السعودية تسعى لإطلاق تطوير محلي للطائرات بدون طيار بمساعدة تركيا

السعودية تسعى لإطلاق تطوير محلي للطائرات بدون طيار بمساعدة تركيا

وبحسب المعلومات التي نشرتها موقع مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية (KACST) في المملكة العربية السعودية في 2 أغسطس 2022 .تجري حاليًا محادثات مع شركة Baykar Technology التركية لإطلاق تطوير أنواع مختلفة من الطائرات. بدون طيار (UAVs) في المملكة العربية السعودية.

Baykar Technology هي شركة تركية قامت بتطوير وتصميم وتصنيع مجموعة واسعة من الطائرات بدون طيار (أنظمة جوية بدون طيار) بما في ذلك. Bayraktar TB2 الشهير الذي تستخدمه حاليًا القوات المسلحة الأوكرانية لمحاربة القوات الروسية.

تحديث الصناعات الدفاعية في السعودية

السعودية تسعى لإطلاق تطوير محلي للطائرات بدون طيار بمساعدة تركيا
السعودية تسعى لإطلاق تطوير محلي للطائرات بدون طيار بمساعدة تركيا أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

ومنذ عدة سنوات ، أطلقت المملكة العربية السعودية برنامجًا لتحديث صناعتها الدفاعية بهدف تطوير وتصنيع أنواع مختلفة من. المعدات العسكرية والأمنية محليًا في القطاعات البرية والجوية والبحرية.

وتهدف المملكة العربية السعودية إلى توطين أكثر من 50 في المائة من الإنفاق على المعدات العسكرية بحلول عام 2030. وقد بدأت الدولة بالفعل في تطوير صناعات أقل تعقيدًا مثل تلك التي توفر قطع الغيار والمركبات المدرعة والذخيرة الأساسية. وسنقوم بتوسيع هذه المبادرة لتشمل معدات ذات قيمة أعلى وأكثر تعقيدًا مثل الطائرات العسكرية.

وستقوم المملكة العربية السعودية ببناء شبكة وطنية متكاملة من الخدمات والصناعات الداعمة التي من شأنها تحسين اكتفائنا الذاتي وتعزيز .صادراتنا الدفاعية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

في عام 2022 ، نظمت المملكة العربية السعودية معرضها الدفاعي الأول ، معرض الدفاع العالمي الذي أقيم بالقرب من الرياض في الفترة من 6 إلى 9 مارس 2022.و خلال الأيام الأربعة للحدث ، عرضت شركات دفاعية محلية ودولية من جميع أنحاء العالم أحدث التقنيات الدفاعية الحلول . جنبًا إلى جنب مع المؤتمرات والندوات التعليمية التي تركز على الجيل القادم من الدفاع.

خطوات هائلة لتركيا

السعودية تسعى لإطلاق تطوير محلي للطائرات بدون طيار بمساعدة تركيا
السعودية تسعى لإطلاق تطوير محلي للطائرات بدون طيار بمساعدة تركيا أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

خطت تركيا خطوات هائلة في برنامجها الوطني لتطوير الطائرات بدون طيار في العقود الماضية. وتحت قيادة رئاسة الصناعات الدفاعية (SSB) ، تكثفت أنشطة تطوير وإنتاج الطائرات بدون طيار المحلية . التي بدأت في أوائل التسعينيات ، خاصة بعد عام 2004.

و بدأت البنية التحتية الصناعية الكبيرة في الظهور بمشاريع مثل أول طائرة بدون طيار منتجة محليًا -X1 1990 ، أول طائرة مستهدفة. محلية الصنع Turna-Keklik 1995 ، مشاريع تطوير المنتجات وتكنولوجيا الطائرات بدون طيار. Pelikan-Baykuş 2003 ، ومشروع التصور الرقمي Martı 2004 .

بدأ تطوير النموذج الأولي لنظام Bayraktar TB2 التكتيكي بدون طيار بواسطة مشروع KalekalıpBaykar Makina .المشترك في عام 2007. وتم تسجيل أول رحلة للطائرة بدون طيار النموذج الأولي المطور في 8 يونيو 2009. مع أكثر من 110،000 ساعة طيران تشغيلية ، وتم استخدام TB2 بكفاءة في خدمة القوات المسلحة التركية والدرك والشرطة الوطنية التركية منذ 2014.

علاوة على ذلك ، سيتم تسليم عشرة طائرات بدون طيار من طراز Bayraktar TB2 إلى قيادة القوات البحرية التركية. إلى جانب استخدامه عمليًا من قبل TAF (القوات الجوية التركية) ، فإن نظام Bayraktar UAV هو أول نظام أصلي للطائرات. بدون طيار يتم تصديره إلى دول مثل قطر وأوكرانيا.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

 

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*