 ، شاركت القوات الروسية في مجموعة كاملة من القدرات العسكرية. بما في ذلك الدفاع الجوي والمدفعية والمدفعية الصاروخية وأنظمة الصواريخ الدقيقة بعيدة المدى مثل Iskander-M قصير المدى.

الصواريخ الباليستية ، والحرب الإلكترونية ، والدعم ، والوحدات اللوجستية. بالإضافة إلى ذلك ، بحلول فبراير 2022 ، وحشدت روسيا .أعدادًا كبيرة من القوات المحمولة جواً ، والقاذفات المقاتلة ، وأسراب طائرات الهليكوبتر ، والتي اعتقد بعض المراقبين أنها ستلعب دورًا رئيسيًا في الغزو الأولي.

أحدث جيل من المركبات المدرعة وأنظمة المدفعية

روسيا تنشر في أوكرانيا مركبات مصفحة جديدة من طراز Typhoon-VDV K-4386
روسيا تنشر في أوكرانيا مركبات مصفحة جديدة من طراز Typhoon-VDV K-4386

وفي الأشهر الأخيرة ، أثناء القتال على الأراضي الأوكرانية ، رأينا أن الجيش الروسي نشر أحدث جيل من المركبات المدرعة وأنظمة المدفعية. التي طورتها صناعة الدفاع الروسية مثل T-90M و T -80BVM و 2S19-SM2 ، BMPT ، Buk-M3 وكذلك أنظمة الصواريخ التكتيكية الجديدة.

وتعد Typhoon-VDV K-4386 جيلًا جديدًا من المركبات المدرعة المحمية من الألغام ذات الدفع الرباعي ذات الدفع الرباعي والتي طورتها وصممتها شركة Remdiesel ، وهي شركة تابعة لشركة Kamaz. تم الكشف عن السيارة لأول مرة للجمهور خلال المنتدى الفني العسكري الذي عقد في يونيو 2019 بالقرب من موسكو ، روسيا.

ويعتبر تصميم Typhoon-VDV K-4386 قياسيًا لمركبة مدرعة حديثة رباعية الدفع. مع وجود المحرك في المقدمة .والطاقم في المنتصف ، والقوات أو حجرة الشحن في الخلف.

و تم تجهيز الجزء الأمامي من الهيكل بباب واحد على كل جانب ويمكن للقوات المغادرة والدخول إلى. خزانات السيارة من خلال باب واحد. يقع في الجزء الخلفي من الهيكل. يمكن أن تستوعب السيارة ما يصل إلى ثمانية أفراد عسكريين ، بما في ذلك السائق والقائد.

تم تجهيز سقف Typhoon-VDV K-4386 بمحطة سلاح EPOCH يتم التحكم فيها عن بعد. ومزودة بنظام .مدفع 30mm 2A4 ومدفع رشاش PKTM عيار 7.62 ملم.

تم تجهيز Typhoon-VDV K-4386 بمحرك ديزل يعمل على تطوير 450 حصانًا إلى جانب علبة تروس تسع سرعات. ويمكن للمركبة أن تسير بسرعة قصوى على الطريق تبلغ 130 كم / ساعة مع أقصى مدى للإبحار يصل إلى 1000 كم.

 

 

 

 

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook