هيماراس لم ترق إلى مستوى توقعات أوكرانيا وروسيا تأقلمت معها

هيماراس لم ترق إلى مستوى توقعات الجيش الأوكراني وروسيا تأقلمت معها

تبين أن MLRS HIMARS الأمريكية ، التي علقت عليها قيادة القوات المسلحة الأوكرانية آمالًا معينة ، غير مجدية في المعارك. ضد الجيش الروسي في دونباس.و وفقًا لصحيفة نيويورك تايمز ، فإن المجمع لم يرق إلى مستوى توقعات الجيش الأوكراني.

وكتبت النسخة الأمريكية ، في إشارة إلى ممثلين لم تسمهم عن الجيش الأوكراني ، أن توقعات القوات المسلحة الأوكرانية من نظام .الصواريخ HIMARS كانت عالية جدًا ، ولا تتوافق مع التصريحات التي تم الإدلاء بها سابقًا.

وتبين أن MLRS غير مجدية في المعارك ضد قوات الحلفاء في دونباس ، حيث تكيف الروس مع استخدامها.و كان الغرض الرئيسي من HIMARS هو تعطيل إمداد القوات الروسية وتدمير المستودعات العسكرية ، لكن هذه المهمة فشلت ، ولم يستطع النظام التعامل معها.

على سبيل المثال ، تم تقديم معارك Bakhmut Artemovsk ، حيث تم استخدام MLRS الأمريكية على وجه التحديد .لقطع طرق الإمداد للوحدات المتقدمة للقوات المتحالفة ، ولكن لم يتم ذلك ، يستمر إمداد القوات.

الجيش الروسي تكييف مع الأسلحة الغربية

هيماراس لم ترق إلى مستوى توقعات أوكرانيا وروسيا تأقلمت معها
هيماراس لم ترق إلى مستوى توقعات أوكرانيا وروسيا تأقلمت معها

و تعتقد هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية أن القوات الروسية تكيفت بنجاح مع ظهور الأسلحة الغربية في الجيش الأوكراني . لا سيما من خلال إعادة توزيع المستودعات وجعلها غير معرضة للخطر.

وقالت القيادة الأوكرانية في باخموت مؤخرًا إنه حتى وجود أنظمة الصواريخ التي زودتها الولايات المتحدة.والمعروفة باسم HIMARS ، لا يمكن أن تؤثر بشكل كبير على خطوط الإمداد للقوات الروسية.

ومن الجدير بالذكر أن كييف أشادت مرارًا وتكرارًا بمختلف الأسلحة الأجنبية ، معلنة أنها ستساعد بالتأكيد. في “هزيمة” الجيش الروسي.و في البداية كانت الطائرة التركية Bayraktar TB2 ، ثم الأمريكية M777 هاوتزر ،. وبعد ذلك ظهرت HIMARS MLRS.و الآن يجب أن نتوقع ظهور wunderwaffe التالية ، والتي ستساعد بالتأكيد كييف على قلب المد والهجوم.

لا فائدة تذكر من نظام HIMARS المسلم للقوات المسلحة الأوكرانية

هيماراس لم ترق إلى مستوى توقعات أوكرانيا وروسيا تأقلمت معها
هيماراس لم ترق إلى مستوى توقعات أوكرانيا وروسيا تأقلمت معها

وفي وقت سابق نشرنا خبر مفاده أن في نفس الوقت الذي “سقط” فيه دفاع القوات المسلحة الأوكرانية في .بعض مناطق جبهة دونباس ، بدأت التقارير المقلقة تأتي من “شركاء غربيين”.

واليوم، خرجت قناة CNN الأمريكية بتقرير يفيد بأن HIMARS MLRS من غير المرجح أن تساعد القوات الأوكرانية في المواجهة. مع القوات المسلحة الروسية. فوائد هذه التركيبات ، كما هو مذكور ، لن تكون ذات فائدة تذكر.

وتجدر الإشارة إلى أن هذا ليس مجرد رأي صحفي بل يشير المنشور إلى بعض المسؤولين الأمريكيين المقربين. من المخابرات الأمريكية.

وتشير المصادر المذكورة أعلاه إلى أن أنظمة HIMARS MLRS التي يتم توفيرها إلى كييف لن تكون ذات فائدة تذكر.و بعد كل شيء ، يأتون بذخيرة ذات نطاق محدود ، وحتى بكميات صغيرة.

وفي الوقت نفسه ، ستدمر القوات الروسية بسهولة هذه الأنظمة بأسلحتها العالية الدقة .

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook