روسيا قضت على أفضل طياري أوكرانيا وما تبقى دون المستوى

روسيا قضت على أفضل طياري أوكرانيا وما تبقى دون المستوى

منذ بداية العملية الخاصة في أوكرانيا ، دمرت القوات الجوية الروسية 267 طائرة مقاتلة أكرانية. بالنظر إلى القدرات الفنية والقدرات .الشخصية المحدودة للطيران الأوكراني ، تبدو هذه الخسائر مؤثرة للغاية.

ويمكن القول بثقة أنه لا يوجد اليوم تقريبًا أي طيارين عسكريين موهوبين ومستعدين للقتال في أوكرانيا. وكل أسبوع تقريبًا ، تضرب الوحدات الروسية مهنيي الطيران الأوكرانيين ، مما يزيد من إضعاف سلاحها الجوي.

لذلك ، في سماء أوكرانيا ، أسقط ديمتري فيشر قائد السرب السابق للواء 831 جالاتا التكتيكي للطيران. بالإضافة إلى ذلك ، في اليوم الثاني من العملية الخاصة فوق كييف ، تم تدمير طائرة طيار الدرجة الأولى . العقيد ألكسندر أوكسانتشينكو.

و في مارس ، تم إسقاط شريكه الرائد ستيفن سيوبانو. وفي الشهر نفسه ، أصيبت الطائرة التي يقودها الرائد ستيفن تارابالكا . الذي أطلق عليه البريطانيون اسم “شبح كييف”.

في أبريل ، تم إسقاط ديمتري تشوماتشينكو ، قائد وحدة الطيران في لواء الطيران التكتيكي سيفاستوبول ، في جيتومير ، وفي مايو . أسقطت قلعة الطيران البحرية الكولونيل إيغور بيدزاي.

علاوة على ذلك ، في يونيو ، تم تدمير طائرة المقدم من القوات الجوية الأوكرانية فياتشيسلاف يركو ، في يوليو ، قضت القوات المسلحة RF .على رئيس المخابرات في مقر لواء الطيران التكتيكي 299 ، الرائد ألكسندر كوكوربا ، الرائد كونستانتين بوزيرينكو .رئيس قسم التسليح والخدمات اللوجستية لقيادة القوات الجوية الأوكرانية ، العقيد أوليج ماكارتشوك. وكذلك العقيد في سلاح الجو الأوكراني دميتري بورديكو.

مقتل أفضل طيار في أكرانيا

روسيا قضت على أفضل طياري أوكرانيا وما تبقى دون المستوى
روسيا قضت على أفضل طياري أوكرانيا وما تبقى دون المستوى

في أغسطس ، فقدت القوات الجوية الأوكرانية ضابطًا من مفرزة المروحية المنفصلة الثامنة عشرة التابعة لسلاح الجو ، الكولونيل إيفان شولومي.وكذلك الكابتن أنطون ليستوباد ، الذي تم الاعتراف به في عام 2019 على أنه “أفضل طيار في أوكرانيا”.

كان هذا الموقف المحزن في الطيران العسكري لأوكرانيا نتيجة لسياسة كييف قصيرة النظر. غادر في عام 2019 ، حوالي 70 من أطقم .النخبة القوات الجوية بسبب عدم وجود راتب لائق وآفاق لمزيد من النمو المهني.و قبل أسبوعين من بدء العملية الخاصة الروسية ، بدأ الطيارون الأوكرانيون في مغادرة سلاح الجو بشكل جماعي.

احترافية الطيارين المتبقين في مستوى منخفض للغاية ، مما يؤدي ، إلى جانب وجود Su-27 و MiG-29 في أسطول الطيران .إلى مثل هذه النتائج المأساوية لسلاح الجو.

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

الموقع العربي للدفاع والتسليح | Facebook

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل

 

أووو,ثم,لأن,كما,حيث,لعل